جوجل

كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل

كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل هو أمر مهم لمن يستخدم جوجل في تحديد الاتجاه الذي يجب أن يمشي فيه، إذ أنه من الصعب على الهاتف فهم أي اتجاه تقصده بالضبط، لذا قامت خرائط جوجل (Google Maps) بتقديم حل لهذه المشكلة  من خلال فكرة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد التي توضح اتجاهات التنقل بشكل واضح في العالم، وهي ما أن استخدامها في مقالنا هذا.

كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل

تعتمد الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل على تقنية الواقع المعزز (augmented reality) لتوضيح صور اتجاهات الطرق بشكل حقيقي كما لو كنت تصورها من خلال كاميرا.

هذا يعني أنك ستحتاج إلى جهاز يدعم هذه الخاصية اي الواقع المعزز (AR) سواء من شركة أبل أو جوجل، حيث أنه لابد من أن يكون الجهاز معتمدًا من قبل جوجل حتى يتم استخدام هذه الخاصية عليه.

تقوم جوجل باعتماد الجهاز اعتمادًا على عدد من العوامل مثل جودة الكاميرا وأيضًا أجهزة الاستشعار الخاصة بالحركة وقوة المعالج وكذلك بناء التصميم، وذلك حتى تضمن أن يظفر المستخدم بتجربة جيدة عند استخدام الاتجاهات ثلاثية الأبعاد.

ويمكن الاطلاع على قائمة جوجل الكاملة للأجهزة المقبولة لديها في تقنية الواقع المعزز (AR) من هنا.

بالإضافة إلى الجوال المدعوم فأنت بحاجة إلى الوقوف في منطقة بها تغطية للتجول الافتراضي، فإذا كنت في مكان ليس فيه تغطية جيدة من الشبكة لذلك فلن يظهر أمامك خيار العرض المباشر (Live View).

شاهد أيضًا: كيف تحول ملف وورد إلى ملف باور بوينت

كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد أثناء المشي

كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل 1
كيفية استخدام خرائط جوجل

قم أولًا وقبل كل شيء بفتح تطبيق الخرائط الخاص بجوجل على جهازك أيًا كان نظام تشغيله IOS  أم أندرويد، ثم حدد بدقة المكان الذي ترغب في الذهاب إليه، وبعدها اضغط فوق كلمة اتجاهات (Directions).

بعدها تأكد جيدًا من كزنك اخترت وضع المشي الذي يظهر في صورة رجل يتحرك بأعلى الشاشة، بعدها قم باختيار العرض الحي (Live View من الشريط الموجود بالأسفل بجوار كلمة اتجاهات (Directions).

كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل 2
كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل

لاحظ أن اختيار الوضع الحي (Live View) سيظهر أمامك فقط في حال تفعيل وضع المشي (walking mode)  في مساحة بها وضع رؤيا جيد للشارع.

كون هذه هي المرة الأولى لاستخدام هذا الوضع سيجعل جوجل يظهر لك عدد من الرسائل التي تشرح لك طريقة استعماله مع الأذونات المطلوبة مثل إذن الدخول إلى الكاميرا.

كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل 3
كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل

الآن يمكن لك أن ترى خرائط جوجل أسفل الشاشة في قسم دائري، وفوقها يتم عرض العالم الحقيقي، في الاعلى سيتم عرض علامات الطريق وكذلك الطرق، وسوف تجد أسهمًا توضح لك عندما تريد السير في اتجاه معين.

استخدام الاتجاهات ثلاثية الأبعاد أثناء القيادة

عند التفكير في كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل يجب أن تعرف أن هذا الوضع ليس متوفرًا فقط أثناء المشي، بل توفر جوجل أوضاعًا أخرى وهي:

  • وضع قيادة السيارة (Driving)
  • وضع قيادة الدراجة (Bicycle)
  • وضع العبور (transit)
  • وضع الركوب  ( Ride)
  • وضع الطيران (Flight)

يمكنك تغيير الوضع باختيار صورته بنفس طريقة اختيار وضع المشي ثم اتباع الخطوات السابقة لتحديد الاتجاهات ثلاثية الأبعاد، يمكنك أيضًا معرفة الطريق الذي تسلكه وسائل النقل العام عن طريق احتيار الشريط الأبيض، وإن كان من الواجب التنويه أن تلك الخاصية ليست متاحة لكل الأماكن على جوجل.

عرفنا معًا كيفية مشاهدة الاتجاهات ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل، وعلى الرغم من استخدام هذه الخرائط الإلكترونية أثناء المشي، قد يبدو مربكًا ومزعجًا، لكنه حل مناسب لكي لا تظل طريقك، مع ذلك يظل في إمكانك استخدام أوضاع القيادة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى