جوجل

طريقة فك حظر المواقع بشكل مجاني

نظراً لشدة الإنتباه الحكومي للمواقع على الإنترنت تقوم دول عربية عديدة بحظر عدد من المواقع عن المستخدمين.

ودون الخوض في الأسباب وتفاصيل المنع، نقوم الآن بمنحك طريقة تجعلك تتصفح الإنترنت كما لو أنه لا يوجد حظر نهائي، وكل هذا من خلال تدوينة اليوم.

والجميل في موضوعنا بشكل خاص أنه يحتوي على أكثر من طريقة لفك حظر هذه المواقع الممنوعة من التصفح فلتتابع معي عزيزي القارئ.

بإستخدام برامج VPN

لماذا VPN ؟ لأنه من أسهل وأشهر الوسائل التي يمكنك إستخدامها، وللعلم VPN هي إختصاراً ل Virtual Private Network، أي شبكة خاصة وهمية، وهي تقوم بتشفير النت، وتقوم بتغيير ال IP الخاص بجهازك الكمبيوتر مثلاً من بلدك إلى بلد آخر مختلفة، ومن هنا يمكنك تصفح المواقع المحظورة وستبقى متخفياً على الشبكة أثناء إستخدامك.

بإستخدام مواقع Proxy

يمكنك أيضاً إستخدام مواقع البروكسي، ولكن ما هي مواقع البروكسي ؟ لتسهيل الأمر لديك، فالبروكسي خدمة بين المواقع وبينك أنت مستخدم الإنترنت، فهي خدمة وسيطة بين الطرفين، وكل هذا التعامل يتم عن طريق إستخدام الخوادم أو السيرفرات ف عند طلب تصفحك لموقع ما محظور يقوم هذا البروكسي بطلب تصفح هذا الموقع من خلال طلب بإستخدام السيرفرات ومن ثم يقوم المستخدم بتصفح الموقع، وكل هذا دون تغيير عنوان ال IP.



بإستخدام أدوات المتصفحات

فيمكنك من خلال متصفح مثل جوجل كروم إستخدام أدوات مثل ال VPN عن طريق تصفحك لمتجر جوجل كروم Web Store، وتقوم بالضغط على Add to Chrome، للقيام بتنزيلها والبدء في إستخدامها وشخصياً أنصحك ب Hotspot Shield VPN.

وليس هذا فقط على كروم بل يمكنك إستخدام خاصية VPN بشكل مبني داخل المتصفح في متصفح Opera، وأيضاً يمكنك إستخدام متصفح FireFox.

بإستخدام متصفح Tor

يمكنك إستخدام متصفح Tor لتصفح المواقع المحظورة من خلالة، ويُعتبر أقوى خيار متوفر لتصفح المواقع المحظورة، بالإضافة إلى أنه متصفح Tor هو عبارة عن متصفح لل Dark Web أي “الديب ويب” كما يقال في مواقع التواصل الإجتماعي.

كما أنه يقوم ببعض الأشياء بشكل تلقائي، مثل تغيير عنوان ال IP بشكل تلقائي.

بإستخدام تغييرات في ال DNS

بإمكانك أيضاً إستخدام بعض تغييرات في إعدادات ال DNS لفك الحظر عن الموقع، علماً بأن ننصحك أن تكون حذراً في هذه الإعدادات وأن تحفظ الأرقام التي ستقوم بتغييرها، على كل حال، إتبع الخطوات التالية.

  • Change adapter settings
  • Network and Sharing Center
  • Network and Internet

ومن ثم عليك الدخول للشبكة

  • الدخول للإلعدادات
  • Internet Protocol Version 4 TCP/IPv4
  • القيام بتغيير ال DNS إلى DNS آخر

وننصحك بتغييره إلى DNS خاص بجوجل.

شاركها مع أصدقائك



السابق
تحميل ترجمه الافلام مجانا باستخدام موقع Subscene
التالي
كيفية تفعيل Remote Desktop Connection على ويندوز 10

اترك تعليقاً