أندرويد

طريقة إخفاء الصور والرسائل والتطبيقات على هاتفك الآندرويد

الحماية في االوقت الحالي، أي أصبحت من أهم الأشياء في هذه الأيام على الأجهزة الذكية، خاصة أن الإتصال بالإنترنت أصبح شئ ضروري في حياة الناس عموماً، وبيانات مثل الصور والرسائل والفيديوهات وغيرها من البيانات الآخرى، هي بيانات حساسة وشخصية، ومن السهل لأي شخص يمتلك هاتفك العبث بها وقتما شاء.

لذلك من المُهم أن ننصح بأن تجعل هذه البيانات في أيدي آمنة بعيداً عن التلف أو العبث في كل الاوقات، شركات مثل سامسونج وشاومي وهواوي وغيرهم يتيحون خيارات عديدة وأدوات للتحكم في إخفاء الصور والررسائل والبيانات الخاصة الآخرى، ولكن بعض الشركات الآخرى لا تجلب هذه المزايا والخيارات في التحكم.

إذا كُنت تبحث عن الوسائل التي تُمكنك من حفظ بياناتك بشكل آمن بعيداً عن أي تلف أو عبث خاصة أن هذه بيانات حساسة، ف سوف تتمكن من ذلك عن طريق إخفاءها من خلال الخطوات المذكوره في التدوينة.

طريقة إخفاء الصور والرسائل والتطبيقات

الصور

الطريقة الأولى: إذا كُنت تمتلك هاتف من إحدى هواتف سامسونج، سوف تتمكن بكل سهوله من إخفاء الصور وذلك من خلال الخطوات التالية.

  • قم بفتح تطبيق الإستوديو أو ال Gallery
  • قم بإختيار كل الصور والفيديوهات التي تُريد إخفاءها
  • ومن ثم إضغط على الخيارات في أعلى يمين الشاشة
  • قم بإختيار Move to Private

ومن ثم ستذهل إلى قائمة الإعدادات وفتح قائمة ال Privacy and Safety

  • قم بتفعيل ال Private Mode

الطريقة الثانية: إذا كان هاتفك لا يمتلك هذه الخيارات لإخفاء الصور بشكل مباشر من الإستوديو أو تطبيق الصور،فيُمكن لك تجربة بعض التطبيقات من على منصة Google Play Store.

وذلك من خلال أحد التطبيقين مثل Hide it pro و Vaulty لتتمكن من إخفاء الصور وحتى الفيديوهات من خلال تطبيق الصور لديك، ومن ضمن مزايا هذه التطبيقات هي ميزة التمويه أو التخفي، وذلك من خلال أن التطبيق يظهر لك وكأنه شبيه بتطبيق الآلة الحاسبة.

الطريقة الثالثة: بعض الناس ليس عندهم الثقه في التطبيقات الخارجية أو ما تعرف بتطبيقات الطرف الثالث، لإخفاء صورهم الخاصة فربما يستخدمون منصات تخزين هوائية لا نعلم مصدرها أو توجهاتها، ومن ثم لن يثق المُستخدم في هذه الطريقة.

ولكن بعيد عن ذلك فهناك طريقة آخرى أفضل لأولائك الذين لا يفضلون الطريقة السابقة، ف يثمكن إخفاء الصور عن طريق نقلها إلى ملفات مخفية ومن ثم لن يكون أحد قادر على الوصول إليها.

يُمكنك تحميل وتثبيت تطبيقات مثل File Hide Expert أو File and Folder Hider من متجر جوجل Play Store، وإستخدامهم لإخفاء الصور والفيديوهات الخاصة بك من الإستوديو أو تطبيق الصور من على أي مكان في الجهاز تم تخزينه به، هذه التطبيق أيضاً تُقدم حماية آخرى من خلال تعيين كلمات سر عند الدخول لذلك الملف الخفي.

 

الرسائل

في الحقيقه لم يعد عدد كبير من الناس يستخدمون الرسائل النصية من الهاتف الجوال التابعه لشبكات المحمول بشكل أساسي، ولكن يتم إستخدمها فقط وقت الضرورة ولكن من المهم التأكد من أن هذه الرسائل محمية وخاصة في نفس الوقت.

وعدم التجسس عليها من قبل شخص آخر أو أي شخص يحاول أن يستخدم هاتفك، ولكن بشكل رسمي نظام ال Android لا يدعم خيارات لإخفاء الرسائل بإستخدام تطبيقات النظام، وذلك يجعلك أمام طريقة واحدة فقط وهي إستخدام تطبيقات الطرف الثالث.

فهي فقط التي يُمكنها إخفاء رسائلك النصية بشكل تام، وتُساعدك على بناء بيئة آمنة من خلال أي تجسس من حولك، كما أنها أيضاً تُقدم حماية آخرى بإستخدام كلمة السر.

واحد من هذه التطبيقات هو Hide SMS and Call Recorder لإخفاء الرسائل النصية وحمايتها من الأشخاص المُتطفلين، التطبيق ببساطة يقوم بالسماح لك بتعيين أشخاص مُحددين تختارهم أنت لإستقبال وإرسال الرسائل وهذا أمر هام لكي لا أحد يعبث بهاتفك ويقوم بإرسال الرسائل إلى طرف آخر من خلال هاتفك.

 

التطبيقات

بعض شركات الآندرويد تُتيح لك بشكل مُسبق على أجهزتها خاصية إخفاء التطبيقات، ولكن ليست كل شركات الهواتف تعمل على ذلك، فهذه خيارات مُعدلة من قبل شركات الهواتف وليس من النظام نفسه، ولكن يُمكنك إستخدام تطبيق طرف ثالث مثل Nova Launcher لإخفاء التطبيقات من قائمة التطبيقات على هاتفك الذكي.

بمُجرد تحميل تطبيق Nova Launcher من متجر جوجل Play Store

  • قم بفتح التطبيق ومن ثم الإنتقال إلى الإعدادات
  • قم بإختيار التطبيقات التي تُريد إخفاءها
  • قم بالسحب لأسفل، وستجد خيار إخفاء التطبيقات




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق