طريقة تغيير رقم هاتفك في تطبيق واتساب Whatsapp

حساب واتساب الخاص بك المُرتبط برقم هاتفك الذكي، يُمكنك إستخراج شريحة السيم كارد SIM Card الخاصة بشركة المحمول التابع أنت لها من هاتفك و إدخال آخرى جديدة ويُمكنك تفعيلها وإستخدامها في أي وقت، ومع ذلك يُمكنك إسترجاع المحادثات السابقة أو الذي كنت تقوم بها ولن يتغير أي شئ سوى ذلك.

ف ببساطة يُمكنك تغيير رقم واتساب الخاص بهاتفك الذكي بكل سهولة ويُسر وقتما شئت، هُناك خيارات داخل التطبيق تسمح لك بفعل ذلك في خطوات بسيطة جدا.

طريقة تغيير رقم هاتفك في تطبيق واتساب Whatsapp 1

رقم هاتفك الخاص بواتساب Whatsapp

قم بفتح تطبيق واتساب ومن ثم الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings وقم بالضغط على حسابك أو Aaccount وبعد ذلك ستقوم بالضغط على تغيير رقم الهاتف Change Number ومن ثم لاحقاً Next.

طريقة تغيير رقم هاتفك في تطبيق واتساب Whatsapp 2

قُم بإدخال رقم هاتفك الحالي، وهذا الرقم سندركة تحت مُسمى الرقم القديم ونقوم بكتابته في المكان المخصص لهذا عند عبارة old phone number، وفي الأسفل سنقوم بكتابة الرقم الذي نُريد التحويل إليه لاحقاً وهو الرقم الجديد new phone number، قم بعد ذلك بالضغط على Next والموافق على القيام بعملية تغير الرقم.

عندما تقوم بتغير رقم هاتفك، فأنت تمتلك خيار إشعار المُتصلين لديك عن الرقم الذي قُمت بتغييره، والمجموعات أيضاً سيأتي لها تنبيه، فإذا كُنت تُريد إختيار من هم المُتصلين الذين تُريد إبلاغهم برقمك الجديد فيُمكنك هذا بكل سهولة.

طريقة تغيير رقم هاتفك في تطبيق واتساب Whatsapp 3

الآن، حسابك الحالي قام بتغيير رقمك الحالي إلى الرقم الجديد الذي قُمت بإدخالة، سوف تحتاج إلى توثيق هذا الرقم الجديد وبمجرد تفعيل هذا، الشريحة القديمة الخاصة بك لن تعمل طويلاً على تطبيق واتساب.
إذا كُنت قد غيرت هاتفك بنفس اللحظة التي غيرت بها رقم هاتفك، لن تحصل على مزامنة تلقائية للمحادثات الخاصة بك بشكل تلقائي.

جميع المتصلين لديك على تطبيق واتساب سيقوم التطبيق بإخطارهم برسالة توضح فيها أنه تم تغيير رقمك الحالي إلى رقم جديد، وأنه قد تم تغيير رقم التشفير الخاص بك أو كما يُعرف بال Encryption Key، ولكن إذا كُنت تُريد عدم إخبار المُتصلين لديك بتغيير رقمك الجديد.

فهذا عبارة عن خيار جديد أصبح متوفر في أحدث النسخ الخاصة بتطبيق واتساب، تحقق من قائمة التحديثات بهاتفك لتطبيق واتساب، سواء كان هاتفك يعمل بنظام ال iOS أو حتى نظام ال Android، ولكن من المُهم أن لا يُشترط أن يكون المُتصلين أيضاً لديهم التحديث الأخير من واتساب لعدم إخطارهم بتغيير رقمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *