مواصفات PlayStation 5 بلاي ستيشن 5

مواصفات PlayStation 5 بلاي ستيشن 5

مواصفات PlayStation 5 بلاي ستيشن 5

PlayStation 5 بلاي ستيشن 5 : هو الاصدار الحديث من شركة Sony سوني المتخصص بالالعاب الحديثة وقد اعلنت عنة الشركة بالمؤتمر الأخير بشهر مارس 2020 ، كما قد أعلنت عن بعض المواصفات الغير مسبوقة علي اي من الاجهزة السابقة للشركة لذالك مواصفات  PlayStation 5 هي محض اهتمامنا اليوم وسوف نقدم لكم مواصفات PlayStation 5 بلاي ستيشن 5 بشرح مبسط لكل ميزة جديدة .

نقدر مدي شغف الكثير من عشاق العاب البلاستيشن  للعب بالاصدارات الجديدة ب 5 PlayStation بما يوفر لهم تحديثات افضل وامكانيات اكثر من رائعة ، هناك بعض التسريبات شبة مؤكدة عن معاد اصدار بلاستيشن 5 بمنتصف العام الحالي عام 2020 ، هناك ترقب كبير من جميع الفئات العمرية حول الاصدار الجديد من PlayStation PS5 المتخصص بالعاب الفيديو الاحترافية ودرجة نقاء تصل الي 8k ، وربما لم يعلن رسميا عن توقيت اصدار الجهاز بسبب بعض الاضافات التقنية للجهاز .

 

ما هي مواصفات PlayStation 5 بلاي ستيشن 5 ؟

مواصفات PlayStation 5 بلاي ستيشن 5

تصريحات شركة سوني عن الجاهز المنتظر بشدة  فقد اعلنت عن المواصفات الخاصة بجاهز بلاي ستيشن 5 وهي كالتالي موضحة بخمس نقاط :

  • اولاً : ياتي الجهاز بمعالج  قوي جدا ثماني النواة تصل سرعتة الي 3.5GHz بتردد متغير المعلج تم تصميمة بناء علي تقنيات AMD Zen .
  • ثانياً : تصل ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز الجديد الي 16 جيجا بايت ، وذاكرة تخزين سعتها 825 جيجا بايت من نوع NVMe SSD حتي تكون قابلة للزيادة .
  • ثالثاً : مدعم بمعالج رسوميات تصل سرعتة الي 2.23GHz.
  • رابعاً : لك ان تتخيل ياتي الجهاز بسرعة نقل تصل الي 5.5GB/s اي لا يلزم الانتظار للتحميل .
  • خامساً : يدعم مدخل USB تركيب خارجي ل HDD ، كا يدعم تشغيل انواع الاقراص التالية Blu-Ray 4K UHD .

 

اهم مميزات PlayStation 5 بلاي ستيشن 5

مواصفات PlayStation 5 بلاي ستيشن 5
  • يدعم بلاي ستيشن 5 تشغيل الالعاب بدقة 8K , 4K f بمعدل اطار 120fps .
  • بالاضافة الي دعمة الي تقنية VR التي تجعلك وكانك بداخل اللعبة .
  • كما يتيح لك PlayStation 5 ما يقرب من 6 مخارج ل USP .
  • ذاكرة التخزين قابلة للزيادة لانها من نوع NVMe SSD .
  • بالاضافة الي تقنية الصوت المدهشة التي تعمل بتقنية Tempest 3D Audio Tech حتي يكون صوت الجهاز ثلاثي الابعاد .

 

ربما يتسائل البعض ما هي هذه التقنيات الجديدة  ولماذا تم اختيارها ودعمها بالجهاز وللإجابة علي جميع اسئلتكم خصصنا لكم الباقي من هذه المقالة للرد علي بعض اسئلتكم من الجانب التقني حتي تكون علي معرفة كاملة بالجهاز .

 

ما هي تقنية الصوت الجديدة Tempest 3D Audio Tech ؟

مواصفات PlayStation 5 بلاي ستيشن 5

تقنية الصوت المدعم بها جهاز بلاي ستيشن الجديد Tempest 3D Audio Tech وهي بالفعل رائعة تسمح لك هذه التقنية سماع اي صوت دالخ اللعبة ثلاثي الابعاد ، تقنية Tempest 3D Audio Tech تساعدك علي الانغماس داخل اللعبة مما تحقق اكبر قدر من الترفية والاستمتاع باللعبة .

 

لماذا تم اختيار ذاكرة من نوع SSD NVME ؟

مواصفات PlayStation 5 بلاي ستيشن 5

ببساطة هذه الاقراص تشبة الي حد كبير الفلاشة USB تعتمد مثلها علي رقاقات الذاكرة لتخزين الملفات ، لكن ذاكرة SSD لا تتضمن قطع متحركة لكن تعتمد اعتمادا كليا علي PCB بحجم صغر يصل 2.5 انش يحتوي علي رقائق NAND  حتي يتم تخزين العلومات علي الرقائق بشكل سريع جد ، كما SSD تعد من الذاكرات الغير متطايرة اي انها لن تفقد اي بيانات عند ايقاف التشغيل او انقطاع المفاجئ للتيار الكهربي ، كما تقدم لك سرعة قراءة للبيانات تصل الي  500MB/s لذالك لن تشعر باي ملل عن فتح اي لعبة من ظهور شاشة التحميل والجمود وخلافة من هذه الامور باختصار SSD بواسطة يمكنك تشغيل كافة الالعاب بسرعة رائعة جدا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *