أندرويدتطبيقاتجوجل

كيفية تنزيل Google Camera على سلسلة هونر 30

طريقة تنزيل جوجل كاميرا على Honor 30 Pro و Honor 30 Pro Plus

إحدى شركات هواوي المملوكه لها هي شركة Honor، وهي ببساطة موجه للشباب لإستخدام الهواتف الذكية وملحقاتها مثل الساعات الذكية أو الأساور، ومؤخراً قامت بإطلاق هواتف سلسلة Honor 30 الجديدة، وهما Honor Pro 30 , Honor 30 Pro Plus.

وتعمل هذه السلسلة الجديدة على معالج هواوي الرائد والأحدث كيرين 990، والذي بدوره يقدم شبكات الجيل الخامس بشكل مدمج داخل الشريحه الإليكترونية SoC بدون الحاجه لتقديم شبكات الجيل الخامس في موديم منفصل.

وهذا من إحدى مزايا شركة هواوي و أونر بشكل عام أن جميع معالجتها الرائدة تصدر بشكل مدمج built-in شبكات الجيل الخامس، وهذا يعني توفير المزيد من الطاقة وأكبر دليل على تفوق أداء الشريحة لتحمل الموديم بداخلها الخاص بالجيل الخامس.

مزايا كاميرا Honor 30 Pro Plus

عند الحديث عن الكاميرا فسنأتي أولاً لعدد البيكسلات التي تعمل بها وهي 50 ميجا/بيكسل، وحجم مستشعر التصوير يساوي 1/1.28 بوصة الموجود بالفعل في هاتف هواوي من سلسلة ال P وهو ال P40 Pro.

ولكن الكاميرا لا تحتوى على مانع الإهتزازات المعروف بال OIS، وقامت هواوي بوضع كاميرا تقريب Tele-Camera على غرار ال Pericope-Style الموجود في هواتف هواوي من سلسلة P الحديثة والتي تحتوي على بُعد بؤري بقياس 125mm، وتلتقط الصور بدقة 8 ميجا/بيكسل ثابتة عكس العدسة ال 12 ميجا/بيكسل المتغيرة التي كانت موجوده في سلسلة ال P.

على الناحية الآخرى، كاميرا الزاوية العريضة بدقة 16 ميجا/بيكسل، مع حجم مستشعر 1/3.09 بوصة، مع زاوية عرض 125mm، ولكن على عكس هواتف ال P40 فالهاتف لا يأتي بعدسة TOFT ولكن يأتي مع نفس برمجيات هواوي الموجوده بهواتفها الرائدة التي من دورها عمل العزل الإحترافي وإلتقاط الصور ال RAW من خلال إستخدام الذكاء الصناعي AI لإعطاء أفضل نتيجة يمكنك رؤيتها من الهاتف منذ فتح العلبه.

كما عملت HONOR على تطوير نظام الذكاء الصناعي لنتيجة أفضل في توازن اللون الأبيض سواء كان في وضع تصوير الصور الفوتوغرافية أو حتى إلتقاط الفيديوهات من الكاميرا الرئيسية لتوليد ألوان أكثر دقة، كما أنه يتدخل أيضاً في عمليات التقريب لزيادة الحدة ووضوح الصورة بشكل أفضل.

يمكنك أيضاً تصوير فيدوهات 4K سواء كان ب 30 إطار في الثانية أو 60 إطار في الثانية، ومن الجيد معرفة أن هذا الهاتف لن يخيب ظنك في جميع أوضاع التصوير وخاصة في الأماكن المظلمة وفي ظروف إضاءة صعبه للغاية وهنا يأتي دور الهاتف بقوة.

موضوع آخر قد يُهمك :   كيفية تقليل وضغط حجم الفيديو علي الكمبيوتر بإستخدام برنامج HandBrake

جميع الهواتف تحتوي على كاميرات خلفيه رباعية العدسات، موجه بشكل كبير للذين يعتمدون على التصوير الفوتوغرافي من خلال الهواتف الذكية بدلاً من الكاميرات الإحترافية، ولكن برمجيات هواوي ومعالجتها للصور ليست الأفضل لعدد ليس بالقليل من المستخدمين فلذلك فئة كبيرة من محبين التصوير الفوتوغرافي يفضل إستخدام كاميرا جوجل Google Camera وذلك لاعتمادها على برمجيات الذكاء الإصطناعي في معالجة الصور والفيديوهات ولكن للأسف إستخدام هذا التطبيق حصري فقط لهواتف جوجل وبعض الشركات الآخرى المحدوده.

ولكن من خلال هذه المقاله يمكنك تثبيت كاميرا جوجل على هاتفك الأونر أو حتى الهواوي إذا كان من الهواتف القديمه أو الحديثة، ولكن هُناك بعض الخطوات التي يجب الإلتزام بها حرصاً على عمل التطبيق بشكل مثالي قدر الإمكان لانه في هذه الأوضاع لن يكون تنزيل وتثبيت تطبيق كاميرا جوجل بالأمر السهل لانه غير متوفر رسمياً لجميع هواتف الآندرويد كما ذكرنا فلذلك وجب التنبيه.

طريقة تثبيت جوجل كاميرا على هواتف هونر

 

بداية قبل معرفة كيفية تثبيت التطبيق بالشكل المطلوب على هواتف أونر الجديدة، يجب تنزيل التطبيق.

قم بتثبيت التطبيق على هاتفك مثل أي تطبيق طرف ثالث، وبعد ذلك قم بفتح التطبيق يمكنك عمل الآتي.

  • قم بالضغط على زر المزيد أو More Option
  • قم بفتح إعدادات الكاميرا Camera Settings

ومن بعد ذلك InPut Model، ستحتاج إلى تغيير واجهة التطبيق إلى Pixel 2 في Interface Style.

  • قم بتغيير ال Configurations إلى PIXEL2018 ZSLR HDR+

ومن ثم قم بالرجوع وقم بتفعيل صور جوجول Google Photos

  • قم بتعطيل خاصية ال Zoom
  • قم بتفعيل HDR+ Enhanced in Portrait Mode

بعد ذلك قم بفتح إعداد التشبع Saturation ومن ثم قم بظبط سطوع التشبع Highlight Saturation على 1.8

وبعد ذلك قم تشبع الظل Shadow Saturation على 2.4 للكاميرا الخلفية فقط، وبعد ذلك قم بإعادة تشغيل التطبيق مره آخرى، وهذا هو كل شئ.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق