أنظمة التشغيلويندوزويندوز 10

طريقة حل مشكلة سماعات البلوتوث في ويندوز 10

السماعات اللاسلكية او بالتحديد سماعات البلوتوث، ليست مخصصة للإستعمال على مسافة بعيدة، ولكن رغم هذا إلا أنه يوجد سماعات كثيرة تقوم بدعم تغطية مسافات جيدة جداً.

ولكن اليوم نتحدث عن مشكلة قد تواجه البعض منا، وهي عند تشغيل بعض السماعات في البداية نقوم بسماع تقطيع في الصوت، أو ما شابه ولكن في جميع الأحوال لا تجد سبب واضح لهذه المشكلة، إن كنت قد إشتريت سماعة جديدة وواجهت هذا الأمر، فإليك بعض الخطوات لتقوم بتجربها.

القيام بتحديث مُعرفات البلوتوث

إن كنت تستخدم جهاز جديد أو حديث سواء كان جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك، فيرجى التأكد من عدم وجود أي تحديثات جديدة في مدير الأجهزة الخاص بك على سبيل المثال المتواجد في نظام ويندوز تحت عنوان Device Manager وتذهب بالتحديد لمُعرفات البلوتوث والصوت، وتقوم بفعل هذا أيضاً شرائك لسماعة جديدة.

ولكننا نقوم بتفضيل إستخدام المُعرفات الأساسية من قبل مُصنع الجهاز الخاص بك مثل اللابتوب، قم بتنزيلها وإستخدامها وإن كانت المشكلة في المُعرف الخاص بالبلوتوث، ستجد هذه المشكلة مع أي سماعة يُمكنك إستخدامها وليست من السماعة.

إختيار جهاز الصوت بشكل صحيح

بعض السماعات تقوم بالتسجيل تلقائيا على جهاز اللابتوب بشكل مُختلف عن بعضها البعض، فربها عند توصيلك للجهاز بسماعة أذن الجهاز يقوم بإدخالها على أنها سماعات Speaker، وهكذا، عليك التحقق من علامة السماعة عند ربط السماعة بالجهاز في شريط التنبيهات يمين شريط إبدأ، وتحقق من وجودها أيضاً في أجهزة الإخراج والإدخال input/output.

 

تعطيل Handsfree Telephony

قم بالبحث عن إسم الجهاز، قم بفتح الإعدادات Settings ومن ثم قم بالتوجة إلى قائمة Devices وبعدها إلى Bluetooth.

لاحقاً، ستقوم بفتح متصفح الملفات أو File Explorer ونسخ هذه العبارة التالية:

Control Panel\Hardware and Sound\Devices and Printers

قم بوضعها في شريط البحث الخاص بمتصفح الملفات، ومن هنا يُمكنك روئية سماعات الأذن الخاصة بك أو السماعات الخارجية، قم بتحديد الجهاز المطلوب بواسطة الإسم وليس الرمز الخاص بها أو الأيقونة، لأنه ربما يقوم بعدم تصحيح رمزها أو الأيقونة الخاصة بها، ومن ثم قم بضغط زر الفأرة الأيمن وإختيار Properties أو خصائص.

وبعدها ستجد تبويبة خاصة بعنوان Services وقم بإلغاء التحديد على Hansfree Telephony وتأكد من أنك قمت بتعطيل هذه الخدمة.

قم بالتحقق من المسافة

عليك بالتحقق من هذا الأمر قبل أي شئ، على سبيل المثال قم بتحريك الجهاز الخاص بك أو المساعة الخاصة بك بالقرب من اللابتوب أو الكمبيوتر، إن كان التقطيع لا يزال موجوداً، فمن المُحتمل أنه هناك بعض الأجزاء الفيزيائية تؤثر على جودة الموجات المُرسلة من وإلى النظام، أو هناك تلف في السماعة نتيجة إهتزاز قوي أو تم إصتدامها بشئ ما نتيجة وقوع على الأرض أو أي شئ حدث لها من قبيل ذلك.

تحقق من بطارية السماعة

تأكد من أن السماعة الخاصة بك أو جهاز الصوت المُراد تم شحنة بالكامل، إن كان كذلك، فقم بتوصيلها بمصدر الطاقة مباشرة، وإنتظر بعدها، إن تكررت المُشكلة مرة آخرى، قم بتبديل البطارية الخاصة بالسماعة أو جهاز الصوت الخاص بك، وإن كانت ليست قابله للفك والتركيب فيمكنك تكرار وصلها بمصدر الطاقة الخاص بها.

بعض الحلول الآخرى

يُمكنك أيضاً تجربة فك ربط السماعة الخاصة بك بجهاز الويندوز الخاص بك، والأمر شبيه بأنك تقوم بعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر أو اللاب، ويُفضل فعل هذا أيضاً، وقم بربط السماعة مرة آخرى.

إن كان هناك أي أجهزة آخرى في المكان جرب أن تتقوم بإبعادها عن السماعة وجهاز اللابتوب، في بعض الأحيان يقوم هذا بحل المشكلة نتيجة التشويش الواقع في المكان.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *