أنظمة التشغيل

كيفية حل مشكلة اللغة العربية في Notepad

ما هو ال Notepad ؟ هو من ضمن أحد التطبيقات المثبته مسبقاً إفتراضياً على نظام ويندوز منذ بداية إطلاق النظام من الشركة العملاقة مايكروسوفت، مميزات هذا التطبيق هي حقاً كثره ولا يسعني مقالة واحدة لكي أتحدث فيها عن هذا التطبيق الرائع من كثرة الأفكار التي يمكن تطبيقها بإستخدامه، فمثلا يمكنك تحرير نصوص وتعديل الأكواد وكتابتها ومميزات كثيره في كيفية التحكم بالترميزات، وهذا يغنينا عن تحميل برامج ليس لها داعي على جهاز الكمبيوتر.

ولا تقوم بالإستغراب عندما أخبرك بأنه يمكنك إستخدام ال Notepad كجهاز راوتر أو Wi-Fi ويمكنه توزيع الإنترنت في الشبكة لأجهزة الهواتف المحمولة والكمبيوتر الخاصة بالعمل أو الشخصية، وكل هذا يتم بسهولة للغاية ودون أي عناء يذكر.

ولكن رغم هذه المميزات الكثيرة والتي لا يسعنى التحدث عنها لكثرتها، هناك مشكلة قويه في إستخدامنا لل Notepad وهو عدم دعمة الكامل للغة العربية، حسناً سأشرح لك، عندما تقوم بكتابة اللغة العربية داخل ال Notepad يقوم بكتابة رموز غير مفهومة عند القيام بحفظ ما قمت بتحريرة، كما تظهر هذه المشكلة أيضاً عند تحرير النسخ واللصق داخل تطبيق ال Notepad، إذا كيف أقوم بحل هذه المشكلة المزعجة ؟

تفعيل اللغة العربية بشكل كامل

الحل يكمن في داخل لوحة الإعدادات والتحكم التي تدعى Control Panel ومن ثم عليك القيام بالضغط على Clock and Region، كما هو موضح في الصورة التالية أمامك.

ومن ثم قم بالضغط على Region وبعدها قم بالضغط على Administrative، ثم Change system locale.



بعد ذلك قم بتحديد اللغة العربية، وبعد ذلك قم بالضغط على Ok أو موافقة.

ثم سيقوم بطرح عليك إستإذانك لإعادة تشغيل الحاسوب قم بالضغط على Restart now.

وعند بدء تشغيل الحاسوب مرة آخرى عاود المحاولة لتلاحظ وجود المشكلة مرة آخرى، ولكن نخبرك بأنه هذا هو حل المشكلة ولا تقلق أبداً

شاركها مع أصدقائك



السابق
كيفية تنزيل وتفعيل تعريفات Fujitsu
التالي
كيفية تحميل فيديوهات يوتيوب بطرق مختلفه

اترك تعليقاً