سيو

أسباب الابتعاد عن الاستضافة الرخيصة في الووردبريس 2021

أسباب الابتعاد عن الاستضافة الرخيصة في الووردبريس لابد وأن تعلمها قبل أن تقدم على تلك الخطوة، فمن المعتاد أن تتحكم فيك الميزانية التي وضعتها لإنشاء موقعك، لكن يجب أن تكون حريصًا عند اختيار الاستفاضة المناسبة فالحل الرخيص إن كان يكلف وقتًا وجهدًا إضافيًا ويقلل من عدد الزوار، فهو قد يعني خسارة أموال توازي ما وفرته، نتعرف معًا في الأسطر التالية على العيوب الشائعة لبعض تلك الاستضافات.

أسباب الابتعاد عن  الاستضافة الرخيصة في الووردبريس

أسباب الابتعاد عن الاستضافة الرخيصة في الووردبريس 2021 2
أسباب الابتعاد عن  الاستضافة الرخيصة في الووردبريس

الاستثمار في إنشاء موقع ووردبريس هو خطوة جيدة تتطلب إعدادًا جيدًا حتى تنجح، ومن أهم عوامل نجاح الموقع الاستضافة الجيدة، هناك الكثير من مواقع الاستضافة ذات التكلفة المتوسطة المعقولة، وهناك أيضًا الكثير من الاستضافات الرخيصة التي نلقى الضوء على عيوبها في الأسطر التالية.

1-قلة موارد الخادم

ما يبدو جيدًا نظريًا جيدًا يكون سيئًا عند الاستخدام، فإن أغلب خوادم الاستضافة الرخيصة تقدم موارد محدودة كذلك،  فإن حد التخزين عادةً ما يكون صغيرًا جدًا، وقد تستهلك تلك المساحة المتاحة بسرعة، وهذا سبب أساسي من أسباب الابتعاد عن الاستضافة الرخيصة في الووردبريس.

يحتاج نظام الووردبريس لموارد خادم جيدة حتى تستطيع الاستفادة من مميزاته بشكل كامل، كما ان إمكانيات الخادم المحدودة ستضطرك للتنازل عن الكثير من جودة الموقع لمجرد أن يعمل دون مشاكل، هناك بعض المواقع التي تتيح استضافة مواقع المبتدئين مقابل مبالغ معقولة وإمكانيات خادم معقولة أيضًا، ابحث عنها.

2- الأداء الضعيف لموقع الويب

أسباب الابتعاد عن الاستضافة الرخيصة في الووردبريس 2021 3
أسباب الابتعاد عن  الاستضافة الرخيصة في الووردبريس

هناك الكثير من الأدوات المتاحة لقياس سرعة موقعك وأدائه، إذا لاحظت ضعف أداء موقع الويب فيجب ان تعلم أن هناك أشياء كثيرة متعلقة بالاستضافة قد تؤثر عليه مثل:

  • نوع محرك الأقراص الذي يستعمله الخادم.
  • مكان وجود الخادم.
  • وجود محسن لعمل برامج الخلفية.

إذا كان محرك الاقراص المستعمل في الخادم ثابتًا فإن هذا يعني تدهورًا في الأداء، ويؤسفنا القول بأن أغلب مواقع الاستضافة الرخيصة تستخدم هذا النوع من محركات الأقراص.

 كما ان بعد موقعك عن الخادم يؤثر سلبًا على سرعته، واجتماع كل تلك العوامل مع موارد الخادم المحدودة تجعل أداء الموقع سيئًا جدًا وهذا يؤثر سلبًا على نعدل زيارات الموقع حيث قد يغادره الزوار مللًا من أدائه البطيء، إضافة إلى أنه يؤخر ترتيب الموقع في نتائج جوجل التي تضع المواقع الأسرع في التحميل في بداية النتائج، ولهذا يعتبر سوء أداء الموقع من أهم أسباب الابتعاد عن الاستضافة الرخيصة في الووردبريس

شاهد أيضًا: أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام للاستخدام في العمل والاستخدام الشخصي 2021

3- الأعطال المستمرة

أسباب الابتعاد عن الاستضافة الرخيصة في الووردبريس 2021 4
أسباب الابتعاد عن  الاستضافة الرخيصة في الووردبريس

حتى لو بإمكانك تقبل فكرة الأداء السيء للموقع، فلا يمكنك احتمال الفكرة الأسوأ وهو ألا يعمل الموقع على الإطلاق.

مشكلة بعض مواقع الاستضافة الرخيصة هي توقف الموقع عن العمل باستمرار، وعجز الزوار عن الوصول إليه، وتستطيع معرفة ذلك بزيارة موقعك بين حين وآخر للتأكد من كونه يعمل.

4- الدعم السيء

أسباب الابتعاد عن الاستضافة الرخيصة في الووردبريس 2021 5
أسباب الابتعاد عن  الاستضافة الرخيصة في الووردبريس

حتى لو سارت معك الأمور على ما يرام في كل النقاط السابقة، وكان موقعك يعمل بشكل جيد وبموارد معقولة في ظل الاستضافة الرخيصة لكن الدعم الفني لتلك المواقع يظل أقل من المستوى المطلوب.

ففي حالة كونك لديك مشكلة في الفاتورة أو مشاكل فنية لن تجد مساعدة سريعة، وقد يطلبون منك إصلاح الخطأ بنفسك، كما أنهم قد يستغرقون وقتًا أطول من اللازم لحل المشكلة، وقد يكون الدعم متاحًا لساعات معينة فقط في أيام محددة من الأسبوع، لهذا فهو على رأس أسباب الابتعاد عن الاستضافة الرخيصة في الووردبريس.

٥- عدم وجود نسخ احتياطية

النسخ الاحتياطي مهم لكي تستطيع استرداد بيانات موقعك في حالة حدوث أي مشكلة على الموقع.

قد تواجه مشكلة عدم وجود نسخ احتياطي يومي أو صعوبة استعادة الموقع من النسخة الاحتياطية، وذلك في حالة الاستضافة الرخيصة

٦-ضعف التوثيق

يحتاج الجميع إلى توثيق جيد لمواقعهم سواء كانوا مبتدئين في المجال أو محترفين لا فرق.

يساعدك التوثيق في أن تحل مشاكل الموقع بنفسك، سببًا أساسيًا منأسباب الابتعاد عن الاستضافة الرخيصة في الووردبريس هو ضعف التوثيق أو عدم وجوده، فعندما تكون استضافة الموقع رخيصة فقد لا توجد أي وثائق للمساعدة أو أن تكون الوثائق قديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى