مشاركة موقعك على الخريطة مع أصدقائك في تطبيق SnapChat

مشاركة موقعك على الخريطة مع أصدقائك في تطبيق SnapChat

أن SnapChat يعتبر من أفضل المنصات الإجتماعية التي تستخدم في الوقت الحالي و هو متخصص في مشاركة مقاطع الفيديو و الصور و الفلاتر مع أصدقاءك .

لقد أضاف مطوري تطبيق SnapChat العام الماضي Snap Map و الذي يتيح للمستخدم مشاركة موقعك الحالي مع أصدقائك علي خريطة بداخل التطبيق , كما تستطيع من خلال هذه الميزة أن تقوم بمعرفة موقع أصدقائك .

و لكن نظراً للخصوصية فأن SnapChat يتيح للمستخدم تفعيل أو إلغاء ميزة معرفة و مشاركة موقعك مع الأخرين عن طريق وضع Ghost و هو وضع يتم ضبطة داخل التطبيق يقوم بتعطيل مشاركة موقعك مع جميع أصدقائك .

و لكن في التخديث الجديد أضاف SnapChat ميزة مهمة لبعض المستخدمين , و هي أنك تستطيع مشاركة موقعك مع أصدقائك بشكل فردي بداخل المحادثات , كما يمكنك أن تطلب من هذا الصديق مشاركة موقعه معك بداخل المحادثة .

و في هذه المقالة سوف نقوم بشرح طريقة طلب أو مشاركة الموقع مع أصدقائك في تطبيق SnapChat .

مشاركة الموقع مع أصدقائك في تطبيق SnapChat

هذه الميزة تشابه ميزة مشاركة الموقع بشكل مباشر المتواجدة في تطبيق WhatsApp الشهير , لذلك لكي تقوم بإستخدام هذه الميزة في تطبيق SnapChat فأنت تحتاج الي عمل الخطوات التالية :

  • تأكد من تمكين خدمات الموقع علي هاتفك و أن تطبيق SnapChat لديه صلاحيات الوصول الي خدمات الموقع .
  • قم بفتح التطبيق و توجه الي المحادثات من خلال الضغط علي رمز المحادثات في أسفل يمين الشاشة أو عن طريق سحب واجهة التطبيق جهة اليمين .
  • سوف يكون لديك خيارين , إما أن تضغط طويلاً علي أسم الصديق المطلوب إرسال موقعك إليه حيث ستجد خيار ” إرسال موقعي أو طلب الموقع ” .

  • أما الخيار الثاني هو فتح شاشة الدردشة من خلال الضغط علي إسم الصديق المطلوب إرسال موقعك إليه و من ثم الضغط علي أيقونة البرجر في أعلي يسار الهاتف , و من ثم سوف تجد نفس الخيارات السابقة .
  • قم بإختيار إرسال موقعك أو طلب معرفة موقع إصدقائك و لكن ستنتظر أن يوافق الصديق المرسل اليه أن يوافق علي مشاركة موقعه معك .

بعض النقاط الأساسية في إرسال أو طلب الموقع في تطبيق SnapChat :

  • يمكنك أن تقوم بطلب أو مشاركة الموقع مع المستخدمين الذين تربطك بهم صداقة و قاموا بإضافتك فقط .
  • إذا كانت المرة الأولي لك في إستخدام ميزة Snap Map فسوف يتطلب منك الموافقة علي صلاحيات الوصول الي الموقع .
  • في حالة أنك قمت بتفعيل وضع Ghost Mode فسوف يتم تعطيله تلقائياً في حالة أنك تقوم بمشاركة موقعك مع شخص في الدردشة .

مقالات قد تهمك :

تحميل تطبيق GB Instagram V1.4 بميزة تنزيل الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *