أنظمة التشغيل

كيفية عمل صورة 3D بدون أي برامج

في الواقع عالم التصوير تطور في هذه الفترات لأبعد حدود ممكنة فعلى سبيل المثال نرى هواتف مثل جالاكسي إس 8، وهواوي ميت 10 و ميت 10 برو هو خير مثال على هذا حيث أن الهواتف تطورت جداً في التصوير، فأصبح الجميع مهتم بإلتقاط صور رائعة وجذابة ورفعها على مواقع شهيره خاصة بالصور ومواقع التواصل الإجتماعي وغيرها من المشاركات عبر الإنترنت.

ولكن ماذا لو كنت تريد تحويل صورة تظن أنها جميله بنظرك إلى شكل ثلاثي الأبعاد 3D إليك هذا في هذه التدوينة سنشرح لك كيفية عمل هذا بدون الحاجة إلى برامج ثقيله على جهازك الكمبيوتر بخطوات بسيطة وسهله وبشكل Online وهذه هو ما يميز عملية تحويل الصورة هذه المره، حيث أنها سهله وبسيطه وسريعة الوصول لها حيث لا تحتاج إلى برامج كما ذكرت لك، فهذا هو سبب تميز موضوعنا اليوم.



 



موقع Depthy مميز يتحويل الصور إلى 3D

غير أنه يمكنك تحويل الصور من 2D إلى 3D يمكنك الإستفادة منها عن طريق إستخدامها كصورة متحركة GIF في مواقع النت أو مشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

عند فتحك للموقع على الصفحة الرئيسية قم بالضغط على Open Photo وإختيار الصورة التي تريدها من الملف الخاص بك على جهازك الكمبيوتر



وبعد إختيار الصورة التي تريدها فسيقوم الموقع بعرض لك خيارين هما.

  • أنه عليك تنزيل أداه تجعل Depthmap وهي تقوم بتحديد عمق الجسم في الصورة التي قمت بإختيارها.
  • والخيار الثاني أنه يمكنك العمل على هذا الأمر بشكل يدوي حسب رغبتك وحسب النتيجة التي تريدها بالتحديد وخلق صورة من 2D ل 3D.

إن كنت تريد العمل على هذا بشكل يدوي فهذا ما سنقوم بتوضيحة، يمكنك البدء بالرسم وإختيار الأجزاء القريبة إليك أو التي تريد إبرازها إليك، كما أنه يوجد خيار تحديد أحجام الفرشاة سواء كانت صغيره أم متوسطة للقيام بالرسم والإبداع ويجب عليك إستخدام هذا الخيار إن كنت تريد بروز تفاصيل دقيقه جداً جداً في الصورة للرسم عليها، وننصحك بإستخدام الفرشاة ذات الحجم الصغير لأنها توفر دقة أعلى وكفاءة أعلى كما أنها تجعل الأخطاء أقل بكثير جداً من ذات الحجم الكبير، كما يمكنك أيضاً تغير ليونة الفرشاة حسب رغبتك وشفافيتها وفق إختيارك، الخلاصة هنا أنه يمكنك رسم الأعماق بشكل دقيق وصحيح وفق النتيجة التي تريدها كما يجب أن تكون لصورة ثلاثية الأبعاد 3D وهذا شئ جيد جداً لكونها خدمة مقدمه بشكل Online وليست بإستخدام برامج ثقيله على جهازك الكمبيوتر وتعطيل كم كبير من الوقت وهدر كثير من الطاقة.

كما ترى الأن في هذه الصورة وبعد الإنتهاء من التعديل على العمق وغيره من الأمور التي تريدها، يمكنك الضغط على معاينة أو خيار Review.

 

لتصميم صور ثنائة الأبعاد 2D وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد 3D يمكنك الدخول للموقع من هنا DEPTHY




السابق
عمل فيس بوك باسم واحد فقط
التالي
كيفية تفعيل المقالات الفورية “Instant Articles” علي فيسبوك

اترك تعليقاً