حل مشكلة عدم شحن البطارية وهي متصلة في اللاب توب

تعتبر مشكلة عدم شحن البطارية في اللابتوب وهي متصلة بالكهرباء من المشاكل الشائعة جدًا والتي تحدث عادة بسبب عطل في كابل الشحن أو في منفذ اللابتوب. ومن المؤكد أن هذه المشكلة سوف تمنعك من استخدام اللابتوب الخاص بك حيث أنك لن تتمكن من شحنه مرة أخرى بعدما تنفذ البطارية، ولكن لحسن الحظ توجد هناك العديد من الحلول الفعالة جدًا لهذه المشكلة والتي تم تجربتها على العديد من الأجهزة وأبدت نجاحًا ملحوظًا في حل المشكلة، وتتعلق هذه الحلول بشكل أساسي بالأجزاء الخارجية من اللابتوب أو “الهاردوير” بما في ذلك الشاحن والكابل والمنفذ ومصدر الطاقة وما إلى ذلك، كما أن المشكلة من الممكن أن تحدث بسبب وجود خطأ في اللابتوب نفسه “السوفت وير” ولكن هذا لا يحدث إلا نادرًا، وفيما يلي نناقش معكم أفضل الحلول لمشكلة عدم شحن البطارية وهي متصلة للتخلص من هذه المشكلة تمامًا.

تأكد من توصيل الكابلات بشكل سليم

حل مشكلة عدم شحن البطارية وهي متصلة في اللاب توب

كخطوة أولية لحل مشكلة عدم شحن البطارية في اللابتوب لابد من التأكد من توصيل الكابلات بالشكل الصحيح، حيث أنه في كثير من الأحيان توجد هناك مشكلة في الكابل نفسه وهي التي تؤدي إلى عدم شحن اللابتوب. قم بفحص منفذ الشحن في اللابتوب وتأكد من توصيله بشكل صحيح، كذلك تأكد من اتصال الكابل بمصدر الطاقة في الحائط بشكل سليم. عليك أن تفحص التوصيلات في محول الطاقة والذي يظهر في الصورة السابقة حيث أنه في بعض الأحيان قد لا يكون موصلًا بشكل جيد وخصوصًا عند شده بقوة وما إلى ذلك.

نصيحة: حاول توصيل أي كابل لجهاز آخر مثل شاحن الهاتف المحمول أو الكاتل بنفس مصدر الطاقة، للتأكد من أنه يعمل بشكل سليم.

قم بفك البطارية وإعادة تركيبها

إذا كانت الكابلات تعمل متصلة بشكل سليم ولا توجد بها أية مشاكل، فهنا ننتقل إلى الجزء الثاني من حل المشكلة وهو الجزء المتعلق بـ بطارية اللابتوب. في البداية قم بفصل البطارية وإزالتها من اللابتوب تمامًا، ولكن تأكد من عدم توصيل اللابتوب بالكهرباء أثناء هذه العملية، وبعد ذلك قم بالنقر على زر الطاقة لمدة 5 ثوان والآن قم بتوصيل الكابل باللابتوب وبالكهرباء ثم قم بمحاولة تشغيل اللابتوب “بدون وضع البطارية”.

حل مشكلة عدم شحن البطارية وهي متصلة في اللاب توب

إذا كان اللابتوب يعمل فمن المرجح أن المشكلة تكون في البطارية. قم بمحاولة تركيب البطارية في اللابتوب مرة أخرى، واحرص على تركيبها بشكل سليم، وبعد ذلك تأكد ما إذا كانت البطارية تشحن أم لا، إذا لم يتم حل المشكلة فهذا يعني أن البطارية تالفة وقد تحتاج إلى استبدالها.

تأكد من أنك تستخدم الشاحن والمنفذ الصحيحين

من الممكن أن تكون المشكلة في الشاحن الخاص باللابتوب، ولهذا عليك أن تتأكد من استخدام الشاحن الأصلي للابتوب، كما ينبغي عليك أن تقوم بتوصيله بمنفذ الشحن الصحيح. في الكثير من الأجهزة لا يوجد إلا منفذ واحد فقط لشحن البطارية إلا أنه في الأجهزة الحديثة قد يُستخدم منفذ USB-C لشحن البطارية لذلك تأكد من استخدام المنفذ الصحيح حيث أن بعض المنافذ تكون مخصصة لنقل البيانات فقط وليس لشحن اللابتوب.

قم بتقليل استخدام الموارد

في بعض الأحيان قد تكون مشكلة عدم شحن البطارية وهي متصلة ناتجة عن مشكلة الإستهلاك الكبير للابتوب وليس بسبب الأسلاك أو المنافذ وما إلى ذلك، حيث أنه عندما تعمل الكثير من البرامج القوية فإن هذا يؤدي إلى ارتفاع حرارة اللابتوب وبالتالي فإن المروحة تعمل بشكل أسرع من أجل تبريده، مما يؤدي إلى استهلاك طاقة أكبر. ومن أجل حل هذه المشكلة قم بفتح مدير المهام من خلال النقر على (Ctrl + Shift + Esc) ثم افحص البرامج التي تستهلك الموارد بشكل كبير وقم بإغلاقها. ويمكنك إغلاق اللابتوب بالكامل أيضًا حتى يبرد ثم قم بتشغيله مرة أخرى وقم بتوصيله بالكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *