أندرويدتطبيقاتمواقع

كيف تشارك موقعك الجغرافي فى رسالة لهواتف الأندرويد

كيف تشارك موقعك الجغرافي فى رسالة لهواتف الأندرويد 2
كيف تشارك موقعك الجغرافي فى رسالة لهواتف الأندرويد 6

من السهل جداً مع التطور التكنولوجي مشاركة موقعك الجغرافي مع أى شخص من حول العالم بواسطة تطبيقات وبرامج الإنترنت، لكن ماذا إذا لم يكن لديك أنترنت وأنت فى حاجة شديدة للوصول إلى مستشفي أو طريق سريع رئيسي ينقذك حتى لا تقع مع قتلة متسلسلين مثل أفلام الرعب التى نشاهدها.

يوجد دائماً حل وهو ما سوف نقدمه لك من خلال سطور هذا المقال الذى سوف نتحدث فيه عن كيف تشارك موقعك الجغرافي فى رسالة لهواتف الأندرويد.

طريقة إرسال موقعك الجغرافي عبر رسالة نصية لهواتف الأندرويد

كيف تشارك موقعك الجغرافي فى رسالة لهواتف الأندرويد 3
كيف تشارك موقعك الجغرافي فى رسالة لهواتف الأندرويد 7

يمكنك إرسال موقعك الجغرافي عبر رسالة نصية لهواتف الأندرويد من خلال بعض الخطوات البسيطة التى سوف نوضحها لك فيما يلي:

1 – يجب عليك فى البداية فتح تطبيق الرسائل الخاص بجوجل على هاتفك الأندرويد، ومن ثم قم بفتح محادثة مع الشخص الذى ترغب فى إرسال موقعك الجغرافي إليه فى رسالة.

2 – قم بالضغط على علامة زائد + الموجودة فى أسفل الصفحة لديك على اليسار بجانب أيقونة الكاميرا أو رفع الصور، ستظهر لك حينها قائمة منها بمجموعة من الخيارات التى من بينها علامة وكلمة موقع Location هى التى يجب عليك اختيارها من بينهم والضغط عليها لتحديد الموقع الجغرافي الذى سوف تقوم بإرساله.

كيف تشارك موقعك الجغرافي فى رسالة لهواتف الأندرويد 4
كيف تشارك موقعك الجغرافي فى رسالة لهواتف الأندرويد 8

3 – إذا لم تكن تسمح لتطبيق خرائط جوجل بالولوج إلى هاتفك بحرية وتحديده موقعه، سوف يتم فى هذه الخطوة عندها سؤالك عن السماح للتطبيق بتحديد موقعك الجغرافي أولاً.

4 – سيظهر تطبيق خرائط جوجل مكانك بالتحديد على الخريطة يمكنك إرساله بالضغط على علامة السهم الجانبي، أما إذا كنت ترغب فى تحديد موقع أخر قريب منك فالتطبيق يتيح لك ذلك أيضاً حدد الموقع ومن ثم قم بالضغط.

كيف تشارك موقعك الجغرافي فى رسالة لهواتف الأندرويد 5
كيف تشارك موقعك الجغرافي فى رسالة لهواتف الأندرويد 9

5 – سيقوم تطبيق خرائط جوجل بنسخ الرابط فى هذه الخطوة إلى رسالتك للإستعداد إلى إرسالها إلى الشخص الذى كنت فتحت معه المحادثة الرسائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى