لينكس

كيفية تثبيت دبيان لينكس Debian Linux

دبيان Debian واحد من أقدم الإصدارات الخاصة بنظام لينكس Linux حتى الآن، وذلك منذ وقت طويل جداً، ولكن في بعض الأحيان يكون بطيئ في التغيير وليس بالشئ الجذاب جداً مثل Arch Linux، فآخر إصدار منه متاح للمستخدمين قدم الكثير من التغييرات.

ولكن إذا كُنت من المُستخدمين الأقوياء لنظام لينكس Linux ف ستفضل أي إصدار يعمل بشكل جيد طول الوقت، دبيان Debian عبارة عن نظام تشغيل رائع للإستخدام ولكن ما ينقصة مقارنة بالآخرين بعض الآمور المُستحدثة على نظام التشغيل كما أنه يوجد به بعض العقبات عند تثبيته بشكل صحيح.

تثبيت دبيان Debian

سنقوم بإستعراض كافة الأمور التي يجب عليك معرفتها للتثبيت بالشكل الصحيح، ولكن أول خطوة ستقوم بها هو القيام بعمل إنشاء للتثبيت على فلاشة USB، وبالتالي عليك تحميل آخر نسخة من ديبان Debian بصيغة ISO.

ولكن إنتبه فهناك ثلاث نسخ لنظام التشغيل، وكل واحدة لها نظام تثبيت مُختلف، ولكن على غير العادة في آغلب أنظمة تشغيل لينكس Linux، ديبان Debian لا يقوم بالتثبيت مباشراً، فهناك عدة خيارات للتثبيت.

1- يُمكنك إستخدام وحدة تخزين الفلاش للتثبيت، أو بطريقة بديلة يُمكنك إستخدام المثبت GUI، بعد تحميل النسخة بصيغة ISO، قم بإدخال وحدة تخزين الفلاش USB في الجهاز (يفضل 2 جيجا بايت على الأقل) وقم بتحميل هذه الأداة أيضاً من هنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق