حلقات

شرح كيفية إصلاح كارت الميموري التالف بدون فقد البيانات

تحتوي معظم الهاتف الذكية على مدخل لبطاقة ميموري خارجية أو ما تعرف بـ micro sd، والتي يمكن من خلالها زيادة مساحة الهاتف وتخزين المزيد من البيانات.

وهناك مشاكل تواجه الكثير من مستخدمي هذه البطاقات ومن أهمها هو تلف هذه البطاقات، وهو ما يعد أمرًا مزعجًا وخصوصًا إذا كانت هذه البطاقة تحتوي على بيانات ومعلومات هامة كالصور الشخصية وغيرها، وفي بعض الأحيان يكون الحل الوحيد لهذه المشكلة هو عمل فورمات لكارت الميموري ومسح كل الملفات المتواجدة عليه وهو ما يؤدي إلى فقد هذه البيانات.

ولكن في هذ الموضوع سنوضح لكم كيفية إصلاح كارت الميموري التالف وإعادة إستخدامه بدون فقد البيانات المتواجدة عليه.

طريقة إصلاح كارت الميموري التالف

وإليكم فيما يلي أهم طرق إصلاح الكارت الميموري بدون فقد البيانات وجميعها طرق آمنة وفعالة وسوف تمكنك من إسترجاع كل البيانات بنسبة كبيرة.

الطريقة الأولى: من خلال أوامر CHKDSK

تعد هذه الطريقة من أفضل طرق إصلاح كارت الميموري التالف، وهي من أول الطرق التي عليك التفكير بها عند محاولة إصلاح كارت الميموري.

تحتاج في هذه الطريقة إلى جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز، كما تحتاج إلى ميموري ريدر MicroSD card reader حتى تتمكن من توصيل كارت الميموري بالكمبيوتر.

وإليك فيما يلي خطوات هذه الطريقة:

أولًا قم بتوصيل كارت الميموري الخاص بك بالكمبيوتر.

ثانيًا قم بفتح قائمة ويندوز من خلال الضغط على زر الويندوز في لوح المفاتيح، ثم قم بكتابة “cmd” للبحث عن موجه الأوامر.

بعد ذلك قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على موجه الأوامر وقم باختيار تشغيل كمسئول Run as administrator.

بعد ذلك قم بكتابة أحد الأمرين التاليين chkdsk / X / f sd_card_letter: أو chkdsk sd_card_letter: / f ، فمثلًا إذا كانت البطاقة تظهر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالحرف E :، قم بكتابة إما chkdsk / X / f E: أو chkdsk E: / f

الآن سوف يبدأ الكمبيوتر بالبحث عن أية أخطاء على بكارت الميموري الخاص بك وإصلاحها وذلك بدون مسح أية بيانات، وهذه العملية عادةً ما تتم بشكل سريع ولكنها تتوقف على حجم بطاقة الذاكرة الخاصة بك.

إذا ظهرت لك الرسالة التالية ” Windows has made corrections to the file system” فهذا يعني نجاح العملية ويمكنك إعادة إستخدام البطاقة الخاصة بك مرة أخرى وإستعادة البيانات التي كانت عليها.

هذه الطريقة سوف تنجح في إصلاح البطاقة بشكل كبير، ولكن في حالة لم تنجح معك يمكنك تجربة الطريقة التالية.

الطريقة الثانية: إستخدام أداة استعادة البيانات في إصلاح كارت الميموري التالف

يمكنك محاولة فتح البطاقة التالفة الخاصة من خلال تجربتها على العديد من الأجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة وقد تتمكن من إستخدامها مع على أحد هذه الأجهزة ومن ثم يمكنك نسخ بياناتك ثم عمل فورمات للبطاقة.

أما إذا لم تتمكن من ذلك فيمكنك عمل فورمات لكارت الميموري التالف ثم إستخدام أي برنامج من برامج إستعادة الملفات المحذوفة لإسترجاع البيانات الخاصة بك مرة أخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق