شرح كيفية استعادة كلمات المرور على هواتف الأندرويد

في هذا الموضوع نقدم لكم دليلًا مفصلًا عن كيفية استعادة كلمات المرور على هواتف الأندرويد من خلال متصف جوجل كروم او أي متصفح آخر يدعم حفظ كلمات المرور.

توفر هواتف الأندوريد العديد من الخصائص الرائعة فيما يتعلق بحفظ كلمات المرور من أجل استعادتها بسهولة في حالة نسيانها وما إلى ذلك، وإذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم فإن استعادة كلمات المرور يكون أمرًا سهلًا جدًا نظرًا لأنه يتيح لك خاصية حفظ كلمات المرور لمواقع الويب المختلفة على حساب جوجل الخاص بك.

فيما يلي نقدم لكم شرح مفصل بالخطوات لطريقة استعادة كلمات المرور على الأندرويد.

استعادة كلمات المرور على هواتف الأندرويد

في البداية قم بتشغيل الهاتف الخاص بك، ثم قم بفتح المتصفح الذي تقوم باستخدامه، وفي هذا الشرح سوف نقوم باستخدام متصفح جوجل كروم والذي يعتمد عليه معظم مستخدمي الأندرويد من أجل تصفح الإنترنت، وبالرغم من ذلك فإن هناك الكثير من المتصفحات الأخرى التي تدعم خاصية حفظ كلمات المرور بما في ذلك فايرفوكس وأوبرا وغيرها من المتصفحات، وأيًا كان المتصفح الذي تستخدمه قم بفتحه ثم اتبع الخطوات التالية:

  • بعد فتح المتصفح الخاص بك، قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط الرأسية التي تكون في أعلى اليمين أو اليسار للمتصفح.
  • من خلال القائمة التي تظهر لك قم باختيار الإعدادات settings.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك إعدادات المتصفح، قم بالبحث عن الخيار كلمات المرور Passwords وقم بالضغط عليه.
  • الآن سوف تظهر لك قائمة بجميع المواقع التي قمت بحفظ كلمات المرور لها على المتصفح الخاص بك، قم بالنقر على الموقع الذي تريده.
  • بعد ذلك سوف تلاحظ ظهور نافذة جديدة تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بحسابك في هذا الموقع، ومع ذلك فإن كلمة المرور سوف تكون عبارة عن نقاط.
  • قم بالضغط على علامة العين الصغير بجوار كلمة المرور من أجل إظهارها، وبالتالي يمكنك نسخها إلى الحافظة.
  • إذا كان الهاتف الخاص بك يحتوي على رمز PIN او بصمة إصبع فسوف يطلب منك إدخال كود PIN أو بصمة الإصبع قبل إظهار كلمة المرور.

هذا هو كل شيء، الآن يمكنك حفظ كلمة المرور او نسخها إلى الحافظة من خلال الضغط على علامة النسخ، ومن ثم استخدامها لتسجيل الدخول في الموقع.

فيما يلي نناقش معكم بعض الأمور الأخرى المتعلقة بكلمات المرور المحفوظة على جوجل كروم أو أي متصفح آخر، مثل طريقة حذف كلمات المرور المحفوظة وكيفية تصديرها من أجل الوصول إليها في أي وقت.

حذف كلمات المرور المحفوظة على الأندرويد

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى حذف كلمات المرور المحفوظة على المتصفح نهائيًا من أجل التخلص منها تمامًا، في هذه الحالة قم باتباع الخطوات التالية:

مثل السابق تمامًا، قم بتشغيل متصفح جوجل كروم (أو المتصفح الذي تستخدمه) ثم قم بالدخول إلى الإعدادات ومن ثم كلمات المرور.

قم باختيار موقع الويب الذي تريد حذفه، ثم قم بالضغط على أيقونة سلة المهملات التي تكون موجودة في الأعلى.

استرداد كلمات المرور وتصديرها على Android

هل تحتاج إلى تصدير كلمات المرور، من أجل استخدامها بدون المتصفح؟ يتيح لك متصفح جوجل كروم القيام بذلك من خلال تصدير كلمات المرور في ملف نصي حتى يمكنك الوصول إليها في أي وقت بدون المتصفح، ويمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى إعدادات جوجل كروم من خلال الضغط على علامة الثلاث نقاط الرأسية.
  • الآن قم باختيار كلمات المرور ثم قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط الرأسية مرة أخرى.
  • قم باختيار تصدير كلمات المرور Export Passwords، ثم قم بإدخال رمز PIN أو بصمة الإصبع.
  • أخيرًا قم بالموافقة على تصدير الملف ويمكنك استخدامه لرؤية كلمات المرور الخاصة بك في أي وقت.

بالرغم من أن هذه الطريقة قد تكون جيدة للوصول إلى كلمات المرور في أي وقت إلا أنها قد لا تكون آمنة في بعض الأحيان، لذلك تأكد من حفظ هذا الملف في مكان آمن.

الخاتمة

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح موضوع كيفية استعادة كلمات المرور على هواتف الأندرويد بشكل مفصل، هذا بالإضافة إلى شرح كيفية حذف كلمات المرور المحفوظة وكيفية تصديرها إلى ملف على هاتفك، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *