عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيونات الأندرويد (3 طرق مختلفة)

يعتبر عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيونات الأندرويد من الأمور الجيدة عند الحاجة إلى الإستماع إلى مقاطع الفيديو المختلفة أو الأفلام وما إلى ذلك، حيث أن شاشة التلفزيون تكون أكبر وأوضح مما يجعلها مناسبة جدًا لمشاهدة الفيديوهات.

وتوجد الكثير من الطرق المختلفة والتي من خلالها يمكنك بث أو عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيونات الأندرويد حيث يمكنك القيام بذلك من خلال استخدام كابل HDMI أو من خلال الإتصال اللاسلكي أو من خلال استخدام بعض التطبيقات المتخصصة في ذلك، وهذا ما سنناقشه معكم فيما يلي، حيث نقدم لكم أفضل 3 طرق لبث شاشة الكمبيوتر او اللابتوب الى تلفزيونات الاندرويد.

عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيونات الأندرويد

تعتبر تلفزيونات الأندرويد من أفضل أنواع التلفزيونات والتي تتيح الكثير من المميزات والخصائص الرائعة جدًا مما يجعلها مفضلة للكثيريين، ومن أهم المميزات التي تتيحها هذه الشاشات هو إمكانية إتصالها بأجهزة الكمبيوتر او اللابتوب ومن ثم يمكنك عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون.

ولا يحتاج الأمر منك إلى خطوات كثيرة فقط كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية لكي تتمكن من عرض الكمبيوتر على التلفزيون بكل سهولة:

الطريقة الأولى: استخدام كابل HDMI

عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيونات الأندرويد

تعتبر طريقة استخدام كابل HDMI من أسهل طرق عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون، فهناك بعض أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوبات التي تأتي من خلال مدخل HDMI والذي من خلالها يمكنك توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون.

وتتوفر كابلات HDMI بأسعار رخيصة جدًا في الأسواق، لذا في البداية سوف يتوجب عليك الحصول على كابل HDMI ، ومن ثم تقوم بتوصيل أحد طرفيه باللابتوب والطرف الأخر بالتلفزيون ثم تقوم بعد ذلك بتحديد منفذ الإدخال على التلفزيون إلى منفذ HDMI وبذلك سوف تجد أي شيء على الكمبيوتر او اللابتوب يظهر على شاشة التلفزيون.

ولكن ماذا إذا الابتوب الخاص بك لا يحتوي على منفذ HDMI؟ في هذه الحالة يمكنك استخدام محول او يمكنك استخدام كابل آخر غير HDMI بحيث يكون متوافقًا مع الكمبيوتر الخاص بك، وبدلًا من ذلك يمكنك استخدام إحدى الطرق التالية.

قد يهمك: عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون بدون Chromecast

الطريقة الثانية بث الشاشة عن طريق Chromecast

يعتبر استخدام Chromecast من الطرق السهلة جدًا وكذلك من الطرق الشائعة من أجل عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيونات الأندرويد، حيث أن معظم تلفزيونات الأندرويد تأتي الآن مع Chromecast مثبت على التلفزيون وإذا لم يكن لديك Chromecast على جهازك فيمكنك بكل بساطة شراء جهاز Chromecast dongle وتثبيته على التلفزيون الخاص بك.

بعد القيام بذلك سوف تتمكن من بث شاشة الكمبويتر على التلفزيون بكل سهولة وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية قم بتحميل متصفح جوجل كروم وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك.
  • بعد ذلك قم بتشغيل المتصفح، وقم بالنقر على علامة الثلاث نقاط أعلى يمين المتصفح واضغط على cast.

  • الآن سوف تظهر أمامك جميع الأجهزة المتاحة بالجوار، يمكنك اختيار التلفزيون الخاص بك.
  • من خلال هذه الطريقة يمكنك بث المتصفح أو سطح المكتب او شيء آخر على اللابتوب ليظهر على شاشة التلفزيون.

عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيونات الأندرويد

الطريقة الثالثة: استخدام Miracast

تعتبر Miracast هي طريقة أخرى مميزة من أجل عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيونات الأندرويد وهي طريقة اتصال لاسلكي، ولكي تتمكن من استخدام هذه الطريقة فأنت تحتاج إلى أن يكون التلفزيون الخاص بك يدعم Miracast، وإليك الخطوات فيما يلي:

  • قم بتشغيل اللابتوب الخاص بك وقم بالضغط على زر Win مع حرف P.
  • من خلال الخيارات التي تظهر لك قم بالنقر على Connect to a wireless display.

  • الآن قم باختيار جهاز التلفزيون الخاص بك من خلال قائمة الأجهزة التي تظهر لك.
  • يمكنك الآن عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيونات الأندرويد والإستمتاع بمشاهدة الفيديوهات والأفلام على التلفزيون.

الخاتمة

كانت هذه هي أفضل ثلاث طرق من أجل عرض شاشة الكمبيوتر على تلفزيونات الأندرويد ويمكنك استخدام أيً من هذه الطرق بحسب جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك والإمكانيات المتاحة فيه وكذلك الإمكانيات المتاحة في التلفزيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *