الفرق بين نسخ ويندوز 10

الفرق بين نسخ ويندوز 10

بعدما اصبحنا على مقربه من اصدار النسخ النهائيه لويندوز 10 بعض الاصدارات التجريبيه التى تم اصدارها من قبل لحل المشاكل التى كانت تحدث و ايضا الحصول على اراء المستخدمين لكى يصل مطورين النظام الى اكثر شئ يتناسب مع احتياجات المستخدمين .

فمن خلال موضوع اليوم سوف نعرض الفرق بين نسخ ويندوز 10 لكى تعرف ما تحتاج ان تقوم بتحميله و تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك .

الفرق بين نسخ ويندوز 10 :-

  • Windows 10 Home 
    يعد هذا هذه هى النسخه العاديه الخاصه بمايكروسوفت و المتاحه لكى تتمكن من تثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك اى انها النسخه الافتراضيه لاى جهاز كمبيوتر تابع بشركه مايكروسوفت و يمكنك التحديث من خلال ويندوز 7 او 8 او 8.1 .
  • Windows 10 Pro 
    سوف يضاف الى هذه النسخه بعد الخصائص الاخرى مثل الاتصال بسطح المكتب عن بعد “Remote Desktop Connection” و ايضا اداره التطبيقات و الاجهزه فهو بحد كبير مواجهه لشركات اكثر من الاشخاص .
  • Windows 10 Enterprise 
    هذه النسخه موجهه لشركات حيث انه سوف يحصل على بعض المزايا ايضا مثل “App Development” و “Operation System Development” فهو مهمتم بالجانب التطويرى اكثر .
  • Windows 10 Mobile  
    حيث ان هذه النسخه خاصه بالهواتف النقاله و الحواسيب التى مقاس شاشتها اقل من 8 بوصه و كل مستخدمين ويندوز فون 8.1 سوف يكونوا قادرين على التحديث الى ذلك النظام .
  • Windows 10 Mobile Enterprise
    حيث ان هذا النظام متاح لمستخدمين ترخيص Volume و قد تم تطويرها للحواسيب و الهواتف النقاله الصغيره .
  • Windows 10 Education 
    حيث ان هذا النظام خاص بالطلبه و المعلمين فى الجامعات و المدارس يحتوى على بعض المزايا التى تتناسب مع التعليم فكل من يملك حساب DreamSpark مفعل سوف يكون قادرا على تحميله .
  • Windows 10 IoT Core 
    فقد تم تصميم هذا النظام للروبورتات و المستشعرات الذكيه و ايضا الى ماكينات الصرف الالى فهو موجهه بشكل كبير الى تكنولوجيا الانترنت بشكل كبير .
موضوع آخر قد يُهمك :   كيفية حذف الهيستوري من متصفح مايكروسوفت إيدج

هذه هى السبع اصدارات الخاصه بويندوز 10 و التى اصبحت على مقربه من الاصدار النهائى الخاص بها بنسخ تتناسب مع المستخدمين العاديين و الشركات المتوسطه و الكبيره و الهواتف النقاله بانظمه ذات المزايا الاعتياديه و اخرى بمزايا متقدمه نوعا ما مثل نسخه Pro .

كما ان الشركه اعلنت المستخدمين سوف يكونوا قادرين على حصول على سنه مجانيه من نسخ Windows 10 Home و Windows 10 Pro و Windows 10 Mobile .




اضف رد