برامج

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين ، عند حصولك على كمبيوتر جديد في البداية قم بتثبيته وتخصيصه لتثبيت كافة البرامج الخاصة بك وعمل تهيئة لجميع الإعدادات، ومن ثم عمل نسخ لكافة الملفات حيث إن هذه العملية تعتبر طويلة بالإضافة إلى أنه من الممكن عدم امتلاك للأقراص القديمة، ولا تستطيع تذكر الإعدادات التي قمت باستخدامها دائماً.

ولذلك يوجد طريقة سهلة وبسيطة للنقل حيث يمكنها القيام بنقل الإعدادات والبرامج والملفات من جهاز الكمبيوتر الشخصي إلى جهاز آخر أو جهاز الكمبيوتر المكتبي أو المحمول بصورة تلقائية وبشكل كامل، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين من خلال موقع “علمني دوت كوم”

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين
أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين

يجب في البداية تحديد أداة نقل الكمبيوتر الشخصي لكي يتم استخدامها، وأداةZinstall Win Win تعد في هذا الوقت من أكثر أنواع الأدوات الرائدة في الأسواق ويتم استخدامها لحلول نقل الكمبيوتر الشخصي WINDOWS وهي تعمل في نطاق WINDOWS بأكمله بداية من WINDOWS 10 حتى XP، وهي تعد مناسبة وبشكل جيد في حالة بحثك عن نقل سريع وبصورة سهلة للبيئة المألوفة للكمبيوتر بالكامل وبالرغم من أن هذا البرنامج سهل وبسيط في الاستخدام إلا أن له سعر عالي .

وفي حال رغبتك لتوفير المال فتعتبر أداة PCmover Professional من Laplink أيضاً من الأدوات الجيدة التي تقوم بترحيل الملفات ونقلها من جهاز إلى جهاز آخر وأيضاً يعد حل للترحيل الموصى به من Microsoft، بالإضافة إلى قدوم ضمان معه لكي يتم استرداد الأموال في مدة حوالي 30 يوم. 

ويوجد بعض من قيود النقل ومثال ذلك عند الترحيل والنقل إلى نظام  تشغيل جديد ومن الممكن أن لا يتم نقل البرامج الخاصة بتشغيل الأجهزة إلى بعض الطابعات بطريقة سهلة وتكلفة PCmover Express وهي تعد نسخة مخفضة من إجمالي باقي البرامج وهي أقل تكلفة ولكنها تشمل تطبيقات محدودة جداً وذلك من حيث ميزات المنتج.

أولاً: أداة PCmover Professional

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين

من الضروري تثبيت PCmover على جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية حيث أنها توفر لك نقل الملفات بين الجهازين في النسخة التجريبية ولكن هذا يتم بشكل محدود، وأيضاً يمكنك الحصول على إمكانية التحويلات غير المحدودة بعد أن يتم الشراء وذلك وفقاً للمعلومات الظاهرة على شاشة الترحيب، حيث لا يمكنك القيام بنقل برامجك من نظام تشغيل جديد إلى نظام تشغيل قديم وأيضاً يجب عليك نشر معالج التثبيت على الجهازين بالإضافة إلى أنه من الضروري توصيله  من خلال نفس الشبكة المحلية.

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين

بالنسبة للمرحلة التالية يمكنك القيام بتحديد طريقة نقل تطبيقاتك وملفاتك، وسوف تحتاج إلى مساعدة مساعد ترقية ويندوز وذلك في حال الترحيل من نظام تشغيل مايكروسوفت أقل.

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين

وبمجرد أن يتم تحديد نقلPC-to-PC سوف يتعين عليك التأكيد للكمبيوتر القديم الذي سوف تنشئ منه البرامج، وسيعمل البرنامج على مطالبتك تلقائياً بجهاز كمبيوتر شخصي جديد new PC أثناء عملية النقل.

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين

في مرحلة ما قبل النقل سوف يتعين عليك اختيار طريقة الاتصال ويمكنك أيضاً عمل النقل بدون اتصال، عن طريق استخدام كابلات نقلLaplink  أو عن طريق أجهزة تخزين الملفات مثل USB sticks أو الأقراص المضغوطة، وبالنسبة للقطة الشاشة التالية فقد اخترنا شبكات LAN السلكية أو WI-FI .

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين

حيث تبدأ أداة PC mover في عمل تحليل الملفات والبرامج التي توجد على الكمبيوتر القديم.

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين

وبمجرد انتهاءك من ذلك يعمل على مطالبتك بتأكيد عملية النقل وأيضاً يمكنك أن تختار تنبيهات الإشعارات بواسطة البريد الإلكتروني وأيضاً الرسائل القصيرة، وبعد أن يتم الانتقال إلى كمبيوتر جديد يجب أن يتم تثبيت البرنامج مرة أخرى ويمكن ل PCmover أن يقوم بعملية اكتشاف الكمبيوتر القديم من خلال نفس الشبكة المحلية LAN وبعدها يتم عمل نقل إجمالي لجميع التطبيقات، وذلك اعتماداً على حجم البرنامج وأيضاً سرعة الإنترنت وبالتالي يمكن اكتمال عملية النقل بأكملها في أي شيء من أربع إلى ست ساعات .

ثانياً: أداة EaseUS Todo PCTrans Professional  

أداة EaseUS Todo PCTrans Professional يكلف حل نفسه مثل PC mover وحيث يتوفر من الموقع الرسمي حيث يسمح لك الإصدار المجاني بعملية تحديد تطبيقين فقط.

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين

بالرغم من ذلك يوجد اختلاف بسيط وأيضاً بخلاف تكوينات أداة PC mover خطوة بخطوة لجميع أجهزة الكمبيوتر الفردية، ويجب لهذه الأداة السماح ل PCTrans بأن يتم العمل على كل من الجهازين في وقت واحد، ويوجد خطوات أقل بشكل واضح وملموس وفي حالة فشل PCTrans لأي سبب من الأسباب في عملية الكشف عن الكمبيوتر القديم يمكنك استخدام بادئة ” + ”  بعنوان IP وعندما يتم اكتشافها بصورة صحيحة فما عليك سوى القيام بالضغط على ” Connect ” والانتظار حتى  تكتمل عملية النقل.

أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين

وفي نهاية موضوعنا عن أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين فأياً كان الحل لعملية النقل التي تقوم باستخدامها يُنصح بالانتقال إلى استخدام إصدار احترافي بدلاً من استخدامك للإصدارات الأساسية والمجانية، وأيضاً إصدارات المؤسسات التي تعمل على مساعدة العديد من المستخدمين وسوف تكون أجهزة الكمبيوتر أكثر اقتصاداً في الأعمال التجارية المتوسطة أو التجارية الصغيرة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق