متصفحات

كيفية منع المواقع من استغلال حاسوبك في التعدين

ظهرت في الفترة الاخيرة عمليات تعدين و عملات افتراضية مثل Bitcoin , Ethereum , Ripple , و هذا ظهر منذ ارتفاع اسعار الدولار و يتم استغلال الحاسوب في عمليات التعدين فانهم يستخدمون برامج معينة في استخدام التعدين

ويتم استغلال الحاسوب بها في حل بعض المسائل و المعادلات الرياضية و تتم مكافائتهم بعملية تسمي ” تعدين  العملة الافترادية ”

وهذه العمليات تحتاج الي اجهزة و مجموعات كثيرة التي يعتبر مبالغها باهظة الثمن . فقد ظهرت خدمة تعرف باسم “Coin Hive” .

و هي مصنوعة لاصحاب المواقع لكي يستطيعو الربع منها بدون او بدلا من استخدام الاعلانات الاجبارية  و هذه الخدمة عمل بنظام “جافا اسكريبت ” .

والتي تستعمل في استخدام المعالج الخاص بالزائر في الاستخدام في التعدين ويعدنون عملة تسمي منيرو . وهي عملة شبيهة لعملة البيتكوين .

وبدون تفكير يمكن لاصحاب المواقع في اضافة هذه الاكواد التي سوف تساعدهم في التعدين والربح منها من خلال زيارة الزوار اللي الموقع واستخدامه

ولهذا انتشترت و اشتهرت عملة التعدين و كيفية التعدين لانها مربحة بشكل هائل .

وفي ظل ارتفاع هذه العملات الافتراضية وانتشارها وتداولها في الاسواق بشكل هائل  فقد استغلت بعض الشركات في استغلال الحواسيب عبر دخولهم المواقع في التعدين .

و يتم التعدين عبر الموقع باستهلاك مصادر الحاسوب عن طريق اكواد  الجافا اسكريبت و سوف نريكم كيفية ايقاف هذا التعدين  و عدم استخدام حاسوبك في هذه العمليات .

كيفية منع المواقع من استغلال حاسوبك في التعدين

متصفح Google Chrome :

يعتبر متصفح جوجل كروم من اكبر المتصفحات العالمية و تعتبر رقم واحد 1 في المتصفحات الا انها لن تصدر اصدار من جوجل كروم يمنع المواقع من استغلال الحاسوب و القيام بعملية التعدين .

و هذا يعتبر شئ مهين لجوجل كروم لانهي لم تهتم بهذا الامر . ولكن هناك اضافة No Coin – Block miners تستخدم هذه الاضافة في عدم استغلال حاسوبك في التعدين .

No Coin – Block miners on the web

متصفح Mozilla Firefox :

علي رغم من انه متصفح معروف ايضاا الا انه لم يصدر تحديث يمنع عملية استغلال الحاسوب في التعدين و لكن يمكن اسنخدام اضافة No Coin هذه الاضافة سوف تمنع عملية استغلال حاسوبك في التعدين .

 

No Coin

متصفح Opera :

متصفح اوبرا هو متصفح مشهور عالميا و هو من اكتر المتصفحات المستخدمة عالميا و يعتبر هو المتصفح الوحيد الذي اصدر تحديث جديد فيه  الغاء عملية استغلال حاسوبك في التعدين .

و هذا المتصفح يعتبر اول متصفح يضيف امكانية الغاء عملية التعدين علي حاسوبك .

Opera browser




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *