مراجعة مواصفات وسعر هاتف Galaxy S21+ 5G : هل يستحق الشراء؟

إذا كان هاتف Galaxy S21 Ultra 5G هو أفضل هاتف أندرويد رائد يمكنك شرائه لكن لا يزال هاتف Galaxy S21+ 5G خيار ذكي ومثالي حيث يعتبر الوسط بين مواصفات وسعر هاتف Galaxy S21 وهاتف S21 Ultra حيث يشترك الهاتف في العديد من المواصفات بينهما، فيعتبر هو النسخة الأكبر من S21 والنسخة الأصغر من S21 Ultra ولكن يتفوق هاتف Ultra في مواصفات الكاميرا الخاصة به.

ولكن لا يزال Galaxy S21+ 5G من الهواتف المتميزة التي أطلقتها سامسونج مؤخرًا مع دعمها لشبكات الجيل الخامس من الإتصالات والتي توفر لك ثبات عند الاتصال بشبكة الإنترنت وأداء أقوى عند استخدام الهاتف في الألعاب أو تنزيل ملفات كبيرة الحجم من على شبكة الإنترنت، وخلال المقال نستعرض مواصفات وسعر هاتف Galaxy S21+ 5G مع ذكر أهم المميزات والعيوب وما إذا كان يستحق الشراء خلال 2021.

تصميم وشاشة هاتف Galaxy S21+ 5G :

Galaxy S21+ 5G
شاشة الهاتف

يشبه هاتف Galaxy S21+ 5G هاتف S21 ولكنه أكبر قليلًا وأثقل قليلًا حيث يبلغ وزنه 200 جرام وسمكه 7.8 ملم مع شاشة مسطحة وهيكل معدني مع واجهة خلفية أنيقة تضفي لمسة جمالية للهاتف وتجعله يبدو أنيقًا، فلا توجد الكاميرا الضخمة في الخلف مثل هاتف S21 Ultra والتي تقلل من المظهر الجمالي للهاتف لذا فإن الهاتف يبدو مزيج بين الهاتفين.

ويحتوي الهاتف على شاشة من الأمولد بحجم 6.7 بوصة وبدقة 2400 في 1080 بيسكل، وهي شاشة مسطحة مع انحناء بسيط للغاية، وتتميز الشاشة بالألوان الرائعة والتفاصيل الدقيقة والسطوع مما يجعله ممتازًا للفيديو والألعاب إلى جانب الاستخدام اليومي بشكل عام.

كاميرا هاتف  Galaxy S21+ 5G:

Galaxy S21+ 5G
كاميرا الهاتف الخلفية

يحتوي هاتف Galaxy S21+ 5G على مواصفات كاميرا تشبه هاتف S21 بشكل كبير حيث يضم الهاتف ثلاث عدسات خلفية بدقة 64/12/12 ميجا بيسكل إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 10 ميجا بيكسل في منتصف الجزء العلوي من الشاشة، كما أنك ستجد العديد من الميزات المتاحة في هاتف S21 Ultra مثل تسجيل الفيديو بدقة 8K إلى جانب ميزة اللقطات الفردية، والتثبيت البصري، إلى جانب وضع portrait ووضع المخرج الذي يمكنك من تصوير مقطع الفيديو بجميع العدسات إلى جانب التبديل بينها في الوقت الفعلي أثناء التصوير.

كما نجحت سامسونج في تطوير تطبيق التصوير الخاص بها فلن تجد عقبات عند التصوير في الخارج أو في ظروف الإضاءة الضعيفة مما يضمن لك صور جذابة وغنية بالتفاصيل، ولكن لا تزال كاميرا الهاتف جيدة فقط وليست مثالية ولا تبدو كافية مقابل سعر الهاتف الباهظ لاسيما مع وجود هواتف بديلة بسعر أقل أو أكثر قليلًا وتوفر أداء كاميرا أقوي مثل هاتف Pixel 5 من جوجل وهاتف أيفون 12 برو من أبل.

بطارية وأداء هاتف  Galaxy S21+ 5G:

Galaxy S21+ 5G
أداء الهاتف في الألعاب

أطلقت شركة سامسونج هاتفها الذكي Galaxy S21+ 5G بنسختين من المعالج وهما Exynos 2100 و Snapdragon 888 مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت رام وبطارية بسعة 4800 ميلي أمبير/ساعة مما يوفر للهاتف أداء قوي مناسب للمهام المتعددة والألعاب ذات الرسوميات العالية.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 11 مع واجهة OneUI 3.1 مع دعم ميزة الشحن السريع بقوة 25 وات مع دعم ميزة الشحن اللاسلكي بقوة 15 وات مع مستشعر بصمة يوفر أداء متميز عن ما سابقه.

سعر هاتف Galaxy S21+ 5G :

يبلغ سعر الهاتف 1000 دولار لطراز 128 جيجابايت أو 1049 دولار لطراز 256 جيجابايت ويمكنك الحصول عليه من متاجر سامسونج الرسمية أو أمازون.

مميزات الهاتف

هيكل معدني وزجاجي أنيق.

أداء مذهل للشاشة.

تصميم أنيق للكاميرا.

العيوب

تفتقر الكاميرا إلى قدرات الكاميرا الخاصة بالهواتف الرائدة 2021.

السعر باهظ في ظل وجود هواتف منافسة بسعر أقل ومواصفات مشابهة.

هل يستحق الشراء؟

يتمتع هاتف Galaxy S21+ 5G بالعديد من الميزات بما في ذلك دعم سامسونج لتحديثات التطبيقات والأمان لمدة تصل إلى 4 سنوات إلى جانب مقاومة الماء والغبار IP68 مع هيكل معدني مع دعم الجيل الخامس من الاتصالات وهو من الهواتف الرائدة التي يمكنك التفكير في شرائها ولكن يبقى سعر الهاتف باهظًا في مقابل ما يقدمه الهاتف ولكن الخيار الشرائي يعود إليك في النهاية.

شاركنا في التعليقات حول ما إذا كان هاتف Galaxy S21+ 5G يستحق الشراء؟

لا يفوتك

مواصفات و سعر Samsung Galaxy Note 20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *