أندرويدمراجعات

مراجعة مواصفات و مميزات هاتف هواوي 2018 Y7 Prime الجديد

مراجعة مواصفات و مميزات هاتف هواوي 2018 Y7 Prime الجديد

مراجهة مواصفات و مميزات هاتف هواوي 2018 Y7 Prime الجديد

أطلقت هواوي هذا الشهر العديد من الهواتف الجديدة و المتميزة من الفئة المتوسطة , و تتمز جميعها بالتصميم الخارجي المميز و بالشاشة ذات الحجم الكامل و بتطوير البرمجيات و دعم الهواتف لأحدث أنظمة التشغيل من جوجل و هو أندرويد أوريو و واجهة إستخدام هواوي الجديدة و المميزة و التي تجلب للمستخدم العديد من الإمكانيات التقنية الجديدة .

أحدي أفضل تلك الهواتف التي أطلقتها هواوي هو هاتف هواوي 2018 Y7 Prime و الذي سنقوم بعمل مراجعة لمواصفاتة و مميزاتة في هذه المقالة .

مراجهة مواصفات و مميزات هاتف هواوي 2018 Y7 Prime الجديد

 

مواصفات هاتف هواوي 2018 Y7 Prime

التصميم الخارجي :

مراجهة مواصفات و مميزات هاتف هواوي 2018 Y7 Prime الجديد

يتميز هاتف هواوي 2018 Y7 Prime بتصميم رائع و أنيق و هو مصنع من هيكل من الألومنيوم و الزجاج مما يعطي شكل جذاب للهاتف  , و بالطبع فأن حواف الهاتف محنية من جميع الجوانب بتقنية 2.5 D Glass , يأتي مستشعر البصمة في الجهة الخلفة من الهاتف و أعلاه من الناحية اليمني نجد الكاميرا المزدوجة بجانبها الفلاش و وزن الهاتف 155 جم مما يعطي سلاسة في الإمساك بالهاتف و يتوفر من هاتف Y7 Prime 2018 ثلاثة ألوان مختلفة و هي الأسود و الذهبي و الأزرق , لذلك فان التصميم من أفضل مميزات هذا الهاتف .

الشاشة في هاتف هواوي 2018 Y7 Prime :

تأتي شاشة الهاتف بقياس 5.99 بوصة و من نوع Ips Lcd بدقة 720×1440 و بكثافة بيكسلات 269 , أما عن أبعاد الشاشة فهي تأتي بتقنية الشاشة الكاملة بأبعاد 18:9 , الألوان في الهاتف رائعة و جودة الصورة جيدة جداً و لذلك تعتبر الشاشة نقطة بيعية جيدة في هذا الهاتف .

مراجهة مواصفات و مميزات هاتف هواوي 2018 Y7 Prime الجديد

المساحة التخزينية ROM و الذاكرة العشوائية Ram :

تأتي مساحة الهاتف الداخلية بحجم 32 جيجا و يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية Micro SD تصل سعتها الي 128 جيجا  , بينما تأتي الذاكرة العشوائية في الهاتف بسعة 3 جيجا بايت .

نظام التشغيل و و اجهة الإستخدام :

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 و هو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل , كما يأتي الهاتف بواجهة هواوي المميزة جداً EMUI 8.0 و التي تحتوي علي الكثير من المميزات و تدعم الذكاء الإصطناعي بشكل كبير .

المعالج و البطارية :

يأتي الهاتف بمعالج من كوالكوم و هو معالج Snapdragon 430 و بمعالج رسومي Adreno 5.5 , و في الحقيقة فأن المعالج الذي يأتي به الهاتف ليس المعالج الأفضل في هذه الفئة حيث أن هواوي قامت بالتركيز علي الكاميرا و الشاشة في الهاتف , أما عن البطارية فهي تأتي غير قابلة للإزالة و لا تدعم تقنية الشحن السريع أو الشحن اللاسلكي و بسعة 3000 مللي أمبير و هي أقل من سعة البطارية للنسخة السابقة من الهاتف الخاصة بعام 2017 حيث أتت النسخة السابقة ببطارية بسعة 4000 مللي أمبير .

الكاميرا :

مراجهة مواصفات و مميزات هاتف هواوي 2018 Y7 Prime الجديد

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجا بكسل و الأخري بدقة 2 ميجا بكسل و تدعم التركيز التلقائي و التقريب البصري و تحديد الوجوة و الإبتسامات و التصوير البانورامي و ال HDR .

أما عن تصوير الفيديو فيستطيع هاتف هواوي 2018 Y7 Prime تصوير الفيديو بدقة 1080p و 30 إطار في الثانية , و الكاميرا الخلفية مميزة جداً و تعطي صورة واضحة و مشرقة .

الكاميرا الأمامية في هاتف هواوي Y7 Prime لم تتطور من النسخة السابقة من الهاتف حيث تأتي بدقة 8 ميجا بكسل و لكن تم دعمها بفلاش في الجزء الأمامي في الهاتف و ذلك لكي يتم إلتقاط صور سيلفي واضحة و بإضاءة جيدة .

مميزات أخري بالهاتف :

يدعم الهاتف تقنية ال NFC , و يدعم الهاتف فتح الهاتف عن طريق الوجة , كما يدعم الهاتف شبكات ال 4G .

عيوب الهاتف :

لا يحتوي الهاتف علي طبقة حماية علي الشاشة , كما أنه لم يتم تطوير الكاميرا الأمامية في الهاتف مقارنة بالنسخة السابقة , و المعالج ليس الأقوي في الفئة السعرية , كما أن البطارية لا تدعم الشحن السريع و سعتها غير كبيرة نسبياً .

مقالات قد تهمك :

كيفية تحميل مقاطع الفيديو من الفيس بوك علي الآيفون

حل مشكلة الجهاز غير معتمد بواسطة جوجل Device Is Not Certified By Google

شرح كيفية عمل Stream على موقع Twitch عن طريق تطبيق OBS




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق