أندرويد

طريقة عمل روت وتثبيت ريكفري TWRP على هاتف شاومي Mi 8

هاتف شاومي Mi 8 حقق نجاح للشركة بشكل كبير كما فعل الهاتف السابق للشركة شاومي Mi 6، وهاتف شاومي Mi 8 محبوب للغايه لمحبين تصاميم العملاقة Apple لأنه يتشابه معه للغايه في التصميم بالأخص هاتف ال iPhone X ولكن هناك بكل تاكيد إختلافات، ولكن على الجهه الآخرى يوجد مستخدمين لا يحبون واجهة شركة Apple أو حتى تصاميمها وتصميم ال iOS الخاص بها.

ولأؤلئك المستخدمين من السهل عليهم تثبيت TWRP وهو يمكنك من عمل روم مطبوخ أو Custom Recovery، وبعد ذلك يمكنك تثبيت الروم الذي تريده او الواجهه التي تفضلها أنت، من السهل جدا فعل هذه الخطوات ولكن ما ليس هو بالسهل الحصول على الأكواد الخاصة من شاومي لفعل هذا الأمر، وستجد بعض التقارير من قبل المستخدمين يشتكون من الإنتظار لهذا.

لذلك إذا كنت بالفعل تريد عمل روم مطبوخ أو تعديل ما تفضله يجب عليك فك قفل البوت لودر bootloader وبعد ذلك تقوم بتثبيت TWRP.

تحذير

القيام بعمل روت على هاتف شاومي Mi 8 بكل تأكيد سيقوم بإيقاف الضمان الخاص بك المرفق مع الهاتف، والقيام بتفليش Custom Recovery وإستخدام mods طرف ثالث بكل تأكيد بها مخاطرة، ومن الممكن أن يصبح هاتفك مجرد قطعه غير مفيدة بالمره فإذا كنت على درايه بما تفعله يمكنك فعل هذا الأمر دون أي قلق.

ولكن في هذه التدوينة نقوم بشرح الطرق التي بالفعل ناجحه وليست بها مخاطر وتعمل بشكل مثالي وآمن، ولكن من الجيد أيضاً معرفة انه في بعض الأحيان حتى وان اتبعت الخطوات بشكل صحيح من الممكن أن يحدث أمر مفاجئ، وللتأكد من الذي سوف تقوم بعمله ستكون هذه العمليه بالكامل راجعة إليك وعلى مسؤوليتك الخاص وكل هذا من محض إرادتك الخاص.

المتطلبات

  • يجب فك البوت لودر Unlocked bootloader لهاتف شاومي Mi 8
  • ستحتاج إلى كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو ماك أو لينوكس مثبت بشكل مسبق عليهم ADB و أداة ال Fastboot، أو يمكنك تحميلهم من الروابط الآتية.
نظام ويندوز – Widnows OS
نظام ماك – Mac OS
نظام لينوكس – Linux OS

 

  • القيام بتفعيل OEM Unlock و USB Debugging وذلك من خلال التوجه للإعدادات ومن ثم إلى About Phone وبعد ذلك إلى Additional Settings ومنها إلى Developer Options وتفعيل OEM Unlocked و USB Debugging.
  • التأكد من شحن الهاتف على الأقل بنسبة 50%
  • بالنسبة لمستخدمين ويندوز عليهم تثبيت معرفات Xiaomi USB Drivers

خطوت التحميل

ستحتاج إلى تحميل هذه البرامج

بعد تحميل ال TWRP قم بإعادة تسمية الملف هكذا recovery.img ومن ثم قم بوضعه داخل ملف adb، قم بتحميل ونقل ال Magisk و ملف Disable_Dm_Verity_FEC_v1.1.zip على هاتفك.

تثبيت ريكفري TWRP وايضا عملية الروت لشاومي Mi 8

الخطوة الأولى

قم بربط هاتفك الذكي شاومي Mi 8 على الكمبيوتر الخاص بك من خلال سلك ال USB وتشغيل أمر Adb وقم بإعطائة الصلاحية الخاصه بالكمبيوتر الخاص بك إن قام بسؤالك عنها.

الخطوة الثانية

قم بإستخدام تعليمات ال Adb للقيام بإعادة إقلاع الهاتف الخاص بك ودخولة في مرحلة الإقلاع السريع fastboot.

 

  1. adb reboot bootloader
  2. fastboot flash recovery /path/to/recovery.img

في هذه الخطوات قم بإستبدال /path/to/ مع المسار الحقيقي لملف ال TWRP، لا تحتاج إلى كتابة مسار أو path إذا كان ملف ال TWRP متواجد بالفعل في ملف ال adb، ولكن أيضاً ستحتاج إلى كتابة التصحيح الخاص بالملف من تغيير اسمه ولكن إحتياطي لا تقم بتسمية الملف هكذا recovery.img.

الخطوة الرابعة

قم الآن بإعادة إقلاع الهاتف الخاص بك أو كما معروف عنها بال Reboot لهاتفك ال Mi 8 لخطوة ال Recovery Mode.

  • قم بقفل هاتفك
  • قم بالضغط مطولاً على زر رفع الصوت + زر الطاقة لثواني في نفس الوقت
  • قم بترك أزرار الهاتف حين ترى شعار هواتف Mi على شاشة هاتفك، بعدها سترى شاشة خاصة بال TWRP
الخطوة الخامسة

قم بالسحب لتفعيل التعديلات إذا قام بسؤالك، قم بإختيار Install ومن ثم إختيار Disable_Dm-Verity_FEC_v1.1.zip

الخطوة السادسة

قم بسحب من الأسفل لبدء تفليش ملف ال zip، وهذه الخطوة ستقوم بتعطيل التشفير الخاص بهاتفك.

الخطوة السابعة

قم بالرجوع إلى القائمة الرئيسية وبشكل مماثل قم بتفليش ملف ال Magisk zip و الضغط على Reboot System المتواجد في أسفل الشاشة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *