أندرويد

عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون بدون Chromecast ( أسهل 3 طرق فعالة)

عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون

يعتبر جهاز Chromecast هو الطريقة الأكثر استخدامًا عندما يتعلق الأمر بـ عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون ، ومع ذلك توجد هناك العديد من الطرق التي تتيح لك بث شاشة الهاتف على التلفاز دون الحاجة إلى استخدام Chromecast وهذا ما سنناقشه معكم في هذا الموضوع.

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى عرض شاشة الاندرويد الخاص بك على شاشة التلفزيون، فعلى سبيل المثال عند تشغيل مقطع فيديو معين قد يكون من الجيد مشاهدة المقطع من خلال شاشة التلفزيون حيث أن هذا سوف يوفر لك مزيدًا من الوضوح وسوف تكون الرؤية أفضل بالطبع.

وفي هذا الموضوع سوف نناقش معكم أفضل 3 طرق من خلالها يمكنك عرض شاشة الاندرويد على التلفاز بدون استخدام جهاز Chromecast.

الفرق بين Screen Mirroring و Casting

قبل أن نبدأ في شرح الطرق، تعالوا نتعرف سريعًا على الفرق بين حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يخلطون بينهما، وإليكم فيما يلي الفرق بين كلٍ منهما بشكل مبسط:

  • باستخدام Screen mirroring يمكنك بث شاشة الاندرويد على التلفزيون بحيث يظهر كل ما تقوم به على شاشة التلفزيون مباشرةً سواء قمت بتشغيل فيديو او لعبة أو حتى كنت تتصفح الإنترنت فسوف يظهر ذلك على التلفاز.
  • اما من خلال Screen casting فيمكنك عرض فيديو على الشاشة مثلًا ثم تقوم باستخدام هاتفك حسب رغبتك وستظل الشاشة تعرض الفيديو دون عرض بما تقوم به أنت على الهاتف.

الطريقة 1: عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون الذكي smart TV

عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون

من خلال هذه الطريقة سوف تتمكن من عرض شاشة هاتفك الأندرويد على التلفزيون الذكي، ومن أجل أن تعمل هذه الطريقة يجب أن تقوم بتوصيل التلفزيون بالإنترنت سواء من خلال كابل إيثرنت أو من خلال الواي فاي، كما ينبغي أن يكون الهاتف الخاص بك متصلًا بنفس شبكة الإنترنت.

بعد القيام بذلك قم بمتابعة الخطوات التالية من أجل عرض شاشة الهاتف على التلفزيون الذكي:

  • في البداية قم بالدخول إلى الفيديو الذي تريد عرضه على شاشة التلفاز وقم بفتحه ثم قم بإيقافه مؤقتًا حتى لا يفوتك أي جزء من الفيديو.
  • بعد ذلك قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة وقم بالضغط على المشاركة.
  • من خلال الخيارات الموجودة أمامك قم باختيار عرض المحتوى على شاشة التلفزيون (هذا بالنسبة لمعظم هواتف الأندرويد لشركة سامسونج ومع ذلك قد تختلف قليلًا في هواتف الشركات الأخرى).
  • الآن سوف تجد أمامك أجهزة التلفزيون الذكية المتاحة قم باختيار اسم التلفزيون الخاص بك وبذلك سوف يتم عرض الفيديو الذي اخترته على شاشة التلفزيون الذكي.

هذه الطريقة سوف تكون مناسبة جدًا إذا كنت تريد عرض فيديو معين على شاشة التلفزيون الخاص بك، كما أنها تعمل مع معظم أجهزة التلفزيون الذكية المتوفرة في السوق.

إذا لم تُفضل استخدام هذه الطريقة فيمكنك الانتقال إلى الطريقة التالية والتي سنشرح فيها كيفية عرض شاشة الهاتف على التلفزيون بدون اتصال بالواي فاي.

الطريقة 2: عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون من خلال محول HDMI

تتيح الكثير من الهواتف الذكية المختلفة بما فيها هواتف الأندرويد عرض شاشة الهاتف على التلفزيون من خلال محول HDMI، ولذلك إذا كان الهاتف الخاص بك يحتوي على مدخل USB من النوع C يمكنك عرضه على التلفزيون من خلال توصيله بمحول HDMI والذي بدوره يتصل بالتلفزيون، كما ينبغي أن يكون الهاتف الخاص بك متوافقًا مع وضع HDMI Alt من أجل عرض الفيديو على التلفزيون.

الطريقة 3: بث هاتف سامسونج على تلفزيون LG الذكي

هناك طريقة سهلة وسريعة جدًا تمكنك من عرض شاشة هاتف سامسونج على تلفزيونات LG الذكية وذلك كالآتي:

  • قم بتشغيل التلفزيون الخاص بك، ثم قم بالضغط على زر المصدر “Source” من خلال الريموت.
  • الآن قم بالضغط على screen mirroring وسوف تظهر أمامك الأجهزة المتاحة من أجل بث الشاشة.
  • على هاتف سامسونج توجه إلى تطبيق الإعدادات ثم الإتصال والمشاركة وقم بتفعيل Screen Mirroring.

هذا هو كل شيء يمكنك الآن الإستمتاع بمشاهدة هاتفك على تلفزيون LG وتشغيل كل ما تريد.

الخاتمة

كانت هذه هي أفضل الطرق التي تمكنك من عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون بدون الحاجة إلى استخدام جهاز Chromecast، وبالرغم من وجود العديد من الطرق الأخرى إلا أن هذه الطرق تعتبر هي الأسهل، يمكنك الآن عرض هاتفك على شاشة التلفزيون والإستمتاع بمشاهدة الفيديوهات على شاشة أكبر وأوضح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق