أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين 2021

تعتبر اللغة الألمانية واحدة من أهم وأشهر اللغات في العالم حيث يتحدث بها ما يصل إلى 220 مليون شخص، كما أنها تعتبر اللغة الرسمية في العديد من الدول بما في ذلك ألمانيا والنمسا وسويسرا والعديد من المناطق الأخرى، وتعتبر تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين واحدة من أفضل الطرق لإتقان اللغة، حيث من خلال هذه التطبيقات يمكنك البدء بدروس بسيطة وتتدرج فيما بعد بحيث تزداد صعوبتها.

وتختلف هذه التطبيقات من حيث الفكرة وطريقة التعلم، فهناك تطبيقات تقدم لك مناهج معتمدة، وهناك تطبيقات تساعدك على حفظ الكلمات وتذكرها بسهولة، كما توجد هناك تطبيقات تركز على مهارات معينة مثل المحادثة أو الإستماع وما إلى ذلك، وفيما يلي نقدم لكم أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين 2021.

تطبيق Busuu

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين 2021 1

يعتبر Busuu أحد أفضل وأشهر تطبيقات تعلم اللغة الألمانية على الهاتف، كما أنه يدعم العديد من اللغات الأخرى والتي يصل عددها إلى 12 لغة. في البداية يقدم لك التطبيق اختبار تحديد مستوى والذي يكون مرتبًا A1،A2، B1، B2، وهكذا حيث يصل معك التطبيق إلى احتراف اللغة وفي النهاية يمنحك شهادة. تتضمن الميزات الأساسية في التطبيق دروس القواعد والمفردات والنصائح المتعلقة بتعلم اللغة، كما يدعم التطبيق التعلم بدون إنترنت، ولكن ما قد يعيب التطبيق هو أن الكثير من المميزات الموجودة به هي مميزات مدفوعة وقد يكون سعرها غالي قليلًا ومع ذلك يمكنك الإستفادة من الإصدار المجاني بشكل كبير إذا كنت لا ترغب في الحصول على هذه المميزات المدفوعة.

ذات صلة: افضل تطبيقات تعلم اللغات للاندرويد

تطبيق Drops

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين 2021 2

ما يميز هذا التطبيق عن التطبيقات الأخرى في القائمة هو أن Drops متخصص لتعليم اللغة الألمانية فقط، فبالرغم من أن تطبيقات Drops تدعم حتى 28 لغة، إلا أن كل لغة تكون في تطبيق منفصل لها. ومن المميزات الرائعة في هذا التطبيق هو أنه بسيط جدًا ولا يحتاج إلى وقت كبير للدراسة، حيث يكفيك من 5 إلى 10 دقائق يوميًا من أجل تعلم الدروس السريعة والبسيطة التي يقدمها التطبيق، ويركز تطبيق Drops على المفردات اللغوية بشكل كبير، وفي حين أنه يدعم القواعد أيضًا إلا أنها ليست أساسية في التطبيق، ويمكنك تحميل التطبيق والإستفادة من مميزاته المحدودة مجانًا أو يمكنك الحصول على كافة المميزات مقابل إشتراك شهري أو سنوي أو الحصول على ترخيص مدى الحياة.

تطبيقDuolingo

 

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

لا داعي للحديث عن تطبيق Duolingo كثيرًا فهو يعتبر أحد أشهر وأفضل تطبيقات تعليم اللغات للمبتدئين، ويشمل التطبيق حوالي 40 لغة مختلفة يمكنك تعلمها، والتي من بينها اللغة الألمانية بالطبع. يوفر لك التطبيق التدرب على كافة مهارات اللغة بما في ذلك القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، ويمكنك الحصول على الإصدار الإحترافي من التطبيق مقابل 9.99 دولار والذي يزيل قيود التعلم ويمنع الإعلانات تمامًا، ومع ذلك يمكنك الإعتماد على النسخة المجانية والتي تعتبر كافية جدًا، ويعتبر هذا التطبيق هو أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين.

تطبيق Google Translate

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين 2021 3

في الحقيقة لا يعتبر هذا التطبيق متخصصًا في تعلم اللغات، ولكنه تطبيق ترجمة مشهور ومعروف على نطاق واسع بين مستخدمي الهواتف الذكية، حيث يتيح لك التطبيق الترجمة ما بين 108 لغة مختلفة، ومن بينها العربية والألمانية والإنجليزية والفرنسية والتركية وغيرها الكثير، ويوفر التطبيق الكثير من المميزات، مثل ترجمة المحادثات والترجمة عن طريق الصور والترجمة عن طريق الصوت بالإضافة إلى دعم الترجمة بدون اتصال، والأفضل من ذلك هو أنه تطبيق مجاني تمامًا حتى بدون ظهور إعلانات أو وجود عمليات شراء داخل التطبيق.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تعليمية للكبار لتنمية المعرفة 2021

تطبيق HelloTalk

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

تطبيق آخر من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية وهو تطبيق HelloTalk المميز جدًا، وهو تطبيق إحترافي ومتقدم نوعًا ما، كما أن فكرته مميزة جدًا، حيث أنك تتحدث بلغتك الأصلية وتريد تعلم لغة جديدة وهي الألمانية، وهناك شخص آخر يتحدث الألمانية كلغة أم ويريد تعلم اللغة التي تتقنها أنت، ويعمل التطبيق كوسيط بينكما، ويدعم التطبيق العديد من المميزات مثل المراسلة الصوتية والنصية، ودعم الترجمة والتدقيق اللغوي والمزيد من المميزات الأخرى.

تطبيق Memrise

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

تطبيق Memrise هو أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين والكثير من اللغات الأخرى، وهو تطبيق احترافي جدًا حيث يوفر لك العديد من الأدوات التعليمية الممتازة لتعلم وإتقان اللغة بشكل سريع، ويتضمن ذلك دروس المفردات والقواعد، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع متعلمي اللغات في المجتمع الخاص بالتطبيق، كما يمكنك وضع أهداف يومية من أجل تحقيقها بسهولة، ويمكنك استخدام التطبيق مجانًا، كما أنه يحتوي على إصدار مدفوع والذي يوفر المزيد من المميزات الجيدة، يمكن أن نعتبر Memrise أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *