حل مشكلة بطء شحن الايفون

اذا لاحظت بطء شحن الايفون خاصتك و انه لم يعد سريعا كما كان في السابق فقد يحدث ذلك لعدة عوامل فربما يكون العمر الافتراضي للشاحن او الكابل قد انتهى او ربما يكون هناك سبب داخلي في الايفون ادى لتلك المشكله لكن نظرا لانها غير محدده فسوف نقوم بعرض اهم الاسباب التي تؤدي لبطء الشحن و كذلك الحلول اللازمه و الفعاله لها .

 

حل مشكلة بطء شحن الايفون

 

حل مشكلة بطء شحن الايفون

لنتعرف اولا على الاسباب التي تؤدي الى بطء شحن الايفون .

اسباب بطء شحن الايفون

  • اذا كان سلك الشاحن تالفا او به انحناءات او قطع فانه قد يؤدي الى خفض سرعة شحن الهاتف و ايضا ينصح باستخدام الشاحن الاصلي للهاتف حتى لا يؤثر على قدرة الشحن .
  • عليك التعرف جيدا على قدر هاتفك الايفون و سرعة استقباله للشحن فاذا كان الهاتف لا يدعم الشحن السريع بالتالي لن تتمكن من حل المشكله .
  • اذا كنت تستخدم التطبيقات او الالعاب التي تستهلك الكثير من الشحن اثتاء الاستخدام فلا تتوقع ان يكون اداء شحن الايفون على ما يرام .
  • لن تحصل على نفس سرعة الشحن اذا كنت تعتمد على توصيل كابل الشاحن باللابتوب او جهاز الكمبيوتر  .

 

حلول مشكلة بطء شحن الايفون

التوصيل الجيد للشاحن

عليك التأكد من توصيل الشاحن بالهاتف و الق نظره على علامة البطارية في الهاتف حتى تتأكد من انه يقوم بالشحن و كذلك التوصيل الجيد للمقبس الكهربائي حيث انه كما ذكرنا فان الهاتف سواء الايفون او حتى الاندرويد لن يصلوا لسرعة الشحن المعتاده اذا قمت بتوصيلهم باللابتوب او جهاز الكمبيوتر  و كذلك تأكد من إدخال منفذ Lightning بشكل جيد في الايفون .

اذا وجدت نفس المشكله قائمه فعليك بتجربة الشاحن على هاتف ايفون اخر حتى نحدد سبب المشكله و يمكنك القاء نظره على الحلول الاخرى ادناه .

 

 

حل مشكلة بطء شحن الايفون

 

 

الشاحن الاصلي

ربما تقوم بشراء شاحن غير اصلي و في البدايه يبدا الشحن سريعا لكن مع مرور الوقت يفقد الشاحن قدرته على تقديم نفس السرعه و ذلك لانه ليس بتلك الجوده التي تقدمها لك الشركه المصنعه “او ليصح القول التي كانت تعطيها لك الشركه المصنعه قبل التوجه لحماية البيئه على حد قولهم” فبالتالي انت تقوم باختيار شاحن سىء الجوده و لا يستمر طويلا .

لذا تأكد من امتلاك الشاحن الاصلي او شاحن ذو اداء قوي عن تجربه حتى تحصل على شحن اسرع .

 

 

تحقق من موصل Lightning

مع الاستخدام المستمر ، قد يقوم موصل Lightning بتكوين طبقة من التآكل على السن الرابع أو الخامس مما ينتج عنه انتقال تيار غير منتظم ويمكن أن يؤدي إلى بطء الشحن فيجب التحقق من موصل Lightning الخاص بالكابل وإذا كان هناك بقايا سوداء ، فقم بتنظيفه بالكحول حتى يبدأ الدبوس المعدني في الظهور و  إذا قمت بتنظيف الدبوس ولا يزال الايفون يشحن ببطء ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

حل مشكلة بطء شحن الايفون

 

التحقق من صحة البطارية

جميعنا يعرف ان لكل شىء عمر افتراضي و البطارية ينطبق عليها نفس القاعده حتى لو كانت من احدث و افضل الانواع فحتما سيأتي يوما تضعف فيه و إذا وصلت البطارية إلى نهاية دورة حياتها ، فقد تتوقف عن الاحتفاظ بالشحن و تستغرق وقتًا طويلاً لشحنها و لمعرفة صحة البطارية ، انتقل إلى تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون و انتقل إلى إعدادات البطارية و اضغط على قسم Battery Health للكشف عن الإحصائيات الصحية.

حل مشكلة بطء شحن الايفون

 

سترى نسبة مئوية بجوار السعة القصوى كما هو موضح  فإذا أظهر جهاز الايفون الخاص بك تحذيرًا ، فقد يكون هذا هو سبب بطء الشحن اما إذا كانت صحة البطارية طبيعية ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

 

حل مشكلة بطء شحن الايفون

يمكنك ايضا الاطلاع على افضل تطبيقات للحفاظ على البطارية لاجهزة ايفون 2020

تعطيل ميزة Optimized Charging

قد يكون سبب بطء شحن الايفون هو انه في وضع الشحن المحسّن “optimized ” و بالتالي لا يتم شحنه بسرعة لأنه يفترض أنك لست بحاجة إلى استخدام ايفون لبعض الوقت و يمكنك تعطيل الشحن المحسن للبطارية من خلال الاتي :

انتقل إلى الإعدادات “Settings” > البطارية> صحة البطارية “Battery Health” > تعطيل شحن البطارية المحسن ” Disable Optimized battery charging” > إيقاف التشغيل حتى الغد “Turn Off Until Tomorrow” .

حل مشكلة بطء شحن الايفون

 

كانت تلك افضل الحلول للتغلب على مشكلة بطء شحن الايفون و يمكنكم التواصل معنا في التعليقات لابداء ارائكم و تجاربكم مع تلك المشكله و حلولها .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *