برامجويندوز 10

كيفية خفض سطوع شاشة الكمبيوتر

بعض الشاشات تكون في العادة أسلوب التعامل معها مُعقد بعض الشئ ولا نُحب في كل مرة نقوم بتعديل سطوع الشاشة القيام بالإمساك بالشاشة والدخول إلى قائمة الإعدادات بها للوصول إلى قائمة سطوع الشاشة، فحينها نُريد التعامل أن يكون أسهل وأفضل.

وذلك بإستخدام برامج متخصصه في تفاعلية سطوع الشاشة، وإختيارنا نسبة السطوع المناسبة لإستخدامنا وأعيُننا، فمثلا عند القراءة نُريد مستوى مُعين من السطوع، وعند مشاهدة الأفلام أو الفيديوهات أو حتى المُسلسلات نُريد مستوى آخر من السطوع، وهناك سيناريو آخر مثلا عند ممارسة بعض الألعاب المُفضلة نُريد السطوع عند درجة مُحددة فلذلك هذا أمر هام لدينا كمستخدمين لنظام ويندوز.

لا أخفي عليكم أن هذا الأمر مُهم لكل مُستخدم ويجب عليه معرفة أهمية الأمر بالنسبة له، الجدير بالذكر أنه كلما كانت إضاءة الشاشة مُرتفعة كلما آثر ذلك على إستخدامنا وعلى أعيُننا، وفي حقيقة الأمر لا أفهم لماذا لا تقوم مايكروسوفت بدمج هذا الأمر لنظام ويندوز في نسخ الكمبيوتر وليست اللابتوب، لأنه بطبيعة الحال هذا الأمر موجود في اللابتوبات بمُنتهى السهولة بإستخدام بعض المفاتيح المخصصة لذلك، بينما في أجهزة الكمبيوتر المنزلية أو سطح المكتب لا يُوجد هذا بها فتحتاج إلى تثبيت برامج مثل PangoBright.

برنامج Pango Bright لتقليل سطوع الشاشة

هو برنامج مجاني بسيط متوفر لنظام ويندوز يُمكنك من التحكُم في إستخدام سطوع الشاشة التي تستخدمها على جهازك الكمبيوتر للحفاظ على نظرك وعلى صحة بصرك لأطول فترة مُمكنة بحياتك، كما أن هذا يُساعد على عدم إرهاقهما إن كنت تعمل لفترات طويلة على جهازك الكمبيوتر، إن كنت تعمل تحديداً في مجال الفري لانس، أو حتى في الشركات، فهذا الأمر هام وضروري.

وكل ما عليك فعلة هو تثبيت البرنامج على الحاسوب الخاص بك أو حاسوب العمل ومن ثم النقر على ملف التثبيت، ستجد أن البرنامج قام بالتشغيل بشكل مفاجئ، وهذه ميزة لأنه برنامج بسيط غير مُعقد يقوم بميزة مهمة يُقدمها لنا نحتاجها بشدة.

ستجد البرنامج في شريط التنبيهات المُدمج في شريط إبدأ Start وستجدة في الجهة اليُمنى في الشاشة

  • قم بالنقر على السهم المتواجد في ذلك المكان
  • قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن
  • قم بتحديد نسبة السطوع المُناسبة

نفضل لك إستخدام نسبة سطوع 100% أثناء العمل في مكان به إضاءه كبيرة ولكن كُن على مسافة ليست قريبة من الشاشة بشكل مباشر، وفي حالة الظلام حولك، نفضل سطوع 60% فهو مناسب في هذه الحالة.

وإن كنت تُحب الألعاب ف نفضل لك أن تكون نسبة السطوع 70% في حالة الظلام، وفي حالة تواجدك في مكان به إضاءه مرتفعة فبكل تأكيد تقوم بتغييرها إلى 100%.

إن كنت تحب مشاهدة الفيديوهات فليست بالأمر الصعب لو كنت في مكان به ظلام، فنفضل لك نسبة 50% إلى 40%.

لتحميل برنامج Pango Bright 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق