حل مشكلة Unsupported Audio Video Codec للأندرويد

حل مشكلة Unsupported Audio Video Codec للأندرويد

في بعض الأحيان نجد بعد مقاطع الفيديو الجيدة جداً و التي قد تحوز أعجابنا بشكل كبير , و لكن عندما نحاول أن نقوم بتنزيل و تحميل هذه المقاطع تظهر لنا رسالة وجود خطأ Unsupported Video Codec , و لكن لحسن الحظ فأن هنالك طريقة لكي تقوم بحل هذه المشكلة بسهولة و سوف نقوم بشرح هذه الطريقة في هذه المقالة .

قبل قراءة الخطوات التي ستمكنك من حل المشكلة , يجب أن تعلم سبب المشكلة التي أدت لهذا الأمر علي هاتفك , و السبب لهذه المشكلة هو الكودك Codec , و هو الأمر الذي لا يعرفه بعض المسخدمين .

ما هو الكودك Codec ؟!

يعتبر الكودك Codec هو الملفات المضغوطة من أكواد بيانات تشغيل المقاطع الصوتية و مقاطع الفيديو , و خاصاً البيانات المضغوطة منها , أو بمعني أخر هي البيانات المضغوطة للملفات الصوتية و الفيديو .

ما هي الصيغة Container ؟!

الصيغة هي الإمتداد الخاص بالملف أو نوع التشغير الخاص بالمفات مثل أمتداد MP3 و MP4 و غيرها من صيغ الصوت و الفيديو .

لماذا لا يعمل الفيديو و تظهر مشكلة Unsupported Audio Video Codec ؟!

تظهر هذه المشكلة عندما تقوم بتشغيل ملف صوتي أو مقطع فيديو لديه صيغة مختلفة عن الصيغ المقبولة علي هاتفك و التي لا يستطيع تشغيلها , أي أن هاتفك لا يدعم هذا النوع من الملفات .

حل مشكلة Unsupported Audio Video Codec للأندرويد

الآن أنت تعرف كل شئ عن المشكلة المتواجدة علي هاتفك و يتبقي لك أن تقوم بحلها فقط , لذلك كل ما عليك فعله هو إستخدام التطبيق المناسب الذي يدعم هذه الملفات , و ذلك عن طريق إستخدام تطبيق أخر غير التطبيق الإفتراضي للهاتف , و إستخدام تطبيق طرف ثالث من المتجر .

و بالحديث عن تطبيقات الطرف الثالث , فأن أفضل تطبيق علي متجر جوجل يستطيع تشغيل كافة أنواع الملفات سواء الصوتية أو الفيديو هو تطبيق VLC .

يتميز تطبيق VLC بأن لديه قاعدة إستخدام واسعة جداً , و تم تحميله ملايين المرات من متجر جوجل , و يتميز أيضاً بالكثير من الإختصارات الجيدة مثل التحكم في الصوت و درجة سطوع الشاشة بمجرد سحب الشاشة لأعلي, يوفر أيضاً إمكانية تنزيل الترجمات و ضبط توقيتها بسهولة.

كما يمكنك تركيب ترجمة متواجدة علي هاتفك علي مقطع الفيديو المراد مشاهدته .

 

لتحميل التطبيق من متجر جوجل أضغط هنا .

مقالات قد تهمك :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *