فيسبوكمواقع اجتماعيه

كيفية تفعيل الوضع الليلي في فيسبوك على الكمبيوتر

خطوات تفعيل الوضع الليلي في فيسبوك Dark Mode

يتميز تصميم فيسبوك الجديد بالتنقل الانسيابي من خلال إضافة علامات تبويب الخاصه بالـ Marketplace والمجموعات ومشاهده مقاطع الفيديو في أعلى الصفحة الرئيسية. حيث يتم الآن تحميل صفحة فيسبوك الرئيسية بشكل أسرع مقارنة بالتصميم السابق الذى كان يتعرض لبطئ شديد اثناء التحميل ، كما أن التنسيقات الجديدة والخطوط الكبيرة تسهل قراءة الصفحات بشكل واضح وجيد . ايضا تم بعض التحسينات على المجموعات من حيث التصميم وعلى شكل الاعلانات وطريقه عرضها وانشائها ومن ضمن المزايا الرائعه التى تم اضافتها هو الوضع الليلي في فيسبوك او ما يسمي بالـ Dark Mode ومن خلال تلك التدوينه سوف نعرض عليكم كيفيه تفعيل الوضع الليلي فى فيسبوك .

مميزات الوضع الليلي

وإليكم فيما يلي أهم مميزات الوضع الليل والتي من شأنها أن تجعله من الخصائص الهامة التي يجب أن تكون متوفرة في جميع المواقع والتطبيقات:

  • يساعد الوضع الداكن على توفير الراحة للعينين، وخصوصًا في الأماكن المظلمة حيث أن الإضاءة العالية لن تكون مفيدة أبدًا في مثل هذه الحالات.
  • يعمل الوضع الليلي على توفير استخدام الطاقة بشكل كبير وبالتالي إطالة عمر البطارية لفترة أطول وذلك لأن الضوء ذو اللون الأبيض أو الفاتح يحتاج إلى طاقة أكبر من اللون الداكن أو الأسود.

كيفية تفعيل الوضع الليلي في فيسبوك على الكمبيوتر

  • افتح موقع فيسبوك على متصفح جوجل كروم .
  • اضغط على زر القائمة المنسدلة الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة الرئيسية .
  • سترى خيارًا يقول “التبديل إلى تصميم فيسبوك Facebook الجديد”.
  • قم بالضغط عليها .
  • الآن ، استمتع بتصميم Facebook الجديد مع الوضع الليلي .

 

سوف تظهر لك العديد من الخيارات والتي منها خيار الوضع الليلي أو الوضع الداكن.

قم بتبديل الزر الموجود بجوار خيار الوضع الليلي، وبهذا تكون قد تمكنت من تفعيل الوضع الليلي على الفيسبوك.

ملاحظة: يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تفعيل الوضع الليلي على موقع فيسبوك إذا لك يكون التصميم الجديد لديك ولا توجد هناك طريقة لتفعيله حاليًا لذا يجب عليك الإنتظار حتى يتم تفعيل التصميم الجديد على حسابك. سيظهر التصميم الجديد على صفحة فيسبوك الرئيسية ومع ذلك ، يمكن استخدام الوضع الليلي وفقًا لمتطلبات المستخدم حيث انه اعتبارًا من الآن يمكن لمستخدمي فيسبوك التبديل إلى الوضع الكلاسيكي مرة أخرى من القائمة المنسدلة في الزاوية العلوية اليمنى، ومن المرجح أن يختفي الخيار مع تحول المزيد من المستخدمين إلى التخطيط الجديد . وبذلك تكون قد تمكنت من كيفية تفعيل التصميم الجديد في فيسبوك على الكمبيوتر او تفعيل الوضع الليلي في فيسبوك على الكمبيوتر بشكل صحيح , لتبدا بتجربتك له وتقييمك فى الفتره المُقبله .

  •  
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق