طريقة تسجيل المكالمات على الايفون من خلال 4 طرق مختلفة

تعتبر طريقة تسجيل المكالمات على الايفون من أفضل الطرق التي من خلالها يمكنك الحفاظ على المكالمات الهامة من أجل الوصول إليها مستقبلًا ففي بعض الأحيان نحتاج إلى تسجيل المكالمات التي تحتوي على معلومات نحتاج إليها مثل المكالمات مع العملاء أو المكالمات مع زملاء العمل وما إلى ذلك. وتوجد هناك العديد من الطرق والتطبيقات التي من خلالها يمكنك تسجيل المكالمات على الايفون، البعض من هذه الطرق يحتاج إلى تطبيق خارجي والبعض الأخر لا يحتاج لذلك، وفيما يلي نناقش معكم أفضل طرق تسجيل المكالمات على الايفون.

ملحوظة: يجب إخبار الشخص الآخر أنك تقوم بتسجيل المكالمة بينكما وذلك من أجل الحفاظ على خصوصيته، كما أننا لا نوصي باستخدام هذه الطريقة في أي أغراض غير أخلاقية.

طريقة تسجيل المكالمات على الايفون بدون تطبيقات

طريقة تسجيل المكالمات على الايفون من خلال 4 طرق مختلفة

تعتبر أسهل وأبسط طريقة لتسجيل المكالمات على الايفون بدون تطبيقات هو من خلال استخدام مكبر الصوت أثناء المكالمة واستخدام جهاز آخر لتسجيل المكالمة، وفي هذه الطريقة أنت سوف تحتاج إلى هاتف آخر بالإضافة إلى التواجد في مكان هادئ وخالي من الضوضاء حتى تتمكن من تسجيل المكالمة بشكل جيد، وفيما يلي إليك خطوات هذه الطريقة بالتفصيل:

  • قم بالإتصال على الشخص الذي تريده ثم قم بتشغيل السماعات الخارجية أو مكبر الصوت.
  • عندما يقوم الشخص الآخر بالرد عليك فقم بإعلامه أنك تقوم بتسجيل المكالمة بينكما.
  • احرص على التواجد بقرب جهاز التسجيل حتى تتمكن من تسجيل المكالمة بشكل واضح.
  • الآن يمكنك البدء في تسجيل المكالمة بينكما من خلال تشغيل جهاز تسجيل الصوت (أو الهاتف الآخر الذي تستخدمه لتسجيل المكالمة).
  • عند إنتهاء المكالمة قم بالنقر على زر الإنهاء في جهاز التسجيل والآن يمكنك الإستماع إلى المكالمة في أي وقت.

طريقة تسجيل المكالمات على الايفون باستخدام تطبيق خارجي

تسجيل المكالمات على الايفون باستخدام تطبيق خارجي

من الطرق السهلة والبسيطة جدًا من أجل تسجيل المكالمات على الايفون أيضًا هو من خلال استخدام تطبيق خارجي لحفظ المكالمات على هاتفك، وتتميز هذه التطبيقات بأنها سهلة وبسيطة في الاستخدام كما أنها تعمل تلقائيًا عند إجراء أي مكالمة هاتفية أو يمكنك تحديد تسجيل المكالمات تلقائيًا لجهات اتصال معينة فقط، ومن أبرز هذه التطبيقات المتوفرة على متجر أبل:

قد يهمك: كيفية حظر الارقام والمكالمات على الايفون

طريقة تسجيل المكالمات على الايفون باستخدام كمبيوتر ماك

يمكنك أيضًا تسجيل مكالمات الايفون على جهاز الماك وذلك من خلال استخدام برنامج QuickTime Player الخاص بتسجيل الصوت وإليك توضيح الطريقة فيما يلي:

  • على هاتفك الآيفون قم بالإتصال بالشخص الذي تريده وقم بإعلامه بتسجيل المكالمة بينكما.
  • بعد ذلك قم بتشغيل برنامج QuickTime Player على جهاز الماك.
  • في برنامج QuickTime Player قم باختيار New Audio Recording من خلال القائمة المنسدلة.
  • الآن قم بالنقر على القائمة المنسدلة بجانب زر التسجيل، ثم قم بتحديد خيار الميكروفون الداخلي.

تسجيل مكالمات الايفون من خلال Voicemail

إذا كانت اتصال الإنترنت الخاص بك سريعًا ومناسبًا من أجل تحميل الملفات الصوتية من خلال تطبيق Voicemail، فيمكنك تسجيل المكالمات بكل سهولة على هاتفك الآيفون وذلك من خلال تطبيق Voicemail ثم تحميل التسجيلات إلى هاتفك وذلك من خلال الخطوات التالية:

على هاتف الآيفون الخاص بك قم بالتوجه إلى ثم قم باختيار تبويب Voicemail من خلال الزاوية اليمنى السفلى. وعندما تجد رسالة صوتية فيمكنك تحميلها إلى هاتفك. وإذا وجدت خيارًا يسمى Call Voicemail فلن يكون تسجيل المكالمة من خلال هذه الطريقة فعالًا بشكل كبير، ومع ذلك يمكنك متابعة الخطوات التالية من أجل تسجيل المكالمة باستخدام Voicemail:

  • قم بإجراء مكالمة إلى جهة الاتصال التي تريد التواصل معها و تأكد من إخبار الشخص الآخر بتسجيل المكالمة.
  • على هاتفك الآيفون قم بالنقر فوق الزر “إضافة مكالمة” وقم بالاتصال برقم هاتفك نفسه.
  • عند الاتصال برقم الهاتف يمكنك النقر فوق دمج المكالمة لبدء المكالمة الجماعية.
  • بهذه الطريقة سوف يتم تسجيل المكالمة الخاصة بك كـ “مكالمة جماعية” على Voicemail ويمكنك تحميلها على الهاتف الخاص بك من خلال البريد الوارد.

إلى هنا نكون قد انتهينا من توضيح 4 طرق مختلفة من أجل تسجيل المكالمات على الايفون وتعتبر الطرق السابقة جميعها فعالة ومناسبة من أجل تسجيل المكالمات بكل سهولة ويمكنك استخدام الطريقة المناسبة لك، فمثلًا يمكنك الإستعانة بتطبيق تسجيل مكالمات في حال كان لديك مساحة كافية على هاتفك، ويمكنك أيضًا استخدام طريقة التسجيل بدون تطبيقات في حال توفرت على جهاز آخر للتسجيل وهكذا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Enable referrer and click cookie to search for pro webber