معلومات

ما هو الرياكت React js وما هي مميزاته

الرياكت React js

هذا المقال سوف يكون هام جدًا للأشخاص الذين يهتمون بمجالات بناء التطبيقات الخاصة بالموبايل، وأيضًا بناء المواقع الإلكترونية، حيث أننا سوف نتحدث فيه عما يسمى الرياكت React js وربما نجد الكثيرين بيننا لا يعرفون أية معلومات عن هذا الموضوع.

مفهوم الرياكت React js

الرياكت React js

إن الرياكت React js هي عبارة عن مكتبة خاصة بالبرمجة، قامت شركة فيس بوك بتأسيسها، واللغة المستخدمة في هذه المكتبة هي لغة JavaScript.

النشاط الأساسي لهذه المكتبة هو واجهات المستخدم، حيث أنها تقوم ببناء هذه الواجهات بطريقة مميزة وبسيطة، مما يخفف المجهود الذي يبذله المبرمجون في بناء هذه الواجهات.

يتم بناء الواجهات من خلال الاعتماد بشكل رئيسي على مفهوم الـ Component، وهذا يسهل استخدامه أكثر من مرة دون الاضطرار إلى إعادة البناء مرة ثانية.

ما هي مميزات وخصائص الرياكت React js

الرياكت React js
  • الاستخدامات المتعددة حيث أنه لا توجد أي مشكلة من استخدام الرياكت في أكثر من مكان، فإذا قمت بتعلم المبادئ والقواعد الرئيسية لاستخدام الرياكت بشكل صحيح، سوف تتمكن مع بناء واجهات شديدة المرونة تصلح لأكثر من موقع.
  • يمكنك استعمال Node حتى تقوم ببناء البرمجيات التي تتعلق بالسيرفر، كما يمكنك استخدام React Native حتى تقوم ببناء البرمجيات التي تختص بتطبيقات الموبايل المختلفة.
  • يمكنك بسهولة أن تستخدم الرياكت حتى تقوم ببناء واجهات تفاعلية حيث تكون الحالة في الانتقال بين العناصر المختلفة هي اعتمادها الرئيسي.
  • إن الرياكت توفر الجهد والوقت المبذول في بناء الواجهات التفاعلية، حيث أنه يمكن أن يتم بناء View لكل حالة على حدا.
  • تستطيع الرياكت React js عند حدوث أي تعديل أو تغيير في المعلومات والبيانات أن تنتقل بسرعة وسهولة بين الحالات المختلفة.
  • الاعتماد الرئيسي لواجهات الرياكت React js يكون على الترتيب الخاص بمجموعة المكونات التي يتم بناؤها بشكل مستقل حتى يتم اكتمال الواجهة.
  • كل مكون من المكونات يكون له أساسيات ومبادئ البرمجة الخاصة به والحالات التي تسمح بتفاعله مع الواجهات الأخرى، كما أنه يمكن استخدامه أكثر من مرة.
  • استخدام لغة جافا سكريبت تسهل تمرير المعلومات إلى المكونات بدلًا من استعمال القوالب الجاهزة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق