أندرويد

أفضل 6 طرق لمنع البلوتوث من استنزاف البطارية للأندرويد

إذا كنت تلاحظ استنزاف البطارية لهاتفك الأندرويد فقد يكون السبب الرئيسي هو البلوتوث، فمع السعة العالية لبطارية الهاتف والحيل العديدة لتحسين البطارية ولكن لن تحظى سوى بنسبة بسيطة أو معدومة من البطارية في الصباح، وخلال المقال نستعرض أفضل 6 طرق لمنع البلوتوث من استنزاف البطارية للأندرويد.

أفضل 6 طرق لمنع البلوتوث من استنزاف البطارية للأندرويد

ايقاف فحص  BLUETOOTH SCAN للتعرف على الأجهزة المتصلة على هاتفك الأندرويد

عندما تقوم بتمكين البلوتوث على هاتفك الأندرويد فقد يستمر النظام بتشغيل عملية البحث عن الأجهزة في الخلفية طوال الوقت حيت يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في بطارية هاتفك، لذا يمكنك إيقاف عملية البحث عن البلوتوث إن لم تكن بحاجة إليها من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • فتح تطبيق الإعدادات على هاتف الأندرويد الخاص بك والنقر على قائمة البلوتوث.
  • الضغط على خيار بلوتوث من القائمة التالية.
أفضل 6 طرق لمنع البلوتوث من استنزاف البطارية للأندرويد 1
  • الضغط على زر إيقاف في الجزء العلوي ليتم إيقاف عملية مسح البلوتوث بشكل مؤقت ولن يوقف هذا الإجراء البلوتوث ولكن يوقف عملية المسح فقط لتجنب استنزاف البطارية على هاتفك الأندرويد.

التأكد من إبقاء الأجهزة المتصلة في النطاق

إذا كان هاتفك يقوم بالاتصال بأجهزة متعددة من خلال البلوتوث فأنت بحاجة إلى التأكد من أن جميع الأجهزة المتصلة ضمن النطاق وليست بعيدة جدا، حيث سيحاول هاتفك باستمرار إنشاء اتصال من خلال البلوتوث بتلك الأجهزة ويستهلك مزيد من طاقة البطارية.

إذا كنت قد احتفظت بسماعة بلوتوث في غرفة أخرى تحتوي على جدار سميك فعليك وضعها بالقرب من هاتفك للحصول على أداء أفضل وتجنب استنزاف البطارية لفترة طويلة.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

يُمكن أن يؤدي التعديل الخاطئ في إعدادات الشبكة إلى استنزاف البطارية من قِبل البلوتوث، فبدلًا من البحث عن الإعداد الصحيح يمكنك إعادة تعيين إعدادات الشبكة وإصلاح المشكلة مرة واحدة، من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • فتح الإعدادات من على هاتف الأندرويد الخاص بك.
  • استخدام شريط البحث في أعلى الشاشة وكتابة إعادة تعيين إعدادات الشبكة reset network settings ثم النقر عليها، وقد يكون متاحًا أيضا خيار إعادة تعيين الهاتف أو إعادة تعيين تطبيق الإعدادات.
  • النقر على خيار إعادة تعيين إعدادات الشبكة.
استنزاف البطارية
  • سيؤدي ذلك إلى إعادة تعيين جميع إعدادات الشبكة بما في ذلك الواي فاي، بيانات الجوال، والبلوتوث، عليك الانتظار حتى تنتهي عملية إعادة التعيين وسيعاد تشغيل الهاتف مرة أخرى.

تعطيل البلوتوث بعد الاستخدام

يقوم معظم المستخدمين بتشغيل البلوتوث في الخلفية حتى عندما لا يتكون بحاجة إلى الاتصال بأجهزة أخرى مما يعمل على استنزاف البطارية بشكل كبير، لذا يفضل بعد الانتهاء من استخدام البلوتوث عليك تعطيله.

أفضل 6 طرق لمنع البلوتوث من استنزاف البطارية للأندرويد 2

كل ما عليك فعله هو سحب شريط الإشعارات من أعلى إلى أسفل والنقر على علامة البلوتوث في قائمة الإعدادات السريعة لتعطيله، كما يمكنك فتح قائمة الإعدادات والنقر على خيارات البلوتوث ومن ثم إيقاف تشغيل البلوتوث.

السماح بخدمات الموقع عندما يكون التطبيق قيد الاستخدام

في بعض الأوقات تستخدم خدمات الموقع البلوتوث الخاص بك لتحديد الموقع الخاص بك بشكل تقريبي وعندما يسىء أحد التطبيقات استخدام إذن الموقع في الخلفية فتجد ارتفاع ملحوظ في استنزاف البطارية لذا عليك تقييد إذن الموقع فقط عندما يكون التطبيق قيد الاستخدام من خلال الخطوات التالية:

  • فتح الإعدادات والانتقال إلى أسفل للوصول إلى خيارات الموقع.
  • التحقق من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقع الهاتف طوال الوقت.
  • الضغط على اسم التطبيق وحدد خيار السماح فقط أثناء استخدام التطبيق ‘Allow only while using the app’.
استنزاف البطارية
  • من نفس القائمة يمكنك تعطيل تبديل الموقع الدقيق إذا لم يكن مطلوبا ولكن يفضل الاحتفاظ بالموقع الدقيق ممكنًا للخرائط وتطبيقات الركوب وطلب الطعام.

تحديث نظام التشغيل

في بعض الأحيان يرجع استنزاف البطارية من خلال البلوتوث إلى خطأ في نشخة نظام التشغيل لذا احرص على تصحيح الأخطاء وتحديث نسخة نظام التشغيل لتجنب مثل تلك الأخطاء على الرغم أنه يبدو احتمال ضعيف في حالة الاصدارات المستقرة ولكن يمكنك تجربة ذلك.

أفضل 6 طرق لمنع البلوتوث من استنزاف البطارية للأندرويد 3

يمكنك فتح قائمة الإعدادات والانتقال إلى تحديث النسخة، وعليك تنزيل آخر تحديث متوفر لهاتفك والتحقق بعد عدة أيام من استخدام البطارية.

لا يفوتك: أفضل 5 طرق للتخلص من الإشعارات على هواتف أندرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى