كيفية الترقية إلى ويندوز 10 مجانًا بأفضل 3 طرق

تعتبر ويندوز 10 هي آخر إصدار من نظام التشغيل ويندوز، حيث توقفت شركة مايكروسوفت عن إطلاق إصدارات جديدة بعد 10، وبدلًا من ذلك اكتفت الشركة بتوفير تحديثات ويندوز 10، ويبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة الترقية إلى ويندوز 10 أو تحديث ويندوز 7 إلى 10 وذلك للحصول على مميزاتها الرائعة، فقد أصبحت ويندوز 10 الآن أفضل من قبل بكثير سواء فيما يتعلق بالأمان أو الخصائص الكثيرة أو حتى الواجهة البسيطة والجذابة جدًا، وتوجد هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكنك الترقية إلى ويندوز 10 مجانًا وفيما يلي نقدم لكم أفضل هذه الطرق.

تخطي التفعيل وتجاهل التحذيرات

في الحقيقة لا تحتاج ويندوز 10 مفتاح التفعيل كي تتمكن من تثبيتها، بل يمكنك تثبيتها وتخطي مرحلة إدخال مفتاح التفعيل مع تجاهل التحذيرات التي تظهر لك، وبذلك سوف يتم تثبيت ويندوز 10 على جهازك، ولكنك لن تتمكن من القيام بالكثير من الأشياء مثل تغيير الإعدادات وما إلى ذلك، وسوف تقوم الويندوز بإظهار رسائل مزعجة تطلب منك إدخال مفتاح التفعيل.

كذلك سوف تلاحظ ظهور رسالة التفعيل أيضًا في أسفل يمين الشاشة، إلا أن الويندو سوف يعمل بشكل جيد جدًا ولن تواجه أية مشاكل فيه، سوى في بعض الأمور البسيطة، في الإعدادات مثلًا، حيث سوف يطلب منك الويندوز إدخال مفتاح التفعيل من أجل إستخدامه بشكل كامل، وفي الحقيقة كانت هذه الطريقة تعمل في الإصدارات السابقة من ويندوز أيضًا مثل ويندوز 7، وليس من المتوقع أن تقوم مايكروسوفت بإيقاف هذه الطريقة في المستقبل.

من أجل القيام بهذه الطريقة سوف تحتاج إلى تحميل الويندوز 10 على جهازك، وبعد ذلك قم بتثبيتها وعندما يطلب منك إدخال رمز التفعيل قم بتخطي هذه الخطوة، وسوف تلاحظ ظهور بعض رسائل التحذير لك وينبغي عليك أن تتجاهلها، وبذلك سوف تتم الترقية إلى ويندوز 10 مجانًا.

إعادة تثبيت ويندوز 10

إذا قمت بالترقية إلى ويندوز 10 من قبل على الجهاز الخاص بك، سواء من خلال العرض المجاني في السنة الأولى من إطلاق ويندوز 10، أو في أية عروض أخرى فسوف يظل بإمكانك الترقية إلى ويندوز 10 مرة أخرى على نفس الجهاز، وذلك من خلال تحميل الويندوز 10 ثم تثبيتها، ولن تكون مضطرًا إلى إدخال مفتاح التفعيل مرة أخرى.

وبالطبع لا يمكنك الإستفادة من هذه الطريقة إلا إذا قمت بتفعيل الويندوز 10 من قبل على جهازك، حتى إذا قمت بتغيير بعض الأجزاء من جهازك مثل الهاردسك أو الرام فسوف تتمكن من ترقية جهازك إلى ويندوز 10 مجانًا.

الترقية بمفتاح ويندوز 7 أو 8 أو 8.1

لم تعد أداة Get Windows 10 التي كانت متوفرة في ويندوز 7 سابقًا تعمل الآن للترقية إلى ويندوز 10، ولكن توجد هناك طريقة أخرى لتفعيل الويندوز 10 وهي من خلال إستخدام مفتاح تفعيل ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 إذا كان لديك سابقًا، فقط عليك أن تقوم بتحميل ويندوز 10 من خلال الموقع الرسمي لمايكروسوفت وبعد ذلك تقوم بتفعيلها من خلال إدخال مفتاح التفعيل.

بعد القيام بذلك سوف يقوم ويندوز 10 بفحص رمز التفعيل الذي تم إدخاله للتأكد ما إذا كان صحيحًا أم لا، إذا كان كذلك فسوف يتم تثبيت ويندوز 10 وتفعيلها وسوف تعمل بشكل طبيعية تمامًا لا تشوبه شائبة، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الويندوز ثم اختيار التحديث وسوف تجد Windows 10 activated، حتى إذا تم إيقاف هذه الطريقة فيما بعد فسوف يظل بإمكانك استخدام النسخة الخاصة بك بدون مشاكل، كما يمكنك استخدام أي طريقة من الطرق السابقة من أجل الترقية إلى ويندوز 10 مجانًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *