أندرويد

كيف تقوم بتوفير نسبة شحن البطارية و أطالة عمرها بدون تطبيقات

كيف تقوم بتوفير نسبة شحن البطارية و أطالة عمرها بدون تطبيقات

يعاني أغلب مستخدمي الهواتف من أن أداء البطارية ينخفض مع مرور الوقت و أن البطارية لا تصمد لفترات طويلة و لكن ما السبب ؟!



السبب يكمن في طريقة أستخدامك للهاتف و للتطبيقات المثبتة علي الهاتف .. لذلك في هذه المقالة سوف نوضح بعض الخطوات التي يجب أن تقوم بها لكي تتجنب مشاكل البطارية و لكي تحافظ علي نسبة شحن البطارية و تقوم بأطالة عمرها .



شحن البطارية

خطوات أطالة عمر البطارية و توفير نسبة شحن البطارية :

قم بمسح تطبيقات تنظيف و تسريع الهاتف :

شحن البطارية

أن الكثير من الأشخاص يقعوا في فخ تلك التطبيقات الوهمية التي تدعي أنها تستطيع تنظيف الهاتف و زيادة سرعته بشكل كبير و بشكل تلقائي ألا أنه في الحقيقة تلك التطبيقات تستهلك المزيد من البيانات و عمليات التشغيل في الهاتف و لا تستطيع أن تقوم بتسريع الهاتف بالشكل التي تدعية , و لذلك يجب عليك مسح تلك التطبيقات بشكل فوري و بدلاً منها تستطيع أن تقوم بمسح ملفاتك الزائدة بشكل يديوي بدون الحاجة لأياً من تلك التطبيقات , كما أن مسح ملفات الكاش خطاً شائع لدي المستخدمين حيث أنهم يظنوا أن مسحها شئ مفيد لتسريع الهاتف الأ أنه في الحقيقة يزيد من بط الهاتف و التطبيقات و أستهلاك البطارية .



تطبيقات توفير طاقة البطارية :

أحدي أشكال الأحتيال أيضاً هي تلك التطبيقات التي تزعم أنها مفيدة لتوفير طاقة البطارية , حيث أنها تقوم بخدام المستخدمين بأرقام و بيانات وهمية , و في الحقيقة تلك التطبيقات من أكثر ما يقوم بأستهلاك البطارية بشكل كبير جداً , لذلك يجب عليك التخلص منها بشكل فوري و عدم تصديق أنها تقوم بأيقاف العمليات و التطبيقات التي تعمل بالخلفية حيث أنه ليس لديها الصلاحية لعمل هذا الأمر و خي فقط تقوم بأغلاق التطبيقات و تلك التطبيقات تعود للعمل بشكل تلقائي مرة أخري .

تطبيقات الحماية و مضادات الفيروسات :

من المهم أن تعرف أن تلك التطبيقات أيضاً وهمية و لا تستطيع أن تقوم بمسح أو معرفة الفيروسات علي هاتفك حيث أنها تقوم فقط بأستهلاك البطارية بشكل كبير و تستهلك من الذاكرة العشوائية مقداراً كبيراً حيث أنها تعمل في الخلفية أيضاً طوال الوقت و لذلك قم أيضاً بمسح تلك التطبيقات و توخي الحذر فقط قبل فتح أي رابط و قبل أن تقوم بتثبيت أي تطبيق .

موضوع آخر قد يُهمك :   تصوير شاشة الاندرويد بدون روت

قم بأغلاق الهاتف قليلاً :

شحن البطارية

الهاتف جهاز مثل الي جهاز أخر يحتاج للراحلة لذلك قم بغلق هاتفك في بعض الأوقات عندما لا تكون في حاجة أليه و ليس بشكل يومي لكن يمكنك أن تقوم بهذا الأمر مرة أسبوعياً علي الأقل و لفترات بسيطة .

لا تقم بأغلاق التطبيقات التي في الخلفية كلها :

أن غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية لا يساعد علي توفير الطاقة بل يزيد من استهلاك شحن البطارية و ذلك لأن المعالج عندما يقوم بأعادة تشغيل التطبيق مرة أخري بعد غلقة فهو يستهلك طاقة أكبر عن تلك التي كان يستهلكها أثناء عمل التطبيق في الخلفية .

قم بتقليل سطوع الشاشة :

أن الشاشة هي أكثر الأشياء أستهلاكاً للبطارية لذلك يجب عليك أن تقوم بتقليل السطوع قد المستطاع و خاصاً في الليل و لا تقم بجعل السطوع تلقائياً و حاول أن تقوم بعمل خيار غلق الشاشة التلقائي بعد وقت قصير.

قم بغلق أتصال الأنترنت في حالة عدم أستخدامه :

أيضاُ من أكثر الأشياء التي تستهلك البطارية بشكل كبير هي أتصال الأنترنت سواء عن طريق الواي فاي أو عن طريق بيانات الهاتف و أن كانت في الأخيرة بشكل أكبر , لذلك عندما لا تكون في حالة ألي أتصال أنترنت قم بغلق جميع تلك الوسائل لتوفير البطارية .

قم بغلق خدمات تحديد الموقع و غيرها :

أن ترك بعض الوظائف في الهاتف في حالة العمل بشكل دائم او بدون الحاجة أليها هي عادة سيئة و مضرة للبطارية و تلك الوظائف تشمل ال GPS نظام تحديد الموقع و أيضاً البلوتوث و خاصية ال NFS لذلك عليك الحذر قبل ترك أي خدمة من تلك الخدمات قيد العمل .

قم بتفعيل خيارات توفير الطاقة :

أن لكل شركة و لكل هاتف نظام توفير طاقة و دائماً ما يتواجد في أعدادات البطارية في الهاتف لذلك ننصح و بشدة أن تقوم بتفعيلة عند أقتراب بطارية هاتفك من نسبة شحن قليلة لأن تلك الخيارات سوف تقوم بعمل الكثير من النصائح السابقة بشكل تلقائي و سوف تشاهد الفرق عند تفعيل مثل ذلك الخيار المهم .

قم بالدخول الي تحليلات أستخدام البطارية :

توفر خيارات البطارية في الأعدادات شرح مفصل عن أكثر التطبيقات التي تستهلك بطارية هاتفك و لا ضرر من أن تلقي نظرة لكي تكون علي علم بما يستهلك بطارية هاتفك بشكل كبير .




الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *