أندرويد

كيفية تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد

تعرف الان على كيفية تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد و اطالة عمرها بشكل رائع و فعال مع بعض الخطوات البسيطة التي تساعد في تعزيز الاداء دون التأثير بشكل كبير على اداء الهاتف في استخدام التطبيقات او الالعاب و لكن بعض الخطوات ربما يكون لها تأثير واضح على بعض الالعاب و كما نعلم فمع تقدم و تطوير الشركات المصنعه للهواتف و دعمها الكبير لعالم العاب الهاتف فأصبحت البطاريات احد العوامل الرئيسية الهامه التي تساعد في اختيارك للهاتف و الحفاظ عليها يعد امر هام و ادناه سنخبرك ببعض الطرق للحفاظ عليها بشكل رائع .

كيفية تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد

تفعيل وضع حفظ الطاقة

وضع توفير الطاقة احد الخطوات الهامه التي تساعدك على تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد فهو يعمل على تقليص اداء معالح الرسوميات فهي تقيد سرعة وحدة المعالجة المركزية إلى 70٪ و تخفيض السطوع بنسبة 10% تقريبا مع اغلاق الاشعارات لبعض التطبيقات .

و في الهواتف التي تعمل بأنظمة اندرويد الحديثة يمكنك اختيار التطبيقات التي تحد نشاطها في الخلفية و لكن في الهواتف الاقدم ربما لن تجد هذا الخيار فلا يوجد تخصيص لوضع حفظ الطاقة .

قم بسحب شاشة الاختصارات و اختر منها power Mode او ادخل للاعدادات و اختر منها Battery ثم اختر power saving mode و قبل الضغط على التفعيل يمكنك تخصيص بعض المزايا من اجل التوازن بين الاداء المتناسب و كذلك طاقة البطارية .

كيفية تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد

وضع الطيران

يُعد وضع الطيران خيارا رائعا من اجل تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد ، فارسال و استقبال الاشارات اللاسلكية يستنفز كثيرا من طاقة البطارية فاذا كنت في وقت يسمح لك باستخدام وضع الطيران فلا تتردد في ذلك .

في هذا الوضع لن تتمكن من استقبال او اجراء المكالمات الهاتفية او الرسائل النصية SMS و يمكنك تنشيط هذا الوضع من خلال سحب الشاشة للاسفل للحصول على شاشة الاختصارات و سيقوم بفصل الهاتف عن بيانات الهاتف و شبكة الواي فاي .

لايزال بامكانك استخدام الواي فاي و لكن سيكون خيار وضع الطيران اقل فائدة نظرا لاستنزاف البطارية و لكنه يظل خيار جيد للحفاظ على اداء البطارية لعمر اطول .

كيفية تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد

ضبط السطوع

لا يُعد هذا الخيار رائع فقط لبطارية الهاتف بل لصحة الانسان ايضا فان الاضاءة الشديدة للهاتف تضر بالعينين خاصتا مع عدم وجود مساحة مناسبة بين الهاتف و عينيك و بالاضافة ايضا الى انها تستنزف الكثير من البطارية .

فاذا كنت داخل مكان بعيد عن اشعة الشمس فيمكنك تخفيض سطوع شاشة الهاتف من خلال سحب الشاشة للاسفل و قم بتقليل سطوع الشاشة لتكون مناسبة للرؤية و كذلك موفرة لطاقة الهاتف و يمكنك الضغط على Details لعمل الضبط التلقائي للسطوع .

و هو يعمل على ضبط سطوع شاشة الهاتف بشكل تلقائي في الاماكن المظلمه و المضيئة مما يساعد على تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد بشكل تلقائي و بسيط .

كيفية تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد

ضبط وقت توقف الشاشة

يمكنك ضبط توقيت توقف شاشة الاندرويد و اغلاقها بحيث تقوم بتوفير اكبر قدر ممكن من طاقة البطارية على مدار اليوم و يمكنك القيام بذلك من خلال الدخول للاعدادات و ابحث في القائمة عن اعدادات العرض “Display” .

سيتم توجيهك الى قائمة اختر منها screen timeout و هو الوقت الذي تحتاجه الشاشة الى الاغلاق و يمكنك الاختيار بين 15 ثانية و حتى دقيقة لضمان تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد .

اذا كنت تفضل الحصول على معلومات الوقت و اليوم دوما من الهاتف قم بتقعيل خيار Always on Display بالدخول على قائمة Lock screen و هي ميزة عبارة عن شاشة تخبرنا بالوقت و التاريخ حتى عندما تكون شاشة الهاتف مغلقة .

كيفية تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد 2

نصائح اخرى هامة

من ضمن الامور الهامة التي تساعد على تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد هو عدم شحن الهاتف اثناء اللعب فيعد الامر خطيرا فهو يقضي سريعا على العمر الافتراضي للبطارية .

يمكنك الاعتماد على الوضع المظلم للهاتف كلما امكن ذلك فمع ظهور الهواتف التي تحمل شاشات الـ OLED او الـ Super Amoled يقوم الهاتف بايقاف تشغيل البيكسل التي تأتي باللون الاسود مما يعني الحفاظ على قدر كبير من البطارية .

يمكنك استخدام تطبيق Kaspersky Battery Life و هو تطبيق يساعدك على مراقبة اداء البطارية و مراقبة استهلاك التطبيقات لها و يساعدك على ايقاف تلك التطبيقات مع تلقي اشعارات في حالة وُجد ان تطبيق يستهلك الكثير من طاقة البطارية و يساعدك على اغلاق تلك التطبيقات التي تعمل في الخلفية لتوفير قدر كبير من البطارية و هو تطبيق مجاني .

كيفية تحسين اداء بطارية الهاتف الاندرويد 3

قد يعجبك ايضا : افضل تطبيقات تسريع الالعاب و تحسين اداء الهاتف

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى