أندرويد

أفضل طريقة لتثبيت الخطوط العربية علي أي هاتف أندرويد حتي أندرويد pie .

الخطوط العربية

تثبيت الخطوط العربية :هل تلاحظ قلة عدد تلك الخطوط المتوفرة مسبقا كلما تحدث اصدار النظام. بل لايتوفر على متجر جوجل بلاي من الخطوط الحديثة الا تلك الغير مجانية في ظل غياب الخطوط العربية كليا سواء مجانية او غير مجانية .

بات امرا أكثر تعقيدا حيث يتوجب عليك لتطبيقه الحصول على صلاحيات الروت على الهاتف وهو الأمر الذي يتجنبة الناس ولا يفضلونة لأنك بمجرد الحصول علي صلاحيات الروت ستفقد الضمان للهاتف ووميزة الأمان .

نعلم أنك تريد الحصول علي الخطوط العربية بأشكالها ومميزاتها من براعة التصميم والألوان دون الحاجة إلي صلاحيات الروت وفقدان ميزة الضمان والأمان ، نقدم لك طريقة تستطيع من خلالها الحصول علي الخطوط العربية علي أي نظام أندرويد مهما كان الإصدار قديم أو حديث ، إليكم الخطوات موضحة أيضا بالصور .

ما هو أجمل الخطوط العربية ؟

أجمل الخطوط العربية : اجمل الخطوط العربية هو خط Arabic ScreenLine لكون خط نسخ جالس ويشبه الى حد بسيط خط Aljazeera المعروف . لكن خط Arabic ScreenLine اكثر من المعني توافقا على قوائم الهاتف وفي كل قوائم الهاتف وحيث تعرض اللغة العربية.

كيفية تثبيت الخطوط العربية علي أي هاتف أندرويد حتي أندرويد pie .

تابع الخطوات الأتية حتي تضمن الحصول علي الخطوط العربية دون مواجهة أي مشاكل أو صعوبات ، لكن قبل البداية يتوجب عليك القيام بالخطوات الأتية :

الخطوط العربية
طريقة تثبيت الخطوط العربية

كما هو موضح بالصورة

  1. اولا بتفعيل عمل USB debugging على هاتفك من خلال الضغط على About Device .
  2. الضغط على Build number 7 مرات الرجوع للخلف حيث تجد خيار المطورين Developer options ومن هناك قم بتفعيل USB debugging .
  3. تحميل البرنامج الخاص بالكمبيوتر وهي المعني بجعل الهاتف يدعم تثبيت الخطوط ADB Installer for Windows من هنا .

طريقة تثبيت الخطوط العربية
طريقة تثبيت الخطوط العربية
  1. تحميل البرنامج Wings Fonts Theme Installer ووضعه ضمن نفس المجلد تحميل البرنامج من هنا .
  2. تحميل التطبيق Wings Fonts بحجم 5 ميجابايت ووضعة معهم داخل ملف علي سطح المكتب ، تحميل البنامج من هنا .
  3. منحه التطبيق صلاحيات المطلوبة حتي تصل أخر نافذة يعرضها. permissions .
  4. قم بتوصيل هاتفك بالكميوتر عن طريق كابل USB .
  5. قم بتشغيل ملف التثبيت الخاص بـ adb-setup ، سيعرض عليك العديد من الأسئلة قم بالإجابة علي الأسئلة جميعها Yes حتي يقوم التطبيق بالخروج تلقاء نفسة .حتي تصل إلي النافذة التالية .
طريقة تثبيت الخطوط العربية
طريقة تثبيت الخطوط العربية
طريقة تثبيت الخطوط العربية
الخطوط العربية
جميع الخطوط العربية
  1. قم بتشغيل الملف داخل المجلد Wings Fonts Theme Installer كي يتصل بهاتفك وحتي ينتهي بعرض قائمة طويلة من أسماء وانواع الخطوط المختلفة على شاشة هاتفك .
  2. قم بفصل الهاتف عن الكمبيوتر لنتابع العمليات الأخري علي الهاتف .
  3. سيعرض التطبيق هنا أكثر من المئات من الخطوط الإنجليزية والعربية وكلها تحمل العلامة Not Installed او ستجد لتحميلها Download أمام كل واحدة من الحزم .
  4. بعد تحميله سيعمل التطبيق فور ذلك على عرض نافذة التثبيت لهذا الخط على الهاتف.
  5. ومن ثم سينتقل بك التطبيق الى اعداد الثيمات الخاصة بالجول , عليك هنا اختيار القالب Wings, لتفعيل عمل الخط الجديد ولتتمكن من الوصول إليه في قائمة الخطوط على هاتفك .
  6. بعد كل عملية تثبيت لأي خط أو حزمة خطوط أن تعمل على إعادة تشغيل الهاتف ومن ثم التوجه الى Settings ومنها الى Dispaly Font size and style.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق