افضل اضافات ووردبريس 2017

best-wordpress-plugins-2017

يوجد العديد من الاضافات المهمه التي عليك انت كمالك موقع يعمل علي منصة الووردبريس ان تمتلكها ، ففي هذه المقاله سوف نسرد لكم افضل اضافات ووردبريس 2017 والتي يجب تمتلكها سواء لتحسين الـ SEO الخاص بك للحصول علي نتائج جيده في محركات البحث او لتحسين شكل واضافة بعد نقاط القوة لموقعك.

افضل اضافات ووردبريس 2017

Yoast SEO

yoast-seo

اذا كنت تمتلك موقع يعمل بمنصة الووردبريس فبالتأكيد سمعت عن تلك الاضافه الرائعه التي اذا قمت باعدادها بطريقه صحيحه فستحصل علي نتائج جيده جدا في محركات البحث ولكن يجب ان تستوفي كافة شروط الSEO الاخرى.
ما هي مميزات هذه الاضافه؟

  • تحسين meta tags وتحسين محتواك وتهيئته لمحركات البحث بحيث تجعل الاضافه المقالات بالشكل الذي تريده محركات البحث.
  • تساعدك على تحليل بياناتك مقالاتك اثناء كتابتها وتعطيك مؤشر اسفل المقاله اذا كانت مقالتك مستوفية شروط SEO ام لا
  • تحسين RSS
  • دعم فتات الخبز لزيادة نسبة فرص ظهور موقعك بطريقه جيده في محركات البحث
  • انشاء خرائط XML للمواضيع لكي تقوم بتقديمها لجوجل.
  • والعديد من المميزات الاخرى اكتشفها بنفسك.

Nofollow for external link

nofollow-external

وظيفة هذه الاضافه انها تقوم باضافة وسم NOFOLLOW للروابط الخارجيه التي تقوم بوضعها داخل المواضيع ، وتمنع وسم dofollow لان ذلك يؤثر سلباً عليك في الـSEO وقد تعاقبك جوجل اذا لم تقم بعمل nofollow للروابط الخارجيه لانها قد تعتقد بانك تقوم بعمل باك لينك غير شرعي لتلك المواقع التي تقوم بوضع روابطها.

موضوع آخر قد يُهمك :   أفضل 3 تطبيقات الاندرويد 2016

SEO Friendly Images

seo-friendly-image

تقوم تلك الاضافه بتحسين الصور ووضع alt attribute تلقائي للصور بحيث يكون عنوان الصوره هو نفس عنوان الموضوع وبذلك تساعدك على تحسين ترتيب موقعك ايضا في محركات البحث عند البحث عن الصور.

WP Smush 

اضافة-ضغط-الصور

اضافة شهيره تقوم في حالة تفعيلها بتقليل حجم الصور تلقائيا بدون التأثير علي جودتها مما يُعد خياراً رائعا للحفاظ علي سرعة موقعك عن طريق تقليل حجم الصور مما يعني انخفاض وقت تحميل الصفحه كما تحفاظ ايضا علي استهلاك الباندويث في حالة وجود صور كثيره مع زوار اكثر.

W3 Total Cache

اضافة-w3-total-cache

ننصح بهذه الاضافة الرائعه فاذا قمت باعدادها بالطريقه الصحيحه ستلاحظ فرق كبير في سرعة تحميل الصفحه ففي كل مره يدخل زائر جديد الي المدونة تقوم بارسال العديد من الطلبات لكي تظهر له الصفحه المراد الدخول اليها اما مع الاضافه فهي تقوم بتخزين صفحات ثابته بدون طلبات لمدة معينه تصبح كملفات Cache اي static مما يساعد علي تقليل الحمل علي السيرفر وزيادة السرعه.

البديل

WP Super Cache هي اضافة بديله ايضا للاضافة السابقه ولا تحتاج الي العديد من الاعدادات ولكن اذا قمت بتجربة W3 Total Cache لن تعود ابدا الي هذه الاضافة.




تعليق واحد

  1. افضل اضافات ووردبريس 2016
    2016-10-21 في 23:59 رد

    […] افضل اضافات ووردبريس لعام 2017 […]

اضف رد