أنظمة التشغيللينكس

افضل 5 متصفحات انترنت لنظام لينكس

يحاول العديد من المستخدمين التخلص من المتصفح الرئيسى لنظام “لينكس” ولكن يريدوا التغيير الى المتصفح الافضل حيث يتواجد العديد من المتصفحات الرائعه لنظام “لينكس” ومن خلال تلك التدوينه سوف نعرض عليكم افضل 5 متصفحات انترنت لنظام لينكس والتى سوف تنال رضا الكثير من المستخدمين .



افضل 5 متصفحات انترنت لنظام لينكس

  • متصفحChromium

    يعد متصفح “Chromium” واحدا من المتصفحات مفتوحه المصدر الخاصه بشركه “جوجل” وهو البديل لمتصفح جوجل كروم ولكن بالطبع هناك بعض الاختلاف بينهما ولكن يمتاز ذلك المتصفح اسرع بكثير من متصفح “فايرفوكس” وايضا لا يستهلك الكثير من الذاكره العشوائيه “رام” الخاصه بجهازك كما انه لا يواجه مشاكل فى فتح الكثير من الموقع التى تواجه المتصفح الاخير .

  • متصفحQupZilla

    المتصفح الثانى هو متصفح “QupZilla” فهو متصفح سريع ولا يستهلك الكثير من الذاكره العشوائيه “رام” ولكن يواجه مشكله انه لا يستطيع فتح بعض المواقع التى يستطيع متصفح “Chromium” من تشغيلها وايضا يواجه مشكله فى المواقع التى تحتوى على “JavaScript” بشكل مُبالغ حيث انه يتوقف عن العمل عند حدوث ذلك ولكن ما يميزه ما ذكرناه فى اول التعريف وينصح باستخدامه كبيديل لمتصفح “Chromium” فى حاله انك تستخدم مواقع خفيفه فى التحميل نوعا ما .

  • متصفحVivaldi

    المتصفح الثالث هو متصفح “Vivaldi” والذى اضيف حديثا الى عائله متصفحات لينكس الافضل على الاطلاق فهو مبنى بشكل كبير على متصفح “Chromium” فهو يدعم المواقع التى تحتوى على “JavaScript” بشكل مُمتاز كما انه يدعم “HTML 5” بشكل احترافى وهو الشئ الذى لا يتوافر فى العديد من المتصفحات بشكل ملحوظ كما انه يدعم اجراء اوامر سريعه على المتصفح “Quick Commands” .

  • متصفحWeb Epiphany

    متصفح “Web” معروف ايضا باسم “Epiphany” وهو المتصفح الخاص بـ “GNOME” فهو متصفح يمتاز بالبساطه فى التصميم والاداء السريع ومتواجد على ساحه افضل المتصفحات انترنت لنظام لينكس منذ سنه 2002 فهو مازال متصفح كفؤ يستخدمه العديد حتى الان لسهوله التعامل مع الواجه الخاصه بالمتصفح .

  •  متصفحKonqueror

    اخر متصفح معانا فى تلك القائمه هو متصفح “Konqueror” حيث يمتاز ذلك المتصفح بامكانيه فتح المواقع الخفيفه او المواقع التى تحتاج الى معالجه كثيره بسبب الصفحات والاضافات المتواجده بها ولكن يواجه مشكله هو عد استقرار اداء المتصفح بشكل مستمر وايضا يواجه مشكله فى السرعه الخاصه به .

تلك هى افضل 5 متصفحات انترنت لنظام لينكس و ايضا هناك المزيد مثل تلك المتصفحات مثل “NetSurf, Arora, Pale Moon, SlimJet” والتى جميعها مبنى على متصفح “Chromium” فيمكنك ان تختار منها اذا لم توفق فى اختيار واحدا من المتصفحات التى قمنا بعرضها من خلال تلك التدوينه .



موضوع آخر قد يُهمك :   تسريع اقلاع الويندوز عن طريق تعطيل بعض البرامج التي تبدأ معه



الوسوم

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “افضل 5 متصفحات انترنت لنظام لينكس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *