ووردبريس

شرح اعدادات اضافة Rank Math SEO 2020

خطوات تثبيت إضافة Rank Math SEO للووردبريس

Rank math SEO

شرح اعدادات Rank Math SEO

إضافة Rank Math SEO للووردبريس تعتبر واحدة من أفضل الإضافات التي تعمل على تحسين ظهورك على محركات البحث SEO بطريقة فعالة وبسيطة للغاية، كما إنها تعتبر أيضًا من أفضل البدائل المساعدة لـ Yoast SEO.


لذلك في مقالنا اليوم، سنشرح لك طريقة تحميل وتثبيت إضافة Rank Math SEO للووردبريس في خطوات بسيطة وبالصور أيضًا، كما سنعرض لك كيفية إعداده والاستفادة من جميع المميزات المذهلة التي تأتي معه.

شرح تحميل إضافة Rank Math SEO للووردبريس:

تعتبر خطوة تحميل إضافة Rank Math SEO للووردبريس من أسهل الخطوات التي يمكنك القيام بها في أقل من دقيقة، حيث يتطلب منك الأمر خطوتين فقط، وهما:

  1. الدخول إلى الووردبريس الخاص بك والانتقال إلى لوحة القيادة المتواجدة به وهي الـ dashboard، ومن ثم عليك الضغط على كلمة إضافة Plugin وبعد ذلك قم باختيار إضافة جديدة Add New Plugin ثم عليك البحث عن Rank Math SEO

2. بعد ذلك ستجد ببساطة أن الإضافة ظهرت أمامك وما عليك سوى الضغط على كلمة تثبيت أو Install وبذلك تكون قد قمت بتثبيت إضافة Rank Math SEO للووردبريس الخاص بك بنجاح

بالخطوات طريقة تثبيت إضافة Rank Math SEO للووردبريس:

1- بعد تحميل الإضافة على الووردبريس الخاص بك، يفضل أن تقوم بربطها مع حسابك على MyThemeShop ولكن إذا كنت لا تمتلك حسابًا عليه فيمكنك تخطي هذه الخطوة ولكن يفضل أن يكون لديك حساب عليه

2- بمجرد تنشيط الإضافة على الووردبريس ستجد أن هناك صفحة ظهرت أمامك تعرض لك ما إذا كانت هذه الإضافة ستتناسب مع موقعك أم لا، وفي حالة ظهور أي خطأ يمكنك التعرف عليه بالكامل من خلال النقر فوق زر “المزيد” لمعرفة التفاصيل، أما إذا لم يكن هناك أي خطأ ستجد أن الإضافة تم قبولها بسهولة وسيكون عليك الضغط على Start Wizard

3- في هذه الخطوة سيكون بإمكانك الاستفادة من إعدادات Yoast SEO الخاصة بك إلى إضافة Rank Math SEO الجديدة ببساطة لأنه من السهل ربطهم سويًا، ويعتبر أفضل جزء من هذا الإعداد هو أنك لن تفقد ترتيب صفحاتك على بحث جوجل إطلاقًا، ويمكنك القيام بهذه الخطوة بسهولة من خلال اختيار “استيراد جميع إعدادات” Yoast SEO واستيراد معلومات التعريف التي قمت بتعيينها لموقعك واستيراد البيانات الوصفية للوظائف والصفحات التي تتضمن عنوان تحسين محركات البحث (SEO) وبيانات Opengraph أيضًا.

4- هنا سيكون عليك تحديد أنواع المواقع التي تديرها سواء كانت مدونه شخصيه خاصه أو موقع شخصي أو موقع أعمال صغيرة أو أي شيء أخر، وما عليك سوى اختيار واحدًا منهم والتي يجب أن تكون الوصف الأقرب إلى طبيعة نوع موقعك، بعد اختيار نوع موقعك ستجد إنه يمكنك تحميل شعارًا لموقعك، وفي حالة إذا كنت قد حملته بالفعل، فسيقوم Rank Math تلقائيًا بجلبه وعرضه لك، كما تمنحك هذه الخطوة أيضًا فرصة لتحميل صور افتراضية وهو خيار مفيدًا للغاية لأنه سيساعدك إذا نسيت إضافة صورة مميزة في أي من منشورات المدونة الخاصة بك فسيتم عرض هذه الصورة الافتراضية التي حملتها تلقائيًا.

5- في هذه الخطوة سيكون عليك القيام بأمر هام للغاية وهو ربط إضافة Rank Math مع وحدة تحكم البحث وهي الـ Search Console التي سوف تساعدك كثيرًا في تصدر محركات البحث على أقوى المحركات المشهورة مثل Google وBing وYandex وAlexa، كما إنها ببساطة تمنحك فرصة رائعة للاطلاع على معلومات مهمة حول موقعك وحل المشكلات المتعلقة بمحركات البحث، وإليك خطوات عملية الربط بين إضافة Rank Math مع وحدة تحكم البحث:

  • أولاً ستحتاج إلى النقر على “الحصول على رمز التفويض” Get Authorization Code وذلك من أجل فتح Google OAuth، ومن ثم عليك اختيار حسابك على جوجل المناسب لهذه العملية.
  • بعد ذلك ستجد أن هناك مربع تأكيد ظهر أمامك يعرض معلومات حول الدخول على إضافة Rank Math، وكل ما عليك القيام به هو مجرد النقر فوق “السماح للتأكيد والمتابعة”.
  • في الخطوة الأخيرة ستجد أن جوجل منحتك رمز على الشاشة وما عليك سوى نسخه وإغلاق النافذة والعودة إلى صفحة إعداد Rank Math ولصق الرمز في المربع الفارغ وانقر على زر Authorise.

6- بعد الانتهاء من كافة الخطوات الـ5 السابقة سيكون عليك إنشاء خريطة لموقعك على إضافة Rank Math SEO لأنها تعتبر من أهم الخطوات التي ستساعد في بنية المحتوى الخاص بك وتحسين ظهوره على محركات البحث وخاصة جوجل، وما عليك سوى القيام بتشغيل خاصية Sitemap، ثم تأكد من تشغيل أيضًا خاصية “تضمين صورة” لأن فهرسة صورة المدونة الخاصة بك ستساعدك في الحصول على المزيد من الزيارات على موقعك.

7- وفي الخطوة الأخيرة سيكون عليك ببساطة تنفيذ الخيارات المتواجدة في الصورة الموضحة أمامك في الأسفل وهي تشغيل كل من الخيارات المتعلقة بالوسوم الأرشيفية والصور وفتح الروابط الداخلية في صفحة جديدة لأن هذا الأمر سيساعد كثيرًا في زيادة عدد الزوار على مدونتك إلى جانب إنه سيحقق لك عائد مادي كبير، وبعد الانتهاء من ذلك عليك فقط إغلاق تشغيل خاصية عدم متابعة الروابط الخارجية لأنه إذا قمت بتشغيله فستخسر عدد كبير من زوارك وبالتالي سيؤثر ذلك على ترتيبك على محركات البحث لذلك عليك التأكد 100% إنك قمت بإغلاق هذه الخاصية للأبد.

في النهاية تكون قد تعرفت على الخطوات البسيطة التي يمكنك من خلالها تحميل وتثبيت إضافة Rank Math SEO للووردبريس والتي سوف تفتح لك الكثير من الأبواب المغلقة لكي تصل إلى أعلى المراتب على محركات البحث.

يمكنك أيضًا معرفة اضافات مفيده لتنظيف قواعد بيانات الووردبريس وتسريع الموقع، كما يمكنك قراءة المزيد عن افضل اضافة SEO ووردبريس.

موضوع آخر قد يُهمك :   كيفية معرفة اسم اي قالب ووردبريس واسم الاضافات التي يستخدمها موقع معين
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق