كيف تقوم بحل مشكلة أرتفاع الحرارة في هاتف سامسونج S8

كيف تقوم بحل مشكلة أرتفاع الحرارة في هاتف سامسونج S8

يعاني بعض مستخدمي هاتف سامسونج S8 من مشكلة أرتفاع الحرارة و التي تقوم بغلق كل أنشطة و إمكانيات الهاتف حتي تنخفض درجة حرارة الهاتف , و علي الرغم من أن الهاتف يأتي بمواصفات قوية جداً و متميزة ألا أن هذه المشكلة تعتبر مشكلة هامة و يجب أن تقوم بحلها حتي لا تسبب ضرراً لهاتفك , و في هذه المقالة سوف نتحدث عن طريقة حل هذه المشكلة و الحفاظ علي درجة حرارة الهاتف بشكل طبيعي .



كيف تقوم بحل مشكلة أرتفاع الحرارة في هاتف سامسونج S8



عند بداية أستخدام الهاتف فسوف تجد الهاتف يعمل بشكل طبيعي جداً و لكن بعض فترة من الوقت أو أستخدام بعض التطبيقات سوف تجد أن درجة حرارة الهاتف بشكل ملحوظ و هو ما يعني أن شيئاً ما ليس علي ما يرام و تحتاج لأن تقوم بتحديدة لكي تقوم بحل هذه المشكلة , و في أعلب الأحيان يكون السبب عبارة عن تطبيق قد يكون هو السبب في رفع درجة حرارة الهاتف , أو أن السبب في بعض ملفات الكاش ميموري لذلك سوف نقوم بعرض كل الأسباب التي قد تقوم برفع درجة حرارة الهاتف و طريقة حلها .

حل مشكلة أرتفاع الحرارة في هاتف S8 

مسح ملفات الكاش :

أن مسح ملفات ذاكرة الكاش واحداً من إحدي الحلول التي قد تقوم بحل مشكلة أرتفاع الحرارة الهاتف , و التي تستطيع تنفيذها عن طريق بعض الخطوات .

  • قم بغلق هاتفك بشكل كامل .
  • قم بالضغط علي زر المساعد الصوتي Bixby مع زر الطاقة و زر رفع الصوت في وقت واحد .
  • سوف يقوم الهاتف بالدخول علي وضع الريكفري .
  • قم بأستخدام زر رفع الصوت و زر خفض الصوت حتي تصل الي Wipe Cache Partition و من ثم أضغط علي زر الباور لكي تقوم بالأختيار .
  • سوف يقوم الهاتف بعمل أعادة تشغيل .

قم بأختبار الهاتف مرة أخري لمعرفة هل نجحت هذه الطريقة في حل المشكلة أم لا .



تفعيل الوضع الآمن :

أن التطبيقات المثبتة علي الهاتف تقوم بزيادة أداء الهاتف مما يزيد من المجهود الملقي علي عاتق المعالج و من ثم سوف يقوم هذا الأمر برفع درجة حرارة الهاتف , لذلك فلكي تتأكد من أن التطبيقات هي سبب المشكلة فيجب أن تقوم بوضع الهاتف في الوضع الآمن و الذي يقوم بعدم تشغيل أي تطبيق , و يمكنك الدخول للوضع الآمن عن طريق الخطوات الآتية :

موضوع آخر قد يُهمك :   كيفية تفعيل وتشغيل البصمه في Samsung Galaxy S6

قم بغلق الهاتف بشكل كامل .

قم بتشغيل الهاتف مع الأستمرار في الضغط علي زر خفض الصوت حتي يبدأ الهاتف في الدخول الي الوضع الآمن .

قم بتجربة الهاتف و تأكد من أنه يعمل بشكل طبيعي بدون تطبيقات .

التأكد من تثبيت التحديثات الجديدة :

أحياناً يكون هنالك أخطاء في نظام التشغيل و يتم أرسال تقرارير من المطورين و المستخدمين لجوجل تتضمن تلك الأخطاء , و من ثم تقوم جوجل بأرسال تحديثات لهذه الهواتف لكي تقوم بحل هذه المشاكل و الأخطاء , لذلك يجب عليك أن تقوم بهذه التحديثات لكي تحصل علي حلول للمشاكل التي تعاني منها في هاتفك , و لكي تقوم بالتأكد من أنك حصلت علي أخر تحديث فيجب عليك أن تقوم بالدخول الي الأعدادت و من ثم حول الهاتف و الدخول الي خيار Software و الضغط علي خيار البحث عن التحديثات .

عمل أعادة ضبط المصنع للهاتف :

يفضل أن يكون هذا الحل اخر الحلول المستخدمة و لكن في حالة أنك قمت بعمل كل الحلول و الخطوات السابقة و لم تحصل علي نتيجة فربما يكون هذا الحل هو الفرصة التي تقوم بأصلاح المشكلة لديك , و لكن قبل أن تقوم بهذه الخطوة يجب أن تقوم بعمل نسخ أحتياطي حتي لا تفقد كل بياناتك .

  • قم بغلق هاتفك بشكل كامل .
  • قم بالضغط علي زر المساعد الصوتي Bixby مع زر الطاقة و زر رفع الصوت في وقت واحد .
  • سوف يقوم الهاتف بالدخول علي وضع الريكفري .
  • قم بأستخدام زر رفع الصوت و زر خفض الصوت حتي تصل الي Wipe Factory Data/Reset و من ثم أضغط علي زر الباور لكي تقوم بالأختيار .
  • سوف يقوم الهاتف بعمل أعادة تشغيل , و تأكد من أنه يعمل بشكل طبيعي .

في حالة أن كل الحلول السابقة لم تنجح فلن يكون أمامك حل سوي أعادة تثبيت نظام التشغيل علي هاتفك .

مقالات قد تهمك :

كيف تقوم بحفظ أشعارات التطبيقات علي هاتفك الأندرويد

كيف تقوم بإرسال مقاطع فيديو كبيرة الحجم علي تطبيق WhatsApp

كيف تقوم بأستعادة رسائل WhatsApp علي الأندرويد و iOS