InstagramiOSأندرويدانظمة الهواتفتطبيقات

طريقة تفعيل ال Dark Mode في إنستقرام على هواتف الآندرويد والآيفون

تفعيل الوضع المظلم بالخطوات لكلا من النظامين سواء كنت آندرويد أو iOS

إذا كُنت مستخدم لتطبيق إنستقرام الشهير، ف حتماً ستستمتع بالوضع المظلم على هاتفك الذكي سواء كان يعمل بنظام ال iOS كال iPhone أو نظام ال Android مثل هواتف سامسونج أو هواوي وغيرها من الماركات الآخرى المعروفة في أسواقنا العربية.

والكثير منا يستخدم هاتفه في وقت الليل ونجد أن شاشات هواتفنا مزعجه إذا كانت باللون الأبيض في جميع الإستخدامات وغير مريحة للعين، وتلقائياً ستجد نفسك تقوم بتقليل درجة سطوع الهاتف لدرجة منخفضه و تغيير لون الشاشة إلى لون دافئ مثل ما يفعله وضع ال Night Mode في هاتفك، إذا كُنت لا تستخدم هذا الخيار فحتما ستنزعج من الشاشة ليلاً.

ويجب التنبيه أن الوضع المُظلم أو ال Dark Mode في تطبيق إنستقرام أو حتى على الهاتف نفسه، غير متوفر الإ في نسخ الآندرويد الحديثة وكذلك مع الآيفون في أحدث إصدارات ال iOS، ف تأكد من أنك قد قمت بالتحديث أو الترقية إلى أحدث نسخه سواء كنت مُستخدم لأي هاتف يعمل بكلا النظامين.

والوضع المظلم في الهاتف نفسه يختلف قليلاً عن ما هو موجود في تطبيق إنستقرام، عند تفعيلك لهذا الأمر ستجد أنه قام بتحويل الواجهه العامه لهاتفك الجوال إلى اللون الأسود سواء كان في قائمة التطبيقات الخاصه باهتفك أو حتى قائمة الإعدادات ونافذة الإشعارات وقائمة التحكم المتواجد بها إختصارات الأوامر مثل تفعيل البلوتوث وال WiFi ووضع الطيران وغيرها من الأمور الآخرى.

اما إذا لو كنت تستخدم هاتفك وليس به وضع ال Dark Mode فقد فاتك الكثير، لأنه بالفعل يريح العين أثناء النظر إلى الشاشة ليلاً ومع ذلك يقوم أيضاً بتحديد السطوع تلقائياً حسب البيئة المتواجد فيها، ويكون الوضع أفضل بكثير لو كانت شاشتك من نوع OLED لانه ستجد أن اللون الأسود لون حقيقي 100% وليس مجرد شاشة أسفلها الإضاءه مباشرة ولن تجد اللون الأسود صافي وداكن كما يجب أن يكون كما هو الحال في شاشات ال IPS و ال TFT و ال TN إذا كُنت تستخدم اللابتوب.

رجوعاً لتطبيق إنستقرام Instagram، ليس بمجرد تفعيل الوضع المظلم أو ال Dark Mode على إعدادات الهاتف يتحول التطبيق مباشرة إلى الوضع المظلم، عكس بعض التطبيقات الآخرى التي تكون عادة متزامنه مع إعدادات الهاتف أثناء تحويل الهاتف إلى ال Dark Mode.

كيفية تفعيل ال Dark Mode في إنستقرام

خطوات تفعيل ال Dark Mode لكلا النظامين ال Android وال iOS

موضوع آخر قد يُهمك :   كيفية تخطي حساب ايكلاود من خلال الويندوز
تفعيل ال Dark Mode على ال Android

يجب عليك أن تكون على تحديث Android 10، وهذا أفضل وضع لهواتف الآندرويد للحصول على أفضل تجربة.

  • قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات
  • قم بإختيار إعدادات الشاشة
  • قم بالنقر على خيارات ال Themes
  • إختار Dark أو مُعتم أو مظلم

  • قم بفتح تطبيق إنستقرام

ستجد أنه قد تم تغيير واجهة إستخدام التطبيق بشكل كامل إلى اللون الأسود سواء كان عند مشاهدة الصور أو الفيديوهات أو الصفحة الشخصية حتى وصفحة البحث والصفحة الرئيسية أيضاً، بل وحتى إعدادات تطبيق إنستقرام من الداخل قد تحولت إلى اللون الاسود بفضل ال Dark Mode

ملحوظة، كما ذكرت سابقاً أن ال Dark Mode في تطبيق إنستقرام عند تفعيل الوضع أيضاً في الهاتف بشكل مسبقاً، بإستثناء أحدث نسخة من آندرويد وهي Android 10 أو Android 9.0 ف الوضع أسهل وأفضل بشكل كبير، لذلك فتأكد أنك على أحدث إصدار من نظام ال Android التي تقوم جوجل بتطويرة.

تفعيل ال Dark Mode على ال iOS

وهذه الفقرة من المقاله موجهه لمستخدمين الآيفون iPhone الذين قد قاموا بالتحديث إلى نسخة iOS 13، فإذا لم تقم بالتحديث لهذا الإصدار فلن تجد وسيلة آخرى لتفعيل ال Dark Mode في النظام أو تطبيق إنستقرام.

  • قم بفتح الإعدادات أو ال Settings
  • قم بإختيار الشاشة والسطوع Display and Brightness

  • قم بالنقر على خيار Dark لتفعيل الوضع

  • قم بفتح تطبيق إنستقرام على هاتفك ال iPhone

وعلى كل حال هُناك طريقة آخرى سريعه وفعاله لتفعيل الوضع المظلم أو ال Dark Mode كما هو معروف باللغه الإنجليزية، بمجرد أن تتحدث ل سيري (المساعد الشخصي في نظام iOS) وتأمرها بتفعيل الوضع المظلم ستفعله على الفور، لتطبيق هذا قم بالتحدث لها باللغه الإنجليزية مثل الآتي.

  • Hey “Siri
  • ستقوم على الفور بالإستجابه لندائك، ولكن كن سريعاً
  • Turn on dark mode
  • وكذلك إذا كنت تريد تعطيله ستقول الآتي
  • Turn off dark mode

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق