حل مشكلة The System Cannot Find The File على أجهزة الويندوز (4 حلول فعالة)

تعتبر مشكلة The System Cannot Find The File من المشاكل الشائعة جدًا والتي تقابل الكثير من مستخدمي أجهزة الويندوز وذلك عند محاولة نسخ ملفات أو البيانات من الهارديسك، وتحدث هذه المشاكل للعديد من الأسباب فمثلًا قد تكون ملفات النظام تالفة أو مفقودة كما أنها قد تحدث بسبب مشاكل في الويندوز أو التعريفات والتي يمكن حلها من خلال التحديثات.

وتعتبر هذه المشكلة مزعجة كثيرًا ولذلك يبحث الجميع عن حل لها، ولحسن الحظ قمنا بتوفير دليل شامل فيما يلي عن كيفية حل مشكلة The System Cannot Find The File من خلال أربعة طرق مختلفة وفعالة.

طريقة حل مشكلة The System Cannot Find The File

هناك عدة طرق مختلفة من أجل حل مشكلة The System Cannot Find The File على أجهزة الويندوز، ومع ذلك تعتبر الحلول التالية هي الحلول الأفضل والأكثر فعالية من أجل التخلص من هذه المشكلة تمامًا.

تحديث نظام الويندوز لأحدث إصدار

قد تحدث هذه المشكلة في الإصدارات القديمة من الويندوز بسبب وجود مشكلة ما وهنا يمكنك حلها عن طريق تحديث الويندوز إلى أحدث إصدار وإليك خطوات ذلك فيما يلي:

  • الخطوة 1: في البداية لابد من الدخول إلى الإعدادات على الويندوز، ويمكنك القيام بذلك من خلال قائمة ابدأ أو يمكنك فتح الإعدادات من خلال اختصار لوحة المفاتيح بالضغط على الأزرار Windows + I.
  • الخطوة 2: بعد ذلك قم بالنقر على التحديثات والأمان “Update and Security” ثم قم بالنقر على زر التحقق من التحديثات “Check for Updates”

حل مشكلة The System Cannot Find The File على أجهزة الويندوز

  • الخطوة 3: الآن سوف يبدأ الويندوز بالبحث عن تحديثات جديدة لنظام التشغيل إذا وجدت أية تحديثات متوفرة فقم بتحميلها وبذلك سوف تتمكن من حل مشكلة The System Cannot Find The File أما إذا استمرت المشكلة فتابع الحلول التالية.

تحديث التعريفات على جهاز الويندوز

يمكنك أيضًا حل مشكلة The System Cannot Find The File من خلال تحديثات التعريفات على جهاز الويندوز الخاص بك حيث أن هذه المشكلة قد تحدث بسبب وجود خطأ في برامج التشغيل، ويمكنك تحديث التعريفات من خلال أداة إدارة الأجهزة على الويندوز، كما يمكنك استخدام برنامج خارجي مثل Snail Suite برنامج للقيام بذلك حيث أنه يكون أسرع وأسهل، وإليك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بتحميل برنامج Snail Suite وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك قم بتشغيله.
  • بعد فتح البرنامج سوف تظهر أمامك الواجهة الرئيسية له قم بالنقر على أيقونة الإعدادات ثم اضغط على زر الفحص scan من أجل البحث عن التعريفات القديمة والتي تحتاج إلى تحديث.
  • بعد الإنتهاء سوف يوفر لك البرنامج قائمة بالتعريفات التي تحتاج إلى تحديثها قم بالنقر على التعريف الذي تريد تحديثه وانتظر حتى تنتهي العملية.

قد يهمك: طريقة تحديث التعريفات ويندوز 10

تحديث برنامج الهارديسك

قد يساعدك تحديث تعريف الهارديسك أو القرص الصلب على حل تلك المشكلة أيضًا، كما أنه قد يساعدك على جميع المشاكل المتعلقة بالهارديسك بشكل عام، ويعتبر تحديث تعريف الهاردسك أمرًا سهلًا جدًا فقط عليك القيام بالخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية قم بالدخول إلى My Computer أو This pc ثم بالنقر عليه من خلال زر الفأرة الأيمن.
  • بعد ذلك قم باختيار الخصائص Properties وقم بالنقر على إدار الأجهزة من خلال القائمة اليسرى.
  • الآن قم بالنقر على السهم بجوار محرك الأقراص Disk driver وقم بالنقر عليها بزر الماوس الأيمن.
  • أخيرًا وليس أخرًأ قم باختيار تحديث Update وانتظر حتى تنتهي عملية التحديث.

استخدام Powershell

حل مشكلة The System Cannot Find The File على أجهزة الويندوز

إذا لا زالت مشكلة The System Cannot Find The File تظهر لك فيمكنك حلها بمساعدة برنامج موجه الأوامر Powershell المقدم من ويندوز، ويعتبر استخدامه بسيط جدًا كما يلي:

في شريط البحث أسفل قائمة ابدأ قم بكتابة “Powershell” وانتظر حتى تظهر النتائج.

قم بالنقر على برنامج Windows Powershell الذي يظهر لك وقم باختيار التشغيل كمسؤول Run as administrator.

عندما تفتح لك نافذة برنامج Powershell قم بإدخال الأمر التالي وقم بالضغط على زر Entre.

الآن سوف تعمل أداة “مدقق ملفات النظام” على حل مشكلة The System Cannot Find The File على جهازك من خلال فحص النظام وبعد ذلك يمكنك إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وحل المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *