أنظمة التشغيلويندوزويندوز 10ويندوز 7ويندوز 8.1

حل مشكلة إمتلاء مساحة الهارد باستخدام خاصيه Storage Sense في ويندوز 10

يعتبر نظام ويندوز 10 من الانظمة المحبوبة من الناس و الذين ايضا يفضلون العمل عليه عن باقي الانظمة . ولكن الجميع دائما يشتكي من مساحة ان مساحة تخزين الهارد ممتلئة دايما .

و من الحلول المعروفة لحل مشكلة مساحة الهارد الممتلئة هي ان تمسح الملفات المؤقتة و يتم افراغها في سلة المهملات Recycle bin , وايضا مسح مجلدات التحميل و يمكن ايضا مسح التطبيقات الغير لازمة الذي انت لا تستعملها ولا تحتاجها ولا تفيدك في شئ

ولكنها في ايا حال مملة وايضا متعبة اذا كنت تقوم بها يدوياا , او حتي اذا كنت تقوم بها من برنامج تحرير المساحة .

مع  تحديث ال Creator Update الاخير في ويندوز 10 , بقم سهلت شركة مايكروسوفت Microsoft عملية تحرير مساحة الهارد بسهولة عن طريق ميزة لقد اطلقتها تعرف باسم Storage Sense .

وبالتأكيد الجميع لاحظ ان هذا الاسم موجود في الاصدارات القديم ليوندوز 8 , ولكنها في نظام ويندوز 10 مختلفة هذه المرة حيث انه

لقد تم تطويرها لكي تقوم بتحرير مساحة التخزين من الملفات الزائدة و المؤقتو و المهملة عن الحاجة والغير المستخدمة و التالفة , والتي لم يحتاج اليها البرامج والتطبيقات في الحاجة اليها .

حل مشكلة إمتلاء مساحة الهارد باستخدام خاصيه Storage Sense في ويندوز 10 :

كيف تفعل خاصية تحرير مساحة التخزين او Storage Sense :

  1. قم بالذهاب الي قائمة البدأ Start menu و من ثم قم بالضغط علي الاعدادات Setting ثم قم باختيار مساحة التخزين Storage .
  2. تحت العنوان Storage sense قم بتشغيل الاختيار في الاسفل ( ON ) وبهذه الحالة لقد تم تشغيل Storage sense تحرير مساحة التخزين .

سوف تجد في اسفله مباشرة كلمة Change how we free up space , بعد ذلك قم بالضغط عليها سوف تقوم بعرض لك اختياران كا تم التوضيح في الصورة .

و هذان الاختياران هما نوع من انواع الملفات التي يتم مسحها تلقائيا  وفي الاختيار الاول هو يتم مسح الملفات المؤقتة التي لم يعد تستخدمها التطبيقات او البرامج .

وفي الاختيار الثاني هو انه يقوم بسمح الملفات التي تكون موجودة في سلة المهملات كل 30 يوماا , وهما يعملان افتراضيا واذا كنت تريد ايقافهم يمكنك ايقافهم من فقط الضغط عليه.

في اغلب الاحيان مع الوقت سوف يقومون بتحديثات جديد لتحرير المساحة الداخلية Storage sense , وسوف يزيدون من الاختيارات الخاصة به مثل ادارة مجلدات التحميل و الملفات التالفة , ولكن في وضعه الحالي هو يظل مفيد جداا وعملي جدا و سهل ايضا وانه فعلا يساعد علي تحرير مساحة الهارد .

 

 

 

 

 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *