مقارنة بين بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس X (أيهما أفضل ولماذا)

إليكم في هذا الموضوع مقارنة بين بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس X من حيث مميزات وإمكانيات كل منهما بشكل مبسط لكل محبي الألعاب.

إذا كنت من عشاق ألعاب الفيديو فمن المؤكد أنك تهتم بشراء أفضل أجهزة الألعاب من أجل الحصول على تجربة لعبة مميزة وممتعة، ومن المعروف أن أجهزة البلايستيشن المقدمة من شركة سوني وكذلك اجهزة الإكس بوكس المقدمة من مايكروسوفت هما من أفضل أجهزة الألعاب المتوفرة في الأسواق وذلك بسبب مميزاتها الهائلة.

وفي الحقيقة إن البلايستشن والإكس بوكس هما من أقوى منصات الألعاب، مما يجعل اللاعبين في حيرة كبيرة عند الإختيار ما بين الجهازين. في هذا الموضوع سوف نقدم لكم مقارنة بين بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس X من حيث التصميم والأداء والألعاب المدعومة وما إلى ذلك.

مقارنة بين بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس X من ناحية التصميم

يعتبر تصميم أجهزة الألعاب من أكثر الأشياء التي يهتم بها محبي الألعاب، حيث يبحث الجميع عن التصميم الجيد والجميل من أجل الحصول على تجربة لعب فريدة، ولذلك فنحن نقدم لكم فيما يلي مقارنة من ناحية التصميم بين جهازي بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس X:

تصميم بلايستيشن 5

إلى الآن لا تتوفر الكثير من المعلومات حول تصميم بلايستيشن 5، ومع ذلك فهناك العديد من التسريبات لصور جهاز التحكم الخاص ب PS5، ومع ذلك فإن هذه الصور ليست مؤكد تمامًا كما أن الشركة تقوم بإجراء الكثير من التعديلات على تصميم أجهزتها قبل إطلاقها، لذا فمن الممكن أن تبدو الأجهزة غير ذلك تمامًا.

وأما فيما يتعلق بوحدة التحكم فهي تعتبر فريدة ومميزة جدًا، كما أنها مختلفة عن كل الإصدارات السابقة من وحدات التحكم الخاصة بأجهزة البلايستيشن، وقد أطلقت عليها الشركة اسم DualSense وإليكم صوره لها فيما يلي.

تصميم اكس بوكس سيريس اكس

تصميم اكس بوكس سيريس اكس

فيما يتعلق بتصميم أجهزة اكس بوكس اكس فقد ظهر التصميم الرسمي في المقطع الدعائي الخاص بالجهاز، وهو في الحقيقة ممتاز ورائع جدًا، حيث يتخذ التصميم الرأسي المميز والذي يبدو بشكل جميل هذا فضلًا على أنه لم يحتاج إلى مساحة كبيرة في مكتبك أو مكان اللعب الخاص بك.

أما من ناحية ذراع اللعب او وحدة التحكم فإنها تبدو جميلة جدًا هي الأخرى إذا أنها سوف تكون مريحة جدًا كما أنه من المتوقع أن أصغر وأخف وزنًا، كما أن شركة مايكروسوفت قد تضيف إليها زر خاص بمشاركة لقطة الشاشة أثناء اللعب.

مقارنة بين بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس X من ناحية الأداء

بالنسبة لأداء الجهازين ففي الحقيقة يتمتع كلهما بمواصفات وإمكانيات قوية جدًا، وبالتالي فإن الأداء الخاص بهما سوف يكون رائعًا جدًا،وفيما يلي إليكم مقارنة بين بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس X من حيث أهم الإمكانيات لكل منهما.

مواصفات بلايستيشن 5

يتوقع من هذا الجهاز أداء قوي جدًا ومميز، حيث أنه يحتوي على خصائص ممتازة من أجل رفع الأداء، كما أنه يتمتع بمواصفات أكثر من رائعة وإليكم أهمها فيما يلي:

  • المعالج: من النوع AMD Zen 2 ثماني النواة وبسرعة 3.5 ميجا هيرتز.
  • الرام: 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • وحدة التخزين الداخلي: 825 جيجا بايت من النوع SSD.
  • من اهم مميزات الجهاز المتعلقة بالأداء هو أنه يدعم تشغيل الألعاب بجودة 8K.

مواصفات اكس بوكس سيريس اكس

يعتبر هذا الجهاز مميزًا جدًا هو الآخر من حيث الأداء حيث أن مواصفاته متقاربة مع PS5 بشكل كبير، فالجهاز يحتوي على معالج من النوع AMD Zen 2 CPU بالإضافة إلى وحدة معالج رسوميات AMD Navi. يتيح اكس بوكس X تقديم عرض فيديو بمعدل 120 إطار في الثانية وهو ما يعتبر قويًا ومميزًا جدًا، كما أنه يدعم دقة 8K أيضًا.

الألعاب المتاحة على بلايستيشن 5 واكس بوكس X

عندما يتعلق الأمر بالألعاب فإن هذا الأمر يهم الكثير من المستخدمين، فما الفائدة إذا كانت لديك وحدة تحكم جيدة لا تحتوي على ألعاب جديرة باللعب؟! فيما يلي إليكم مقارنة بين بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس X من ناحية الألعاب التي ستتوفر على كلٍ منهما.

بالنسبة لبلايستيشن 5 فإنه يتيح لك العديد من الألعاب البارزة والمشهورة بما في ذلك Dying Light 2 و Godfall و Watch Dogs: Legion و Rainbow Six: Quarantine و Starfield و Elder Scrolls 6 و Lord Of The Rings: Gollum.

كذلك من الممكن أن يتيح لك العديد من الألعاب الأخرى والمميزة مثل Horizon Zero Dawn و God of War بالإضافة إلى  Cyberpunk 2077 و The Witcher 4 و Uncharted 5 ومع ذلك فإن كل هذه العناوين هي توقعات للألعاب التي سوف تكون متوفر على PS5.

أما بالنسبة لأجهزة Xbox Series X فإنه من المتوقع أن تتوفر عليها ألعاب أقل من PS5 مثل  Halo Infinite و Senua’s Saga: Hellblade II are coming، وهذا ما يجعل PS5 أفضل من ناحية توافر الألعاب ولكن ذلك في البداية قد تتغير الأمور فيما بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *