أنظمة التشغيل

طريقه تشغيل العاب بلايستيشن 4 علي الكمبيوتر

تشغيل العاب بلايستيشن 4 علي الكمبيوتر



طريقه تشغيل العاب بلايستيشن 4 علي الكمبيوتر



ps او اختصارا ل PlayStation وهو المنتج من قبل شركه سوني يعد احد اهم وافضل منصات تشغيل الالعاب بجانب الاكس بوكس “X-BOX” منافسه من انتاج شركه مايكروسوفت .

وقد قامت شركه سوني بتزويد الكمبيوتر بمنصه العاب بلايستيشن 4 من اجل الحفاظ علي المنافسه بعد ان اعلنت شركه مايكروسوفت عن تزويد جهاز الكمبيوتر بمنصه العاب الاكس بوكس.

في هذه المقاله سنعرض عليكم طريقه تشغيل العاب بلايستيشن 4 علي الكمبيوتر اذا كنت من مستخدمي ويندوز او ماك سواء كنت تمل جهاز بلايستيشن ام لا.



أولا : تشغيل العاب بلايستيشن 4 علي الكمبيوتر بوجود جهاز بلايستيشن.

اذا كان لديك جهاز بلايستيشن وتود بتشغيل العاب بلايستيشن 4 علي جهازك الكمبيوتر .

  • قم بتحميل وتثبيت PS4 Remote Play عن طريق الضغط علي الرابط , سواء لأجهزه ويندوز او ماك.
  • تاكد من ان اصدار جهاز بلايستيشن 4 لديك هو رقم 50 فأعلي , وان لم يكن يمكنك التوجه الي الاعدادات Settings ثم قم بتحديث برمجيه النظام System software update للتحديث.
  • قم بالدخول الي PS4 Remote Play من الكمبيوتر و قم بتوصبل ذراع التحكم Dualshock4 عن طريق توصيل USB الخاص بذراع التحكم الي جهاز الكمبيوتر ثم قم بتسجيل الدخول الي حسابك في PSN الخاص بالبلايستيشن لديك.
  •  قم بالإتصال يدويًا مع جهاز PS4 في حال لم يتم الإتصال بشكل تلقائي قم بالتوجه إلى الأعدادات ومن ثم إلى Remote Play Connection Settings ومن ثم  Add device وقم بإضافة الرقم الموجود في برنامج PS4 Remote Play , مع العلم أنك تحتاج إلى سرعة إنترنت 6 ميجا على الأقل من أجل العرض بالجودة العالية أو 720p/60fps.
موضوع آخر قد يُهمك :   افضل 5 متصفحات انترنت لنظام لينكس

ثانيا : تشغيل العاب بلايستيشن 4 عللي الكمبيوتر بدون وجود جهاز بلايستيشن .

من أجل تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 أو 3 على جهاز الكمبيوتر بدون وجود جهاز بلاي ستيشن لديك قم :

  • بتحميل و تثبيت برنامج Playstation Now عن طريق الضغط علي الرابط , والخاص بأجهزه ويندوز و قريبا سيتوفر لأجهزه ماك .
  • ثم قم بالدخول إلى البرنامج وسجل الدخول  أو إنشاء حساب في سوني في حال كنت لا تملك حساب على شبكة سوني , مع العلم أن البرنامج يوفر فترة تجريبية للمستخدمين الجدد لمدة 7 أيام ومن ثم بإشتراك 12.99 جنيه إسترليني.



السابق
حل مشكلة إختفاء الملفات من فلاشة USB بدون برامج
التالي
تعرف على الفرق بين Vpn و Proxy

اترك تعليقاً