أندرويد

كل ما تريد معرفته عن الوضع السهل EASY MODE في أجهزة سامسونج

الوضع السهل

ما هو الوضع السهل – تعمل شركات الهاتف المحمول دائمًا على تطوير الأجهزة الخاصة بها ، فقد شهدت الفترة الحالية تطورات كبيرة للهواتف المحمولة حيث تظهر كل يوم المزيد من التقنيات و التي تعمل على تسهيل استخدام الهواتف المحمولة بالنسبة للجميع.

فقد كانت الهواتف في وقت سابق  من الأشياء التي يصعب الحصول عليها نظرًا لارتفاع أسعارها ، كما أنه لم يكن السهل التعامل معها فقد كانت أشبه بنظام معقد لا يستطيع أن يتعامل معه إلا المتخصصين و التقنيين ، و لم يدم هذا طويلًا فسرعان ما انتشرت الهواتف بين عامة الناس ، الكبير و الصغير ، كما ظهرت بعد ذلك الهواتف الذكية و التي توفر سهولة و مرونة للمستخدمين.

في هذا الموضوع سوف نتحدث معكم حول الوضع السهل الذي يكون موجودًا في هواتف سامسونج الحديثة ، و ما أهميته و كيف يعمل هذا الوضع.

ما هو الوضع السهل؟

الوضع السهل هو عبارة عن نظام عرض تضيفه شركة سامسونج إلى الكثير من هواتفها الحديثة ، و كما يوحي الإسم فهذا الوضع يعمل على جعل الهاتف المحمول أكثر سهولة ومرونة في الإستخدام ، و قد قامت سامسونج بتطوير هذا الوضع و إضافته إلى الهواتف الخاصة بها ، و ذلك بهدف مساعدة كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف بالنظر على استخدام الهواتف الذكية بدون مشاكل.

ما أهمية الوضع السهل؟

كما ذكرنا لكم فإن هذا الوضع موجه لكبار السن و الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في البصر ، و لكن ماذا يمكن لهذا الوضع أن يقدم لهؤلاء الأشخاص؟

في البداية و بشكل عام يعمل هذا الوضع على تكبير حجم الخطوط و الأيقونات على الشاشة الرئيسية ، مما يسهل رؤيتها و التعامل معها ، كما ستلاحظ أيضًا انه يقوم بتكبير لوحة الإشعارات و أيقونات التطبيقات الرئيسية مثل الإتصال و الرسائل ، هذا بالإضافة إلى الإعدادات ، فكل شئ على شاشة الهاتف المحمول يظهر بشكل أكبر مما يوفر رؤية أكثر و ضوحًا.

كيفية تفعيل الوضع السهل على هاتف سامسونج

تعد طريقة تفعيل هذا الوضع على الهاتف سهلة جدًا ، حيث يمكنك القيام ذلك من خلال إعدادت العرض على الهاتف الخاص بك و ذلك كالتالي:

  • الخطوة الأولى: قم بتشغيل الهاتف الخاص بك ، ثم قم بالذهاب إلى الإعدادات.
  • الخطوة الثانية: بعد الدخول إلى الإعدادات قم باختيار إعدادات العرض من الخيارات الموضحة أمامك.
  • الخطوة الثالثة: الان قم باختيار الوضع السهل ، و يمكنك التبديل بين الوضع السهل و الوضع الأساسي.
الوضع السهل
  • وأخيرًا قم بالوجه إلى الشاشة الرئيسية و سوف تلاحظ انه قد تم تطبيق هذا الوضع على هاتفك ، و يمكنك الرجوع إلى الوضع الرئيسي مرة أخرى من خلال نفس الخطوات السابقة و اختيار Standard mode بدلًا من East mode.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق