تطبيقات

تحميل تطبيق Signal بديل واتساب 2021

ربما تكون قد سمعت في الاونه الاخيره عن تطبيق Signal بديل واتساب و هو التطبيق الذي زاع صيته بعد التويته التي نشرها رجل الاعمال الكندي ايلون ماسك المصنف حاليا كأغنى رجل في العالم متفوقا على جيف بيزوس .

لدينا الكثير من المعلومات حول التطبيق و سبب شهرته في الفتره الاخيره و تحميله ادناه .

تحميل تطبيق Signal بديل واتساب

تحميل تطبيق Signal بديل واتساب

لماذا يعتبر تطبيق Signal مميز ؟

يعتبر التطبيق احد وسائل التواصل الاجتماعي الجديده نسبيا و هو متوفر لكل من الايفون و للاندرويد و كذلك متوافر نسخه للويندوز حتى تستطيع استخدامه على الكمبيوتر و نسخه لـ Mac و اخرى لـ Linux و يمكنك عمل حساب على تطبيقSignal مجانا و ذلك من خلال رقم الهاتف فقط .

التطبيق مشابه الى حد كبير لتطبيق واتساب و كذلك تطبيق ماسنجر الخاص بفيسبوك فهو تطبيق مراسلة مع بعض الميزات مثل الرسائل الفردية و المجموعات و الستيكرز و الصور و نقل الملفات و اجراء المكالمات الصوتية و حتى مكالمات الفيديو فيمكنك إجراء محادثات جماعية مع ما يصل إلى 1000 شخص و إجراء مكالمات هاتفية جماعية مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص .

ما يميز التطبيق انه ليس مملوك لجهه ربحية بل انه ليس مملوك لمؤسسه تكنولوجية كبيرة مثل فيسبوك بل تم تطويره من مؤسسه غير ربحية و لا تهدف للكسب من وراء التطبيق و لا يحاول تطبيقSignal جمع بيانات عنك لاستغلالها من اجل الاعلانات او استغلالها لاي شىء اخر .

جميع المحادثات مشفرة على تطبيق signal بديل واتساب من طرف الى طرف مما يعني انه حتى مالكي التطبيق لا يمكنهم الاطلاع على اي من محادثاتك و هو ما يجعل التطبيق حقا مميز .

شاهد ايضا : كيفية حظر الإعلانات المنبثقة pop-up ads على الاندرويد

تشفير المحادثات على تطبيق Signal

قام مطورو التطبيق بعمل نظام تشفير قوي لكل من المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو و كذا المحادثات النصية بما في ذلك مشاركة الصور و الملفات بحيث يمكن فقط للأشخاص المشاركين في الاتصال رؤيتها و يحدث التشفير بين الأجهزة الفردية و حتى الشركه المشغله لتطبيق سيجنال لا تستطيع الاطلاع على اي من الرسائل او المكالمات او الصور .

تحميل تطبيق Signal بديل واتساب

و هو ما يعتبر مختلف تماما عن الشركات الربحية مثل فيسبوك المالك لتطبيقات ماسنجر و ايضا انستجرام و واتساب الذي يعتمد على استخدامك المجاني للتطبيقات في مقابل جمع البيانات الخاصه بك و منحها للجهات التجارية التي تستغل الامر في عرض المنتجات التي تبحث او تتحدث عنها .

يحتوي التطبيق ايضا على ميزات خصوصية أخرى مثل الرسائل التي يتم حذفها ذاتيا (disappearing) بعد فترة من الوقت.

و الصورة ادناه نشرها الحساب الرسمي لتطبيق سيجنال على تويتر و يوضح ما يجمعه كل من واتساب و ماسنجر الخاص بفيسبوك و تطبيق iMessage عنك في مقابل تطبيق سيجنال الذي لا يجمع اي بيانات .

و ما قد سبب شهرته في الفتره الاخيره هو ما تم الاعلان عنه بخصوص سياسات واتساب الجديده و ما قد تسفر عن استخدام البيانات الخاصه بك حتى يمكنهم توجيه الاعلانات بشكل مناسب و لكن نفى واتساب قيامه بالتلصص على اي من رسائلك و لكن ايضا لا يزال يعتبر الامر مبهم في ظل عالم لا يخلو من الاتجار بأي بيانات من اجل زيادة الربح .

بعد ذلك اوصى ايلون ماسك في تويته على حسابه الرسمي على تويتر باستخدام تطبيق سيجنال مما يعتبر الامر اكثر امانا .

تحميل تطبيق Signal

يمكنك تحميل تطبيق سيجنال لكل من الاندرويد و كذلك الايفون و الويندوز مجانا و كما ذكرنا فانه يمكنك عمل حساب على التطبيق من خلال استخدام رقم الهاتف الخاص بك فقط و سيطلب منك الوصول إلى جهات الاتصال على هاتفك و يقوم Signal بفحصها بشكل آمن لمعرفة أي منهم هم أيضًا من مستخدمي Signal .

تحميل Signal للاندرويد

تحميل Signal للايفون

تحميل Signal للويندوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى