طريقة تأمين وحماية شبكة الـWiFi الخاصة بك

تعتبر من أفضل الطرق والسريعة للهاكرز فى التسلل الى معلوماتك وسرقتها هى شبكة الـWiFi , لذلك لابد من التأكد من تأمين الراوتر الخاص بك منذ بدء تركيبه وتثبيته
فمن خلال تلك المقالة سنتعرف معا على أفضل الطرق لتأمين الـWiFi .



طريقة تأمين وحماية شبكة الـWiFi الخاصة بك

  • أولا : تغير بيانات تسجيل الدخول الأساسية “للـ WiFi”  .

    – كل راوتر جديد يكون له اسم مستخدم وكلمة سر للوصول الى اعداداته وفى الغالب يكون اسم المستخدم وكلمه السر “Admin” وهذة المعلومات سهل الوصول اليها لانها تكون متاحة على شبكة الانترنت .



فى حالة شراء راوتر جديد خاص بك او الراوتر الحالى قم بتغيير تلك البيانات لانه فى حال الحصول عليها ستكون الشبكة الخاصة بك سهلة الاختراق والقرصنة عليها ويمكنك اعاده ضبط المصنع اذا نسيت كلمه المرور الخاصه بك .

  • ثانيا : تغيير الأسم الخاص بشبكة “الـWiFi”  .

    – الاسم الأفتراضى للشبكة المعروف بأسم “SSID” يعطى فى بعض الأحيان لمحة عن نوع الراوتر ورقم الموديل الخاص به مما قد يسهل الحصول على البيانات الهامة لهذا الجهاز مثل بيانات تسجيل الدخول ولذلك يتوجب عليك تغيير الأسم الأفتراضى للشبكة الى اى أسم اخر قد يعجبك .

  • ثالثا : قفل وتأمين الحماية لشبكة “الـWiFi” .

    – نأتى الى أهم خطوة من تلك الخطوات جميعا حيث كل أجهزة الراوتر التى صنعت فى آخر 10 سنين كانت جميعها تحمل خاصية التشفير او الحماية فقم بأختيار وضع الحماية “WPA2-PSK” ويمكن عمل لكل شبكة “WiFi” رمز حماية خاص بها ولكن تأكد من أختيارك لرمز حماية قوى .



  • رابعا : فلترة الأجهزة المتصلة بـ “WiFi” .

    -معظم أجهزة الراوتر الحديثة تتيح أمكانية عرض كل الأجهزة المتصلة بشبكة الـ “WiFi” , عن طريق هذة الميزة يمكنك معرفة اذا كان هناك أجهزة غريبة متصلة معك على شبكة “WiFi” الخاصة بك , عند معرفتك لهذة الأجهزة الغريبة قم بحظرها من الدخول على الفور .

  • خامسا : أخفاء شبكة “الـWiFi” .

    – يمكنك أخفاء شبكة “WiFi” الخاصة بك عن أعين الناس وبتلك الطريقة لن يستطيع أحد الوصول الى الشبكة الخاصة بك أو حتى يستطيع معرفة وجودها , هذة الطريقة ستمكنك أنت وكل من يعرف أسم الشبكة من الدخول الى الشبكة , يمكنك الوصول الى الشبكة عن طريق الدخول الى قائمة ال WiFi واختيار “أضافة شبكة” ثم كتابة أسم الشبكة ونوع التشفير والرمز السرى للشبكة .

  • سادسا : آخر طريقة لتأمين الشبكة .

    تأكد من تحديث الراوتر الخاص بك لأن التحديثات المستمرة تقوم بسد الثغرات التى تتواجد فى الشبكة .

موضوع آخر قد يُهمك :   كيفيه فك تشفير ملفات فيروس Wannacry