أندرويدتطبيقات

أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022

أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 2
أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 8

فى عام 2018 خضع مؤسس شركة فيس بوك سابقاً وميتا حالياً مارك زوكربيرج لإستجواب من الكونجرس وقد كانت أحد الأسئلة الموجهة إليه والتى تبدو سخيفة فى الظاهر لكنها عميقة جداً ، هو سؤاله عن أسم الفندق الذى إقام فيه قبل أن يأتى للأستجواب.

تردد فى البداية عن الإجابة ومن ثم رفض التصريح بأسم وقتها إجابه النائب بالكونجرس أن الناس جميعا يرغبون أيضاً فى حرية الحفاظ على خصوصيتهم والتحكم بها مثله تماماً على عكس ما تفعله الكثير من التطبيقات المحادثة والرسائل الآن والتى تتجسس كل كل تفاصيل حياتك التافهة منها والمهمة، وقد اعترف مارك وقتها بخطأ الذى وقعت فيه شركته وتحمل المسئولية.

لهذا قمنا فى هذا المقال بجمع أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 من أجل أمان أكثر لك ولتصفحك ومحادثاتك على الأنترنت والتطبيقات.

ما هي أفضل تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022

أول شيئا يبحث عنه أى مستخدم يرغب فى تحميل تطبيق جديد للمحادثات هو مدى أمان وخصوصية هذا التطبيق على محادثاته مع الأخرين وبياناته الشخصية وصوره وملفاته الأخرى، وقد قمنا بجلب أفضل خمسة بينهم لتختار ما يناسبك منهم ونبرزهم لك فيما يلي:

1- تطبيق التليجرام Telegram للمحادثات

أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 3
أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 9

التليجرام هو عبارة عن تطبيق مجاني للمحادثات يتم فيه تبادل الرسائل والمكالمات الفيديو كول وكذلك المكالمات الصوتية وهو بسيط للغاية فى استخدامه ومن أهم مميزاته ما يلي:

1- يتم تسجيل الدخول إليه عن طريق خاصية أسم المستخدم على عكس معظم تطبيقات المحادثات الأخرى التى تتطلب رقمك الهاتفى الخاص.

2- يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء قنوات عليه يمكن للعديد زيارتها بكل سهولة ونشر الصور والفيديوهات عليها.

3- يتيح لك التليجرام إجراء المحادثات السرية والتى يتم مسحها بعد فترة معينة وهذا يعطى شعور عالى بالأمان لمستخدميه.

4- درجة الأمان فى تطبيق التليجرام كبيرة للغاية وذلك لأنه ذات شفرة محمية بدرجة كبيرة.

5- كما يتيح التطبيق لك إنشاء مجموعات تصل أعدادها إلى عشرات ومئات الألاف من المشتركين أو المستخدمين على عكس التطبيقات المحادثة الأخرى مثل الواتساب أب التى تحدد أعداد معينة للمشتركين.

2- تطبيق سيجنال Signal للمحادثات

أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 4
أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 10

عندما قرر الواتساب أب تغيير نظام الخصوصية لديه خرج رجل الأعمال الأمريكى ماسك إيلون ليرشح للناس تطبيق بديل للمحادثات يتسم بالخصوصية العالية والأمان وهو سيجنال والتى زادت أعداد مستخدميها بالملايين فى الأونة الأخيرة من بعد ذلك التصريح، وأهم ما يميز هذا التطبيق هو:

1- هو تطبيق مجانى يمكنك تحميله بسهولة من المتجر الالكترونى ومن ثم القيام بإتمام الإعدادت على هاتفك من حلال إدخال الأسم وكذلك رقم الهاتف.

2- هو تطبيق مشفر بالكامل يحمى خصوصية مستخدميه وبياناتهم، ويتيح لهم تبادل الرسائل وكذلك مكالمات الفيديو كول والمكالمات الصوتية حول العالم مثل أى تطبيق أخر للمحادثات.

3- يقوم بتشفير النسخ الإحتياطية من بياناتك ومحادثاتك مما يشعرك بالأمان الكامل مع استخدامه بعكس بعض تطبيقات المحادثة المشهورة الأخرى.

4- يتيح التطبيق حماية محادثاتك من خلال منع التقاط سكرين شوت لها.

3- تطبيق ثيرما Threema للمحادثات

أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 5
أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 11

ليس الجميع منا على استعداد لدفع المال من أجل حماية بياناته وخصوصية حياة التى تختبئ معظمها فى هاتفه الجوال لهذا تطبيق أو برنامج ثيرما لا يمتلك أكثر من حوالى 10 ملايين مستخدم لأنه غير مجانى مثل تطبيقات المحادثات الأخرى، إلا أن لديه العديد من المميزات التالية:

1- ليس عليك إدخال إيميل أو رقم هاتف الجوال الخاص بك يكفى أن تقوم بإدخال رقم من ثمانية أرقام لإتمام الدخول إلى برنامج ثيرما واستخدامه.

2- يمكنك من إبداء الإعجاب بالرسائل الفردية كما أنه يمكنك من عمل كلمة سر لكل محادثة فردية لحمايتها.

3- يستخدم برنامج ثيرما التشفير من End to end وهذا يعنى أنه لا يمكن لمؤسسي البرنامج نفسهم رؤية الرسائل التى تتبادلها مع الأخرين.

4- تطبيق داست Dust للمحادثات

أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 6
أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 12

هو تطبيق مجانى يمكنك تحميله بسهولة واستخدامه وله العديد من المميزات الهامة التى تجذب العديد من المستخدمين له والتى من أهمها:

1- يقدم لك الأمان والخصوصية للمحادثات والدردشة من خلال التشفير الأمن كما أنه لا يتطلب دفع أى نفقات للتحديثات أو تكاليف خفية.

2- يقوم التطبيق بإرسال إشعار لك إذا ما قام أى شخص بعمل سكرين شوت لمحادثتكما.

3- يتميز تطبيق داست عن غيره بميزة مسح الرسائل تلقائياً بعد مرور أربعة وعشرون ساعة على القيام بها أو أقل، ويتم مسح هذه المحادثة على هاتفك وعلى هواتف الأشخاص الأخرين.

4- يمكنك من تصفح الإنترنت من دون تتبع الكوكيز وكذلك أيضاً ملفات الإرتباط الخاصة بك.

5- تطبيق فايبر Viber للمحادثات

أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 7
أفضل خمس تطبيقات أمنة للمحادثات للأندرويد 2022 13

هو عبارة عن تطبيق للمحادثات بواسطة الرسائل والصور ويمكنك من خلاله إجراء المكالمات الصوتية وكذلك مكالمات الفيديو كول والتى يمكنك إجراؤها عبر كل دول العالم، وأهم ما يميز تطبيق فايبر ما يلي:

1- فايبر تطبيق مجانى ليس عليك دفع أى رسوم لتحميله من جوجل بلاي أو حتى أب ستورز وغيرهم .

2- لإتمام امحادثات والأتصال يجب أن يكون الشخص الأخر نفس التطبيق والذى يستخدمه الآن حوالى 100 مليون من كل دول العالم.

3- يمكن استخدامه على أنواع الهواتف الذكية المختلفة مثل الأندرويد والأى أو أس والويندوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى