حماية

أفضل برامج حماية الهواتف الذكية من التجسس

كيف أحمي جوالي من التجسس ؟ هاجس ينتاب الكثير من مُستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، خصوصًا مع تطور أدوات اختراق الأجهزة، في هذا المقال سنُجيب عن هذا السؤال من خلال عرض أبرز النصائح وأفضل برنامج للحماية من الاختراق والتجسس.

كيف أحمي جوالي من التجسس

كيف أحمي جوالي من التجسس

الاستمتاع بالخصوصية، وسد الأبواب في وجه الهاكرز والمُخترقين يتطلب تنفيذ مجموعة من الخطوات الهامة، بالإضافة إلى تحميل برنامج للفيروسات والسيكيورتي، في طليعة الإجابة عن كيف أحمي جوالي من التجسس تجنب تثبيت برامج الروت على الهاتف.

ويرجع السبب لأن مثل تلك البرامج يسعى مطوروها جديًا إلى اختراق الأجهزة من خلال تنزيل تلقائي لملفات التجسس، وتلك الملفات المخفية والمُخادعة تسمح لهم في أي وقت استيراد محتويات الجهاز وتعقب مكانه وقتما أرادوا.

ومن عناصر الحماية أيضًا تجنب تثبيت التطبيقات المجهولة المنشأ والمصدر، حيث يسمح فقط بتحميل التطبيقات من المتجر الرسمي وحسب، كما أنه من الضروري مراجعة أذونات التطبيق أو اللعبة قبل الموافقة على تحميلها.

ويُشدد على هذه المتابعة مع التطبيقات والألعاب الغير شائعة، أي التي يقل عدد مرات تحميلها عن مليون، ومع تلك البرامج بالذات لا يُسمح بالموافقة على أذونات تحديد الموقع والتعرف على جهات الاتصال والرسائل والصور والفيديو.

ومن ناحية أخرى لابد من توفير أقصى حماية للحساب الشخصي على الجيميل، وذلك عبر تفعيل التحقق بخطوتين منها رقم هاتف للطوارئ، وتنتهي الإجابة على سؤال كيف أحمي جوالي من التجسس ؟ بأهمية تثبيت مقاوم الفيروسات على الهاتف الذكي.

حيث إنه يُفيد في الحصول على التقارير الفورية عند وجود ملفات تجسس على الجهاز، كما أنه يتخلص منها سريعًا، وبالتالي إعاقة تنفيذ عملية الاختراق، سرقة المحتويات، تدمير النظام خصوصًا مع نسيان غلق البلوتوث في المناطق العامة.

أفضل برامج حماية الهواتف الذكية من التجسس

حتى تكتمل الإجابة على السؤال الأساسي للمقال وهو كيف أحمي جوالي من التجسس ينبغي عرض أفضل برامج الحماية، وهو برنامج Lookout الذي يتمتع بشعبية كبيرة على متجر google play، حيث وصل عدد مُستخدميه إلى 100 مليون مُستخدم، فهي بالفعل أفضل برامج الحماية من التجسس أو التعقب، كما أنه ذو حجم صغير لا يتجاوز 13 ميجا بايت فقط.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق